بنك الكويت الوطني وظفار العماني وبيت التمويل الكويتي عملاء الريبل

الريبل-في-الكويت بنك الكويت الوطني وظفار العماني وبيت التمويل الكويتي عملاء الريبل
الريبل تتمدد في الخليج العربي

تتسابق البنوك والمؤسسات المالية حول العالم نحو تبني تقنية بلوك تشين و الإستفادة من إمكانياتها الكبيرة من أجل تقديم الخدمات التي يرغب العملاء في الحصول عليها بجودة عالية.

وخلال الشهر الحالي، انضمت أكثر من مؤسسة مالية وبنكا إلى عملاء الريبل Ripple صاحبة ثالث أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم.

بنك ظفار العماني انضم في بداية الشهر إلى هذا الموجة، ثم خلال الساعات الماضية أعلن بنك الكويت الوطني تبنيه لنفس الخطوة ولا ننسى أيضا التمويل الكويتي الذي أعلن عن الخبر نفسه!

وبالطبع هما ليس الوحيدين اللذان انفتحا على تقنية بلوك تشين من هذه الشركة، فالقطاع البنكي والمصرفي كله في السعودية سيعتمد على خدماته بناء على اتفاقية عقدتها الشركة مع البنك المركزي السعودي، بينما لا يجب أن ننسى ان UAE Exchange و بنك أبوظبي الوطني أبرز عميلين لها في الإمارات العربية المتحدة.

 

  • بنك ظفار العماني ينضم إلى عملاء الريبل Ripple

في وقت سابق من هذا الشهر أعلن بنك ظفار العماني إلى شبكة الريبل نت “RippleNet“ وهذا للإستفادة من خدماتها في تبني بلوك تشين وتسريع المعاملات المالية.

وقال البنك: “نحن أول بنك في سلطنة عمان ينضم إلى هذه الشبكة من أجل مدفوعات البلوك تشين الفورية، ومن شأن هذه الخطوة أن تتيح للبنك توفير تحويلات مالية فورية عديمة الاحتكاك وآمنة عبر الحدود خلال ثوانٍ معدودة، وذلك مع توفير النظرة النهائية لرحلة الدفعة بأكملها”

هذه المبادرة هي جزء من خطة التحول المستمرة لبنك ظفار، والتي تضع التكنولوجيا الرقمية والابتكار في مركز استراتيجيتها لتحسين تجربة عملائها. انضم بنك ظفار إلى ائتلاف Blockchain BankChain الرئيسي في وقت سابق من هذا العام. كونه البنك الأول في سلطنة عمان الذي يقدم على هذه الخطوة، سوف يتمكن بنك ظفار من تحسين رضا العملاء من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية والأمان والشفافية.

يتعامل بنك ظفار مع الأنشطة المصرفية للشركات والتجزئة والاستثمار في سلطنة عمان. ويعمل من خلال ثلاثة قطاعات: الخدمات المصرفية للأفراد، الخدمات المصرفية للشركات، الخزينة والاستثمارات.

ويقدم البنك المدخرات والحسابات الجارية، الودائع تحت الطلب، قروض للإسكان والسيارات والأفراد والتعليم، بطاقات الخصم والائتمان، تمويل المشاريع، العقود والقروض الآجلة، كما يوفر التأمين العائلي وتأمين السيارات، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت والخدمات التجارية وخدمات الدفع عن بعد.

إقرأ أيضا  أسوأ يوم لعملة بيتكوين منذ 2013 بقلم الأزمة المرتقبة

كل عملاء البنك سيستفيدون من هذا التطور خصوصا عند تحويل الأموال من فرع لآخر أو من بلدهم إلى بلد آخر حول العالم.

 

  • بنك الكويت الوطني ينضم إلى عملاء الريبل Ripple

على الجهة الأخرى من مجلس التعاون الخليجي، سارع بنك الكويت الوطني إلى تبني بلوك تشين من خلال اعلانه منذ ساعات عن انضمامه إلى شبكة الريبل نت “RippleNet“.

وتعليقا على ذلك قالت نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر: “يسعدنا انضمام بنك الكويت الوطني إلى شبكة RippleNet العالمية والتي من شأنها أن تحسن تجربة عملائنا بشكل كبير، لاسيما أننا سنتمكن من توفير خدمات تحويل فوري للأموال من خلال حلول تعقب المدفوعات والتأكد من إيداعها بدءا من لحظة إرسالها إلى حين وصولها لحساب المستفيد، فضلا عن أنها تتماشى مع استراتيجية بنك الكويت الوطني القائمة على تبني أحدث التقنيات التي ستوفر أحدث وأسرع الخدمات والنظم العالمية بشكل مستمر”.

وأكدت على ريادة هذا البنك واحترامه للقوانين المعمول بها في الكويت بقولها: “يمثل هذا التعاون التزام بنك الكويت الوطني باعتماد أحدث الحلول العملية المبتكرة، ويعكس في الوقت ذاته قدرتنا على تحويل «الوطني» إلى بنك رقمي مزود بخدمات وحلول رائدة على مستوى العالم، دون أن يؤثر ذلك على هويتنا المؤسسية أو التزامنا بالتعليمات الرقابية”.

 

  • بيت التمويل الكويتي انضم هو الآخر إلى عملاء الريبل

ونشر بيت التمويل الكويتي الذي يعد أوب بنك اسلامي في الكويت أيضا بيانا رسميا أكد فيه على انضمامه إلى شبكة الريبل نت “RippleNet“.

وبهذا يمكن أن يوفر بيت التمويل الكويتي تحويلات مالية فورية وآمنة عبر الحدود في غضون ثوان، مع رؤية شاملة من خلال رحلة الدفع.

وتعتبر تفاصيل العرض شحيحة في الوقت الحالي ويبقى أن نرى ما إذا كان البنك سيستخدم خدمة xCurrent، وهي خدمة قائمة على بلوك تشين تستخدم عملة الريبل XRP للسيولة في الوقت الفعلي للمعاملات الدولية، وهو الوضع نفسه لمنافسه بنك الكويت الوطني.

 

نهاية المقال:

خلال شهر انضمت 3 بنوك من دول مجلس التعاون الخليجي إلى عملاء الريبل Ripple، لتضاف إلى الشراكة مع البنك المركزي السعودي والبنوك السعودية و UAE Exchange و بنك أبوظبي الوطني.

إقرأ أيضا  ما وراء قلق أسواق المال العالمية من أزمة الليرة التركية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *