تحديث فيفا FC24 الجديد بالأسواق

تحديث فيفا FC24 الجديد بالأسواق

اللاعبون يحنون لألعاب قديمة!

أشار موقع كوتاكو إلى تقرير نشره مؤخراً شركة Newzoo المتخصصة في أبحاث السوق، وقد أظهر التقرير أن سوق ألعاب الكمبيوتر وأجهزة Console نما بنسبة 2.6% خلال 2023.

ومع ذلك، فقد أشار الموقع إلى تراجع وقت اللعب الكلي، حيث حازت بعض الألعاب القديمة نسبياً مثل Fortnite و League of Legends على وقت اللاعبين بشكل أكبر.

وقد أشار التقرير إلى أن الزيادة في في العوائد في سوق الألعاب الرقمية بلغت 93.5 مليار دولار أمريكي خلال 2023، وعلى الرغم من أن الأنباء تبدو إيجابية بشكل عام، إلا أن هناك حفنة بسيطة من الألعاب التي استفادت من هذه الزيادة.

كما أشار التقرير إلى أن لعبة Fortnite تربّعت على عرش قمة الألعاب عبر كافة المنصات بما في ذلك منصات Switch وأجهزة الكمبيوتر التقليدية.

أما عن الألعاب المميزة الأخرى، فقد جاءت مجموعة كبيرة من الألعاب الشهيرة في هذه القائمة منها Grand Theft Auto V وCounter-Strike 2 و Roblox وMinecraft و Rocket League وApex Legends و Fall Guys و Valorant و Call of Duty.

لعبة واحدة فقط من الألعاب الفردية استطاعت أن تحل في قائمة أفضل 10 ألعاب ألا وهي لعبة Starfield عبر منصات Xbox وبلاي ستيشن.

وللدلالة على النتائج التي أظهرها تقرير Newzoo، فقد نشر التقرير أن 80% من وقت اللعب في العام 2023 تمحور حول 66 لعبة فقط، 60% منها يعود تاريخ إطلاقها لستة سنوات أو أكثر!

تحديث FC 24 يضم إستاد لوتون تاون

أطلق القائمون على لعبة FC24 تحديثاً جديداً بإضافة إستاد فريق لوتون تاون للعبة، بعدما كان هو الإستاد الوحيد الذي لا يمكن للاعبين استخدامه.

التعليل البسيط هو أن اللعبة تم إطلاقها في شهر سبتمبر الماضي، وعليه، لم تتمكن اللعبة من إضافة كافة إستادات الفرق التي تم تصعيدها من دوري الدرجة الأولى.

فريق لوتون تاون هو إحدى فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، وقد أضاع هذا الفريق نقطتين غاليتين على كتيبة يورجن كلوب ليفربول، في المباراة التي جمعتهما في الدور الأول وانتهت بتعادل الفريقين.

وهذا يمنحنا صورة بسيطة عن مستوى التنافسية في هذه البطولة والذي قد يؤدي بالمتصدر لخسارة نقاط أمام فرق مؤخرة الجدول!

وهذا ما يدفع الكثير من عشّاق الدوري الإنجليزية لمحاولة ترجمة هذه الإثارة إلى نفع مادي ونقدي عبر أفضل مواقع مراهنات عالمية والتي تتيح للاعبين الرهان على مباريات الدوري الإنجليزي.

مواقع المراهنات الرياضية المتاحة عبر موقع “حظ طيب” تتيح للاعبين الرهان على مباريات الدوري الإنجليزي بجانب مجموعة أخرى كبيرة من المباريات مثل دروي أبطال أوربا وكأس الإتحاد الأوربي

كما توفر للاعبين إمكانية الرهان على نتائج مجموعة كبيرة أخرى من الرياضات أبرزها كرة السلة وكرة اليد وسباقات الخيل والهجن.

وعلى الرغم من أن شركة EA للألعاب لم تطلق هذا العام نسختها التقليدية من لعبة الفيفا، إلا أن نسختها للجوال FC 24 لاقت نجاحاً منقطع النظير.

HellDivers2 على قائمة الأفضل مبيعاً

كشفت بيانات مطروحة من قِبل GSD في المملكة المتحدة والتي تتبع عمليات بيع الألعاب الرقمية لمعظم الناشرين الرقميين إلى زيادة في مبيعات الألعاب الرقمية لشهر مارس بنسبة 26% مقارنة بعام 2023.

الزيادة الكبيرة في سوق الألعاب الرقمية في بريطانيا قادها المبيعات الضخمة التي حققتها لعبة HellDivers 2 من إنتاج شركة سوني.

فقد نجحت اللعبة في الوصول إلى نفس مستويات لعبة (Spider-man 2) – أقرب نجاح ساحق لشركة سوني – بعد ثمانية أسابيع من إطلاقها.

هناك فارق بالطبع بين اللعبتين، فالأولى تم إطلاقها بقيمة 70 جنيهاً إسترلينياً، وكانت متاحة فقط عبر أجهزة بلايستشين 5، بينما تأتي لعبة Helldivers بسعر أقل وهي متاحة أيضاً على أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

وقد شهدت لعبة Helldivers 2 تنافساً كبيراً مع  مجموعة أخرى من الألعاب مثل Final Fantasy: Rebirth ولعبة Dragon’s Dogma 2.

كما حظى الإطلاق الجديد لاتحاد المصارعة WWE لعبة 2K24 بنجاح أفضل من سابقتها، حيث نجحت في تسجيل ارتفاع في المبيعات قدره 8%.

وعلى الجانب الآخر، فقد أشارت البيانات إلى تراجع مبيعات أجهزة Console في المملكة المتحدة، حيث أشارت إلى بيع 117 ألف جهاز فقط خلال شهر مارس في بريطانيا.

وعلى الرغم من أن هذا الرقم يشكّل ارتفاعاً قدره 22% عن مبيعات شهر فبراير، إلا أنه يشكّل تراجعاً على أساس سنوي لشهر مارس.

وقد أظهرت الإحصائيات أن مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 ارتفعت بمقدار 25% عن نظيرتها في شهر فبراير، لكن تراجعت على أساس سنوي مقارنة بشهر مارس العام الفائت.

كما ارتفعت مبيعات أجهزة Switch الخاصة بشركة نينتوندو بمقدار 20%، بينما انخفضت على أساس سنوي بمقدار 205 كذلك. وجاء بعدها أجهزة Xbox الإصدارات S وX والتي ارتفعت بمقدار 19% على أساس شهري، بينما تراجعت بنسبة 18% على أساس سنوي كذلك.

إقرأ أيضا:

لعبة فيفا 24: النساء أفضل من الرجال في كرة القدم

تنزيل فيفا 24 للكمبيوتر والموبايل الرسمي

رابط أفضل لاعبين فيفا 24

شحن كوينز فيفا 24 الجديدة مجانا

رابط تنزيل فيفا موبايل مهكرة أموال غير محدودة ميديا فاير

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)