أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

يتزايد الإقبال على تداول الخيارات الثنائية والترويج لكسب المال منها، وتتسابق منصات الفوركس على تقديم هذه الخدمة لأنها تشكل منتجا ناجحا، لكن هذا لا يعني أنه مجال مناسب للجميع.

والحقيقة أنه يمكن أن يتحول تداول الخيارات الثنائية إلى خطوة سيئة في حياتك وبالتالي تخرج من هذا النشاط المالي خاسرا لأموالك.

التداول بالمال الحقيقي بدون خبرة سابقة

ليس من الحكمة أن تتداول الخيارات الثنائية بالمال الحقيقي من البداية، ويوفر لك الحساب التجريبي الذي تقدمه منصة مثل pocketoption فرصة للتداول التجريبي حتى بدون التسجيل لديهم.

سيتيح لك هذا تجربة الكثير من الإستراتيجيات والأفكار وحتى اكتشاف الوقت الذي يكون فيه أداءك جيدا بالتداول، وفهم مزايا المنصة وكل ذلك سيساعدك على زيادة العائد المتوقع من عمليات التداول.

تداول الخيارات الثنائية بدون هدف واضح

يلاحظ أنه كمبتدئ يتداول التجار بدافع المشاعر أو الرتابة، يعد هذا أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها المتداولون لجعل الوسيط أكثر ثراءً.

من المستحسن أن تبدأ التداول بهدف واضح وفهم عملية التداول، ضع عقلك في الاستخدام قبل البدء في أي تداول، يجب أن تعرف مسبقًا ما إذا كان تقييمك صالحًا على أصل معين أم لا؟ ما مقدار الاحتمالية التي يمكنك تطبيقها على فوزك؟ هل أنت واثق من تجارتك أم أنك تخاطر؟

لذلك إذا كانت إجابتك على أي من الأسئلة إما سلبية / منخفضة، فلا تقفز للتداول، وقم بتقييم الموقف مرة أخرى مع إبقاء هدفك واضحًا من الفوز، يجب عليك التأكد من أن كل صفقة لها أهمية.

في الخيارات الثنائية نحن نعمل على الرهان من أجل الفوز وكسب المزيد من المال، وفي ذات الوقت نتعلم من الخسارة ونحسن من الأداء مع مرور الأيام.

التأثير العاطفي على قراراتك

التأثير العاطفي لديه احتمال أكبر للخسارة من الفوز، يجب أن يتم التداول بأفكار هادئة ومركبة، ونهج منظم وانضباط للحصول على فرص ربح أعلى.

في مجال تداول الخيارات الثنائية من السهل أن تربح ومن السهل أيضا أن تخسر، قد يرتفع رصيدك في دقائق قبل أن تستنزف ماليا بسبب الخسائر المتوالية.

إذا لم تكن اليوم في مزاج جيد ورأيت أن ذلك سيؤثر على عملك فمن الأفضل أن لا تتداول على الإطلاق، ويجب أن تتعلم مع مرور الوقت فصل مشاكلك الشخصية عن العمل.

المخاطرة الكبيرة من أجل أرباح ضخمة

الجميع يريد أن يصبح مليارديرًا بين عشية وضحاها، من خلال قراءة الأخبار حول كيفية كسب الناس للمال، لا يفكر الناس ولا يقرؤون القصة حول العمل الجاد الذي استخدمه الشخص ليصبح مليارديرًا.

يجب أن تفهم أن الأرباح والخسائر جزء من أي تداول، حتى أن أكبر المستثمرين في العالم اتخذوا خيارات خاطئة، في التداول تربح البعض وتخسر البعض لذلك لا تسمح أبدًا لأي صفقة منفردة بالتأثير على حسابك تمامًا إذا تكبدت خسائر.

قاعدة الإبهام العامة هي أنه يجب ألا تراهن أبدًا بأكثر من 1/20 من إجمالي المبلغ القابل للاستثمار في صفقة واحدة، وبالنسبة للخيارات الثنائية فمن المستحسن جعل هذه الحصة 1/25، لذا تجنب الصفقات الكبيرة وبدلاً من ذلك اذهب إلى العديد من الصفقات الصغيرة لتكون متداولًا فعالاً وستحقق عائدات جيدة على المستوى الشهري والسنوي.

الإقتراض من أجل تداول الخيارات الثنائية

من أجل أن تصبح مليونيراً في ليلة واحدة، يخاطر الناس بشكل مفرط بل ويذهبون إلى أبعد من ذلك لاقتراض المال للتداول، هذا ليس تكتيكًا جيدًا حتى لو كنت واثقًا من أن خطأ واحدًا يمكن أن يمسح كل ثروتك وتصبح مديونا أيضا.

لذا كمبتدئ أو كمحترف تجنب الاقتراض للتداول حيث يوجد دائمًا احتمال الخسارة، استخدم فقط المال المخصص لهذا النشاط والذي أنت مستعد لخسارته.

تداول الخيارات الثنائية هو نشاط يومي أو من الإثنين إلى الجمعة، والهدف منه كسب المال على المدى المتوسط والطويل وليس بسرعة.

ما سبق ذكره هو بعض من أكثر المزالق شيوعًا التي يقع الناس من أجلها ولا يستيقظون أبدًا، كمبتدئ يجب عليك دائمًا تجنب هذه الأخطاء ومحاولة أن تكون منظمًا ومنضبطًا وعقلانيًا من أجل جعل التداول وكسب المال وأنت في سلام ذهني ونفسي.

اعتبار الخيارات الثنائية شكل من أشكال القمار

بالرغم من أن هذا المنتج المالي قائم على المراهنة، إلا أن المراهنات تكون بناء على التحليل الفني والمؤشرات، ويجب أن يكون هناك مبرر خلف كل رهاناتك.

وإلا فإن هنا تلعب لعبة قمار قائمة على الحظ حيث تراهن كل مرة وتنتظر أن يكون الحظ بجانبك، وهو ما يجعلك عرضة للفشل في أقرب وقت ممكن.

عدم التعلم من الأخطاء السابقة

يجب تفادي الأخطاء ومنها التداول على الأصول التي تفشل كثيرا فيها، وتحسين سجل تداولك بناء على التداولات السابقة الخاصة بك.

من خلال مراجعة سجل التداولات يمكنك أن تفهم الكثير ومنها الأوقات الجيدة لك والأصول التي تربح فيها عادة وتكتشف أيضا الإستراتيجيات التي تعمل لك ومع أي أصول تحديدا تعمل.

إقرأ أيضا:

ما هي الخيارات الثنائية Binary option وكيف يتم تداولها؟

الفرق بين الفوركس وتداول الخيارات الثنائية Binary option

مخاطر تداول الخيارات الثنائية وهل هو نشاط آمن؟

مزايا الخيارات الثنائية التي تجعله أفضل من تداول الفوركس

متى يصبح التداول اليومي بسوق الفوركس مصدر دخل أساسي؟

حقيقة كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

أفضل منصات تداول الخيارات الثنائية والفوركس

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)