كل شيء عن بداية استخدام البنوك لعملة الريبل XRP في التحويلات المالية

xRapid-الريبل كل شيء عن بداية استخدام البنوك لعملة الريبل XRP في التحويلات المالية
وأخيرا الحلم يتحقق

بعد أشهر طويلة من تجربة خدمة xRapid من العشرات من البنوك والمؤسسات المالية قررت الشركة الأمريكية الناشئة الريبل المطورة لعملة الريبل XRP والتي تقدم خدمات بلوك تشين للبنوك والمؤسسات المالية طرح خدمتها تجاريا.

هذا يعني ان البنوك والمؤسسات المالية التي ستختار الإعتماد على خدمة xRapid تستخدم الريبل XRP في التحويلات المالية.

ويجب أن نؤكد للقراء بأن هذا لا يعني أن تلك المؤسسات ستوفر العملة الرقمية المشفرة للتداول لعملائها، إذا كان هناك بنك في الإمارات أو السعودية أو الجزائر أو مصر أو المغرب يستخدم خدمة xRapid فهذا لا يعني أنه يمكن أن تشتري منه كميات من هذه العملة.

عمليات التحويل البنكي والمصرفي التي تقوم بها خدمة xRapid سريعة وأقل تكلفة وهي لا تتطلب من العميل أن يملك الريبل XRP أو أن يقوم  بأي خطوات إضافية.

كل ما يمكنك القيام به هو أنك تذهب إلى البنك الذي يستخدم هذه الخدمة في بلدك وترسل من خلاله حوالة بنكية إلى صديق أو تاجر في بلد آخر وترسل له مبلغا يصل إليه في نفس اليوم بتكلفة أقل، وهذا كل شيء.

  • أول ثلاثة عملاء يستخدمون خدمة xRapid

مع إطلاق الخدمة بشكل تجاري، هناك ثلاثة عملاء ضمن 120 عميل للشركة الأمريكية قرروا استخدام خدمة xRapid وهم Mercury FX و Cuallix و Catalyst Corporate Federal Credit Union.

هذه المؤسسات ستستخدم هذه الخدمة في التحويلات المالية التي تقوم بها بناء على الخدمة التي تستخدم الريبل XRP.

وبالطبع اتاحة الخدمة تجاريا يعني أن أي بنك أو مؤسسة مالية في أي دولة يمكنها أن تبدأ في استخدامها بالإشتراك فيها وعقد الصفقة وتقييم الاحتياجات وربما بعد تجربة قصيرة مجانية.

على سبيل المثال في حال مثلا أراد مصرفا أو بنكا معالجة معاملة من الدولار الأمريكي إلى البيزو المكسيكي، سيكون ممكنا القيام بذلك دون الحاجة إلى وجود حسابات العملة المحلية الممولة سلفا.

تعمل الخدمة على تجاوز هذه العملية عن طريق تحويل الدولار الأمريكي إلى رموز XRP من خلال تبادل عملة مشفرة، وتحويل الأموال إلى الخارج، وتحويلها إلى عملة بيزو مكسيكية عبر بورصة محلية للأصول الرقمية على الطرف الآخر.

إقرأ أيضا  شبكة Reddit تتخلى عن بيتكوين بسبب مشاكل في الدفع
  • توقعات باستخدام العشرات من المؤسسات البنكية لخدمة xRapid

تعد موني جرام من المؤسسات المالية التي شاركت في تجربة خدمة xRapid، بينما ابدت العديد من البنوك التي تستخدم خدمات بلوك تشين من الشركة الأمريكية اهتمامها باستخدام هذه الخدمة.

ويرى آشيش بيرلا، نائب الرئيس الأول للمنتج في شركة Ripple، أن البنوك والمؤسسات المالية الكبرى لا يفترض أن تكون ضمن أوائل العملاء للخدمة.

وكشف عن مفاجأة مثيرة للإهتمام وهي أن البنوك والمؤسسات المالية في الأسواق الناشئة هي الأكثر اهتماما بهذه الخدمة.

ومن المعلوم أن المؤسسات المالية في الأسواق الناشئة تتمتع برواج كبير نظرا لتحويلات المغتربين وكذلك العمالة إضافة إلى المعاملات المالية التجارية التي تتم عن طريق خدمات مثل موني جرام.

أكد الرئيس التنفيذي للشركة في وقت سابق من هذا العام أنه يعتقد أن العشرات من البنوك ستستخدم XRP بحلول نهاية عام 2019.

ولكونه على اطلاع كبير بتفكير المؤسسات المالية واهتمامها، هناك احتمال كبير أن يكون هذا صحيحا.

  • ما الذي سيجعل خدمة xRapid ناجحة؟

هناك بنوك ومؤسسات مالية مهتمة ليس فقط للإستفادة من بلوك تشين بل وأيضا استخدام الريبل XRP للتحويلات المالية، لكن ما يجعلها حاليا تفضل الخدمة الخاصة بشبكة بلوك تشين وحدها هي أن القانون في البلدان التي تعمل بها لا يعترف بتلك الأصول المشفرة.

لكن بشكل عام يتجه العالم إلى تنظيم هذه الأصول وقد بذلت الكثير من الجهود في هذا السياق وهناك دول رحبت بتداول العملات الرقمية، وتضع حاليا الولايات المتحدة الامريكية ومجموعة العشرين القوانين الجديدة لاستخدام هذه الأصول والاعتراف بها.

وارى شخصيا ان ما سيسرع من انضمام البنوك والمؤسسات المالية سريعا للاستخدام خدمة xRapid هي قدرتها على التقليل من التكاليف والرفع من أرباح البنوك، إضافة إلى نجاح الريبل XRP في الاختبار الذي تمر منه والخاص بكونها أوراقا مالية أم أصولا رقمية.

 

نهاية المقال:

وأخيرا بدأت المؤسسات المالية والبنوك استخدام عملة الريبل XRP في التحويلات المالية، ومن المنتظر أن تنضم العشرات من البنوك إلى خدمة xRapid التي تجمع ما بين بلوك تشين والعملة الرقمية في القيام بمعاملات مالية سريعة وبتكلفة أقل.

إقرأ أيضا  حظر بيتكوين في المغرب امتداد للحرب العالمية على العملات الرقمية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *