قصة انقسام بيتكوين كاش وولادة bitcoin ABC و bitcoin SV

-كاش قصة انقسام بيتكوين كاش وولادة bitcoin ABC و bitcoin SV
حرب أهلية اخرى … بيتكوين كاش

في منتصف هذا الشهر، انقسمت مولودة أغسطس 2017 ونتحدث عن بيتكوين كاش ونتج عن ذلك عملتين جديدتين وهما Bitcoin Cash ABC و Bitcoin Cash SV أو bitcoin ABC و bitcoin SV.

الإنقسام حدث يوم 15 نوفمبر 2018، وهو نتاج للحرب الأهلية التي يعيشها مجتمع بيتكوين، المجتمع القائم على بيتكوين الأصلية والذي لا تنتمي إليه العملات الرقمية المشفرة مثل الريبل XRP.

لذا يجب أن نعرف أن هذا الإنقسام يؤثر بشكل مباشر على مستقبل بيتكوين والعملات التي يتم تعدينها والتي تنتمي لهذه العائلة، بينما تأثير ذلك غير مباشر على السوق ككل.

كلنا نتذكر أنه عندما جاءت بيتكوين كاش إلى الحياة كانت رغبة من مجتمع بيتكوين باستحداث عملة قائمة على نفس مبادئ بيتكوين لكنها أسرع وأقوى وقادرة على القيام بمعاملات كثيرة في ظل تفوق الكثير من العملات الرقمية الأخرى التي تستخدم شبكات بلوك تشين خاصة بها على مستوى سرعة المعاملات وقلة التكاليف، والأهم بالنسبة لقادة المجتمع وشركات التعدين هو جعل عملية التعدين مربحة للجميع، ومنع احتكار هذه العملية على الكبار فحسب.

ويحدث انقسام بيتكوين عادة عندما يتعذر على المجتمع الإتحاد حول برنامج جديد أو ترقية معينة، ويكون هناك فصيلين مختلفين أو اكثر على الخط.

هذا ما حدث مع بيتكوين كاش هي الأخرى، بعد نقاش لأسابيع حول ترقيتها والنجاح في الإنتقال من 8 ميغا بايت إلى 32 ميغا بايت في حجم الكتلة بوقت سابق من هذا العام.

  • أسباب انقسام بيتكوين كاش

عادةً ما يحدث الإنقسام عندما يتعذر على مجموعات من عمال المناجم والمطورين الاتفاق على تحديثات للبرنامج الذي يحكم رمزًا رقميًا محددًا، ونتيجة لذلك تستمر مجموعة واحدة في العمل بموجب القواعد نفسها، بينما تعمل فروع أخرى وتنتج كتلة جديدة مع إعداد برنامج محدث. في هذه العملية، يتم إنشاء عملة رقمية ثانية.

في حالة بيتكوين كاش، فإن الإنقسام هي نتيجة بناء التوترات بين المطورين، عندما اقترح مطور بيتكوين كاش Amaury Sechet ترقية لتعديل ترتيب المعاملات على بلوك تشين، حدث انشقاق مع ازدياد التوتر، تحرك المطورون وعمال المناجم في مجتمع بيتكوين كاش BCH بشكل متزايد نحو دعم شخصين أو أكثر من شخصيتين رئيسيتين في عالم العملات الرقمية: Roger Ver و Craig Wright، يعرف كل من فير و رايت بأنهما مؤيدان قويان للعملات الرقمية بشكل عام و بيتكوين كاش بشكل خاص، لكنهما لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق حول كيفية المضي قدمًا في هذه الحالة.

  • من هما Roger Ver و Craig Wright؟

إن Ver، المعروف باسم “يسوع بيتكوين” لدفاعه الصريح نيابةً عن العملة الرقمية الرائدة، قد اتخذ موقفاً دعماً للترقية الجديدة للبرنامج. في هذه الحالة، يعني هذا أن Ver يدعم عملة بيتكوين كاش الحالية، بدلاً من فكرة طرح عملة جديدة، من ناحية أخرى يعتقد Wright، الذي ادعى أنه هو نفسه ساتوشي ناكاموتو في مناسبات مختلفة، أن بيتكوين كاش BCH يجب أن توسع حجم الكتلة الأقصى من 32 ميجابايت إلى 128 ميجابايت. يجادل رايت أن هذا التغيير سيكون أكثر انسجاما مع فكرة ساتوشي الأصلية للبيتكوين، ومن هنا ولدت رؤية ساتوشي أو Satoshi’s Vision التي ظهرت على أرض الواقع بعد الانقسام على شكل bitcoin SV.

  • ماذا حدث بعد ذلك؟

في هذه المرحلة، الأمر متروك لعمال المناجم، سيحدد العاملين في مجال التعدين أي من العملتين ستحصل على طاقة هاش الخاصة بهم، وهي الطاقة الحاسوبية اللازمة لتنفيذ التعدين، وبشكل عام يميل عمال المناجم إلى تكريس قوة التجزئة الخاصة بهم إلى العملة التي تعد بتحقيق ربح أعلى عند اكتمال عملية التعدين.

إقرأ أيضا  الإتحاد الأوروبي: العملات الرقمية ستبقى على قيد الحياة رغم الأزمة الراهنة

حسب موقع MarketWatch، توقع المحللون أن بيتكوين ABC (النسخة الأصلية من بيتكوين كاش) سوف تسود على الأرجح، حيث تتلقى ما يصل إلى 60٪ من إجمالي قوة الهاش.

وقد شارك العديد من أكبر شركات التبادل الرقمي في العالم في هذه العملية، وذلك فقط للإعراب عن دعمهم للإنقسام، وهذا يعني أن مستخدمي التبادلات مثل Coinbase أو Binance سيكونون مؤهلين للحصول على العملات الرقمية الجديدة لكل بيتكوين كاش يمتلكونها في وقت الإنقسام، بعض المنصات أعلنت أنها لا تدعم الإنقسام ولن تقوم بأي شيء.

لا تزال البورصات الأخرى تسمح للعملاء بالتداول المسبق لكل من العملات الجديدة المحتملة، وهي خطوة غير مسبوقة إلى حد كبير، أحد الأسباب المحتملة لهذه المناورة هو السماح للمجتمع الأكبر للعملة الرقمية بالتعبير عن دعمهم لخيار تفضيل عملة واحدة عن الأخرى من خلال إجراءات التداول الخاصة بهم.

  • النتيجة حاليا

أثر الإنقسام على بيتكوين كاش سلبا وعلى العملات الجديدة التي فقدت الكثير من قيمتها إضافة إلى تراجع بيتكوين من 6000 دولار إلى 4500 دولار.

رد فعل السوق عنيفة هذه المرة، لا مزيد من الإنقسامات ولا مزيد من الحروب الأهلية، نريد التطوير وجعل هذه الأصول مفيدة، لكن نريد أن يرتقي مجتمع بيتكوين ويترفع عن الحسابات الشخصية والمصالح الضيقة.

هناك اجماع على أن Bitcoin Cash ABC ستفوز في المعركة المستمرة حاليا، الحكم هم العاملين في مجال التعدين، وسعرها حاليا هو 227 دولار والتي تراجعت من 526 دولار، بينما سعر bitcoin SV قد تراجع من 238 دولار إلى 57 دولار حاليا.

اعترفت المزيد من منصات التداول بالعملتين وتتيحان منها كميات مجانية مقابل بيتكوين كاش لكل واحد يملكها أو مستثمر فيها.

 

نهاية المقال:

انقسمت بيتكوين كاش ونتج عنها bitcoin ABC و bitcoin SV، لتندلع الحرب بين يسوع بيتكوين وبين الشخص الذي يدعي أنه ساتوشي ناكاموتو، الجنود فيها هم عمال التعدين، وللأسف المتهور الذي يقف وراء bitcoin SV يهاجم الريبل XRP على تويتر لشعوره بالغيرة من نجاحاتها وعدم تضررها كثيرا من ضربات الأزمة التي عادت على اثر هذه الفوضى.

إقرأ أيضا  شراء و بيع عملة الريبل XRP بواسطة باي بال Paypal

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *