الويب المظلم سيكشف أصل فيروس كورونا وفضيحة الصين

الويب المظلم سيكشف أصل فيروس كورونا وفضيحة الصين

لا تزال التحقيقات مستمرة في أصل فيروس كورونا، وكما قد استبعدنا تماما أن يكون أصله من المختبرات في الصين واعتبرنا ذلك من نظريات المؤامرة.

ولا تزال هذه الفكرة نظرية مؤامرة بالفعل لكنها قابلة أن تصبح حقيقة، بعد أن تتوصل المخابرات الغربية والمؤسسات الصحية حول العالم إلى أن مصدره مختبرات الصين.

ما يجعل التدقيق مقبولا في هذه الفكرة واعادتها إلى الإحتمالات هو أن الصين قد قوضت التحقيقات الدولية، وهي تحاول اثبات أن الفيروس ظهر فجأة ولا علاقة له بمعهد الفيروسات الموجود في ووهان.

المخابرات البريطانية تلجأ إلى الويب المظلم:

تقوم المخابرات البريطانية بتجنيد المخبرين الصينيين على الويب المظلم بسبب مخاوف تسرب كوفيد من مختبر ووهان، وفقًا للتقارير.

يحقق عملاء المملكة المتحدة الآن في تسرب الفيروس من معهد ووهان لعلم الفيروسات (WIV) كما زعمت العديد من التقارير سابقا.

في البداية، رفض الكثيرون نظريات تسريب مختبري محتمل باعتبارها “نظرية مؤامرة”، لكن الأدلة الظرفية تتزايد الآن حيث أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن “بمضاعفة التحقيق”.

وبحسب ما ورد قامت المخابرات البريطانية مؤخرًا بتقييم النظرية ورفع درجة احتمالها من “بعيد” إلى “ممكن”، وفقًا لتقارير صنداي تايمز.

يقال إن جمع البيانات قد ركز على محاولة تجنيد المبلغين عن المخالفات على شبكة الإنترنت المظلمة، وليست لدى المخابرات الكثير من المصادر داخل الصين.

تسمح الشبكة المظلمة – الجزء السفلي الغامض من الإنترنت – للمصادر الصينية بمشاركة الأسرار دون مخاوف من أن يلقى الحزب الشيوعي القبض عليها.

مطالبات بتحقيق موسع في أصل فيروس كورونا:

يأتي ذلك بعد أن ظهر أمس أن جواسيس بريطانيين يساعدون نظرائهم الأمريكيين في التحقيق المتصاعد، مع تأكيد منظمة الصحة العالمية أنها توافق على تحقيق جديد.

وأضافت مصادر أمريكية أن هناك مخاوف جدية من أنه إذا تعذر تحديد أصل الفيروس فقد تكون هناك جائحة أخرى، وقد يفتح الباب ذلك لبعض الدول لفعل شيء مماثل.

يواصل النواب البريطانيون المطالبة بتحقيق جديد، بعد أن طالبوا بإجراء تحقيق لأول مرة عند التحدث إلى The Sun Online في يناير.

وقال تين توجندهات عضو البرلمان، رئيس لجنة اختيار الشؤون الخارجية: “الصمت القادم من ووهان مقلق”، “نحتاج إلى فتح سرداب ومعرفة ما حدث حتى نتمكن من حماية أنفسنا في المستقبل”.

وهذا يعني بدء التحقيق مع شركاء في جميع أنحاء العالم وفي منظمة الصحة العالمية نفسها والتي رغم الصعوبات التي واجهها فريق التحقيق عادت للقول أن الفيروس ليس أصله معهد ووهان للفيروسات.

كما ظهر الأسبوع الماضي أن رئيس الوزراء بوريس جونسون قد تم إطلاعه على إمكانية تسرب معمل ووهان في وقت مبكر من أبريل 2020.

صرح مصدر رفيع في وايت هول لـ Telegraph بأن المسؤولين البريطانيين يعملون مع التحقيق الأمريكي الجديد في تفشي المرض القاتل.

قالوا: “نحن نساهم بما لدينا من معلومات استخبارية عن ووهان، وكذلك نعرض مساعدة الأمريكيين لتأكيد وتحليل أي معلومات استخباراتية لديهم يمكننا المساعدة بها”.

وبحسب التقارير، جمعت أربع فرق عينات في الكهف بعد إصابة عمال المناجم العاملين هناك بالمرض في عام 2012.

تشير الدراسات إلى أن أحد الفيروسات التي جمعها علماء المختبر من منجم مطابق بنسبة 96.2 في المائة لـ SARS-CoV-2 الذي يسبب كوفيد-19.

هذا يعني أن أصل فيروس كورونا هو الطبيعة بالفعل والخفافيش هي الحامل لها، لكن عادة ما يقوم العلماء الصينيين باستخراج تلك الفيروسات وجمعها ودراستها وهو ما يرفع من احتمال أن الفيروس قد خرج من المعهد وانتشر بين الناس في المدينة المكتظة بالسكان والسياح.

الويب المظلم واكتشاف أصل فيروس كورونا:

انتقدت كل من بريطانيا والولايات المتحدة التحقيق الذي أجرته منظمة الصحة العالمية والذي رفض نظرية تسرب المختبر.

وزُعم منذ ذلك الحين أن بكين حجبت البيانات والعينات من محققي منظمة الصحة العالمية خلال زيارتهم إلى ووهان في يناير.

تحول التحقيق إلى معركة سياسية واستخباراتية حاليا وهو ما يزيد من التوتر بين أكبر قوتين في العالم بالوقت الراهن، وتراهن المخابرات على استجواب بعض العلماء الصينيين عن طريق الويب المظلم خصوصا هؤلاء الذين حاولوا بالفعل الإبلاغ عن الوباء في وقت سابق وقبل أشهر من الإعلان الرسمي عنه.

في وقت سابق هذا الشهر، كتب 18 من كبار العلماء في العالم رسالة نُشرت في مجلة Science تدعو إلى تحقيق مستقل في مزاعم التسريب.

ظهر هذا الأسبوع أن ثلاثة من موظفي مختبر ووهان أصيبوا بالمرض وكانوا بحاجة إلى رعاية المستشفى قبل أسابيع من الكشف عن تفشي الفيروس للعالم.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن تقرير استخباراتي أمريكي مفجع، إن الملف كشف تفاصيل جديدة عن عدد الباحثين المتأثرين.

ويستبعد خبراء آخرين أن الفيروس طبيعي بشكل كامل وأن هناك تعديلات عليه جعلته يخرج عن نطاق السيطرة ويرهق العلماء حول العالم في إيجاد حل له.

إقرأ أيضا:

هل يقودنا فيروس كورونا لنظام عالمى جديد ام أنها مؤامرة كبرى فعلا؟

ربوت تنظيف ومصابيح وتقنيات ضد فيروس كورونا في CES 2021

توقعات 2021: فيروس كورونا مستمر وهذا حال الإقتصاد العالمي

أزمة فيروس كورونا فرصة الروبوتات الأعظم الآن

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز