سر ظهور مقاطع يوتيوب في الإقتراحات وجني المشاهدات والأرباح

أصبح ممكنا التغلب على خوارزمية يوتيوب!

يوتيوب سر ظهور مقاطع يوتيوب في الإقتراحات وجني المشاهدات والأرباح

يتساءل منشئي المحتوى عن السر الأكبر في الوقت الحالي بخصوص ظهور مقاطع الفيديو في الإقتراحات لأكبر شريحة ممكنة، وبالتالي حصد المشاهدات والأرباح.

الوصفات السابقة خصوصا ما يتعلق بتهيئة الفيديو لمحركات البحث لم تعد تكفي، وقد تعطي نتائج جيدة على المدى الطويل.

وكلنا نعلم أيضا أن المحتوى الأصلي والعالي الجودة هو رأس المال في هذه العملية، سواء كان حول مادة علمية أو ترفيهية أو حتى تفاهة.

وما نعلمه أيضا أن أغلب المشاهدات التي تحصدها مقاطع الفيديو على يوتيوب تأتي من داخل المنصة نفسها، من الإقتراحات والتوصيات ثم من البحث الداخلي، وبعدها تأتي المصادر الخارجية الأخرى.

ولهذا السبب يبحث الناشرين عن السر لظهور مقاطع يوتيوب في الإقتراحات وجني الكثير من المشاهدات وبالتالي الرفع من الأرباح والمشتركين.

من خلال متابعتي لأحد الناشرين الذي يملك قناة عربية، والذي يعاني من تدني الأرباح كما أن مشاهدات مقاطع الفيديو لديه متباينة، اكتشفنا السر وهو منطقي بالنظر إلى أنه يطبق أيضا في نتائج بحث جوجل مع مواقع الويب.

  • متوسط مدة المشاهدة هي السر الأساسي

إذا كانت مقاطع الفيديو لديك لا تتمتع سوى بمتوسط مشاهدة لا يتجاوز دقيقتين فستعاني من مشكلتين، الأولى هي تدني المشاهدات بصورة كبيرة حتى وإن كانت لديك قناة عملاقة، المشكلة الثانية هي تدني الأرباح حتى وإن كانت مقاطع الفيديو تحظى بتسويق كبير ولديك جمهور وفي.

كلما ارتفع متوسط المشاهدة لديك على القناة أصبحت المؤشرات كلها خضراء بما فيها الأرباح التي ستلاحظ فيها قفزة نوعية غير مسبوقة.

القناة التي أتحدث عنها لا يريد صاحبها أن نكشف عن اسمها، لطالما تمتعت مقاطع الفيديو لديه بمشاهدات جيدة لكن الأرباح كانت في الحضيض، ومع تطبيق هذا السر قفزت الأرباح اليومية 30 مرة، وارتفعت المشاهدات بصورة كبيرة.

  • ما هو متوسط المشاهدة في يوتيوب ولماذا هو مهم؟

يحتسب يوتيوب متوسط مشاهدة الفيديو، وهي التي تظهر للناشر إن كان المشاهدون يتابعون مقاطع الفيديو من البداية إلى النهاية أم أنهم لا يشاهدون إلا أجزاء منه.

بالنسبة لخوارزمية يوتيوب فهذا مهم لمعرفة إن كان المحتوى قد أعجب المشاهدين أم لا؟ كلما كانت متوسط المشاهدة قريبة من مدة الفيديو الإجمالي كان هذا إشارة قوية على أن المحتوى جذاب ومهم للمشاهدين، وعلى الموقع أن يقترحه للمزيد من المستخدمين والزوار لمشاهدته.

إقرأ أيضا  الإستضافات العالمية التي يمكنك منها ربح حتى 200 دولار للمبيعة الواحدة

في صالح يوتيوب اقتراح هذه المقاطع التي تتمتع بمتوسط مشاهدة جيد، لأنه في النهاية يهدف إلى الإبقاء على المستخدمين لأطول فترة ممكنة في الموقع وتحقيق المزيد من المشاهدات الإعلانية وبالتالي الأرباح.

  • ما الحل لتطبيق هذا السر بنجاح؟

الحل هو أن تتجاوز مدة مقاطع الفيديو 7 دقائق، لكن ليس من خلال التكرار ومحاولة إنشاء مقدمات طويلة، بل من خلال إنشاء فيديو كله تشويق وافادة للمشاهد، بحيث لا يشعر بالملل وتجنب أن يرحل قبل الإنتهاء من الفيديو.

وجدنا أن مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 10 دقائق نحو 13 دقائق تحظى بمتوسط مشاهدة كبيرة، والأرباح منها أكبر، كما أنه يتم اقتراحها للمشاهدين بصورة أكبر.

يجب العمل على تقديم محتوى يشد المشاهد ويبقيه في الفيديو حتى النهاية، وهذا ما تنجح فيه عادة مقاطع الفيديو المشهورة على المنصة.

  • نفس منطق جوجل مع مواقع الويب

واحدة من اهم أسرار تصدر نتائج البحث على جوجل بالنسبة لمواقع الويب والحصول على المزيد من الزيارات والقراءات هي متوسط مدة البقاء في الصفحة وفي الموقع.

هذا العامل يعرف من خلاله جوجل إن وجد الزائر ما يريده من الصفحة ام أنه واجه مشاكل واضطر للخروج من الموقع أو وجد صفحة بها القليل من المحتوى والكثير من الإعلانات.

الصفحات والمواقع التي تشد انتباه الزوار وتبقي القراء لعدة دقائق تحصل على مكانة أفضل في نتائج بحث جوجل.

 

نهاية المقال:

هذا هو السر الذي يحكم حاليا خوارزمية اقتراحات يوتيوب والتي تعد المصدر الأساسي للمشاهدات على المنصة بالنسبة لمعظم القنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.