عيوب مواقع كوره اون لاين ولماذا لديها شعبية؟

عيوب مواقع كوره اون لاين ولماذا لديها شعبية؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال المفصل.

عيوب-مواقع-كوره-اون-لاين-ولماذا-لديها-شعبية؟ عيوب مواقع كوره اون لاين ولماذا لديها شعبية؟

تحظى مباريات كرة القدم المحلية والعالمية بمتابعة قوية، ولدى مختلف الأندية جماهير غفيرة تتابع المباريات عبر التلفزيون وعبر خدمات البث أونلاين.

مواقع كوره اون لاين هي واحدة من أهم الحلول للشباب هذه الأيام فهي مصممة لتقدم لهم مشاهدة المباريات مجانا إضافة على أنها متوافقة مع الجوال وتتطور خدماتها.

هذا في وقت يمنع فيه يوتيوب بحزم نقل المباريات وبثها ويغلق القنوات ويحذف الفيديوهات التي تتورط في ذلك.

ما دامت المباراة لم تبث عبر الجهات المسؤولة مجانا فممنوع بثها بدون مقابل مادي وبدون ترخيص ولهذا السبب تأخذ جوجل على عاتقها محاربة تلك الفيديوهات.

أما الواقع على فيس بوك، فإن الشركة الأمريكية رغم محاربتها للبث الغير المرخص إلا أنها تفشل في الكثير من المرات من منع بث مباريات مهمة مثل الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد وهي الفيديوهات التي تحظى بالملايين من المشاهدات دون أن تكتشف الشركة الأمريكية أو على الأقل هي تتجاهل إيقاف البث لأنها تستفيد منه في إبقاء المستخدمين أثناء المباريات على موقعها وتكسب المال من الإعلانات.

عيوب مواقع كوره اون لاين ولماذا لديها شعبية؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال المفصل.

  • مواقع غير قانونية وغير مرخصة

عند البحث في جوجل عن هذه المواقع ستجد المئات منها، لكنها للأسف هي مرخصة واستخدامها يعد أيضا غير قانوني، لكن لكون الوصول إليها سهلا فالمشاهد لا يتعرض للوم كله.

المشكلة هي عندما يعتقد صاحب موقع من مواقع كوره اون لاين أنه يفعل الصواب، ويتفاجأ بتعطيل حسابه الإعلاني وقد يتعرض للطرد من الإستضافة خصوصا إن كانت استضافة فرنسية أو بدولة يتم فيها تحريم القرصنة.

حينها سيعرف أنه على خطأ لكن بعد فوات الأوان فقد ضيع الكثير من الوقت على مشروعه الذي يكسب منه جيدا.

حجم الزيارات التي تحصدها هذه المواقع والإعلانات التي تعرضها واطلاعنا على هذه التفاصيل، تكشف لنا أن عائدات هذه المواقع جيدة ويمكن ادارتها من شخص واحد أو فريق صغير.

  • انقطاع بث مباريات كرة القدم

لا يعود الأمر إلى ضعف اتصال الإنترنت كما يعتقد البعض، لكن في الواقع تعاني الكثير من المواقع بسبب حجب البث إضافة إلى الحرب التي تتعرض لها من الجهات الرقابية.

تستخدم هذه المواقع خدمات طرف ثالث في البث مثل يوتيوب ومواقع أخرى متخصصة في البث الحي، ومن شأن الإبلاغ عن تلك المقاطع أن يؤدي إلى تصرف تلك الخدمات على نحو واضح ومنطقي وهو حذف تلك الفيديوهات.

إقرأ أيضا  بالأدلة: جوجل تروج لمواقع التورنت والقرصنة على نتائج بحثها

المستخدمين لهذه المواقع يتضايقون من انقطاع البث ويبحثون باستمرار عن أفضل الخدمات والمواقع التي توفر لهم ذلك.

للأسف لا يوجد موقع مجاني أو تطبيق يوفر لك ذلك إلا عن كانت من خدمة معتمدة توفر لك التجربة لمدة محدودة قبل أن تبدأ في دفع اشتراك شهري.

  • جودة سيئة لمباريات كرة القدم

الكثير من الخدمات لا توفر لك الجودة العالية لمشاهدة المباراة حيث تعمل على اقتطاع جزء من الشاشة لإخفاء شعار القناة وبالتالي لا تظهر النتيجة أو البيانات المتعلقة بالمباراة.

الجودة السيئة للفيديوهات تمنع الكثير من المشاهدين من متابعة المباريات ومشاهدتها ومعرفة تفاصيلها، ولا تتجلى سوء الجودة في الصورة فقط بل تتعدى نحو سوء الجودة في الصوت وانقطاعه أيضا.

قد يضيع المشاهد نصف وقت المباراة وأكثر وهو يحاول أن يشاهد المباراة بجودة مناسبة على الأقل أما الجودة العالية فهي ليست طموحا منطقيا.

  • ليست مستقرة

بمجرد أن يظهر اسم جديد ومستقر ويلجأ إليه الملايين من المشاهدين تواجه مشكلات مثل انقطاع الخدمة خصوصا في أوقات المباريات الأهم، أو حجب الموقع من قبل السلطات أو اغلاقه بدون اشعار مسبق.

لهذا السبب يقضي المشاهدين وقت كبيرا في البحث عن مواقع أخرى وتجربة البدائل المتوفرة، ولهذا السبب لا يزال الكثير من المشاهدين يفضلون مشاهدة المباريات في المقاهي خصوصا المهمة منها.

  • لماذا إذن تتمتع بشعبية كبيرة؟

ما هو مجاني ولا يفرض أي رسوم على المستخدمين من الطبيعي أن يكون الإقبال كبيرا عليه، هناك خدمات مدفوعة لكنها لا تتمتع بكل هذه الشعبية لأنها تتطلب اشتراكا مدفوعا.

لا يريد الكثير من الشباب ان يدفعوا تكلفة الإشتراك في الخدمات القانونية وهذا لأن عدد منهم لا يملك وسائل الدفع وآخرين ليس لديهم القدرة على الدفع.

هذا يعطي الفرصة لرواد الأعمال المهتمين بهذا القطاع من أجل إطلاق خدمات قانونية رخيصة تقبل الدفع بوسائل كثيرة وتتوفر في مختلف الدول العربية، حينها ستبدأ مواقع كوره اون لاين الغير القانونية في الموت والبدء في الإختفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.