الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود لسقوط بيتكوين وعملات المضاربة

ripple-kinf-od-cryptocurrencies الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود لسقوط بيتكوين وعملات المضاربة
الريبل XRP هي الأفضل

كان يوما دراميا بالنسبة للعملات الرقمية، فبعد ساعات من تحقيق الريبل XRP لأرقام قياسية ووصلت إلى 1.37 دولار، اندلعت موجة بيع قوية استهدفت في الأساس بيتكوين وعملات المضاربة الأخرى ونتحدث عن لايت كوين، بيتكوين كاش، الايثريوم وأسماء كثيرة أخرى.

تراجعت بيتكوين من 20000 دولار تقريبا إلى 11159 دولار لتخسر نصف قيمتها تقريبا، ما شكل بالطبع صدمة قوية لهؤلاء الذين ينتظرون نهاية هذا الأسبوع تحقيق الرقم القياسي الجديد 20 ألف دولار.

ولم يختلف الحال بالنسبة للعملات المنافسة الأخرى مثل لايت كوين و Ethereum و Dash و بيتكوين كاش وهي التي خسرت الكثير في ظرف وجيز.

 

  • الريبل XRP لم تتأثر من البداية بسقوط بيتكوين وعملات المضاربة الأخرى

-1 الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود لسقوط بيتكوين وعملات المضاربة

فيما خسرت بيتكوين حوالي نصف قيمتها وتراجعت العملات الرقمية الأخرى بنفس النسب الكبيرة، ظلت الريبل فوق 1 دولار الذي تخطته لأول أمس الخميس.

العملة الرقمية الموجهة للبنوك والتي يمكن ان تستخدم في تسريع التحويلات البنكية كما تؤكد الشركة المطورة لها والتي تتعاون مع أكثر من 75 بنكا ظلت تحلق في ظل تساقط العملات الرقمية الأخرى.

الصورة أعلاه تظهر لنا سقوط بيتكوين من 20000 دولار تقريبا إلى 13626 دولار وكان هذا قبل زوال اليوم الجمعة، في ذات الوقت بقية العملات تعاني باستثناء الريبل XRP التي لم تتأثر بما يحصل.

 

  • تأثرت الريبل XRP بشكل متأخر وبأقل درجة ممكنة

-2 الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود لسقوط بيتكوين وعملات المضاربة

في وقت لاحق من نفس اليوم ومع تراجع بيتكوين إلى 11000 دولار وانتشار المخاوف بين المستثمرين من انهيار العملات الرقمية سارع بعض المستثمرين في الريبل XRP إلى البيع لسحب الأرباح والخروج قبل الخسارة.

وبالطبع تراجعت الريبل حتى 0.80 دولار لتبتعد عن المستويات القياسية الجديدة التي حققتها خلال الساعات الماضية، لكن تراجعها كان الأفضل ضمن تراجع العملات الرقمية الرئيسية في العالم.

 

  • تقليص سريع للخسائر والعودة إلى النمو بعيدا عن بيتكوين وعملات المضاربة

-3 الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود لسقوط بيتكوين وعملات المضاربة

ساعات قليلة فقط وبحلول مساء الجمعة بدأت العملات الرقمية بشكل عام تقلص من خسائرها، وحاليا مع اقتراب منتصف الليل عادت الريبل XRP أولا إلى النمو وإلى الكسب مجددا بينما بقية العملات الرقمية لا تزال تقلص خسائرها.

إقرأ أيضا  انهيار خاطف لسوق العملات الرقمية وغير مبرر بسبب Coinrail

حاليا العملة الرقمية حققت نموا قدره 6.44% لتصل قيمتها إلى اكثر من 1.20 دولار في ليلة لا تزال فيها بيتكوين وشبيهاتها في وضع محرج.

 

  • الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود للعملات الرقمية

-CNBC-الريبل الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود لسقوط بيتكوين وعملات المضاربة

بالنظر إلى ما سبق يمكن القول وبكل ثقة أن الريبل XRP هي أفضل عملة رقمية ضمن العملات الرقمية الكبيرة.

وللعلم فإن شبكة CNBC قد سلطت الضوء على صعود عملة الريبل XRP وسط تراجع مخيف لعملات المضاربة مثل بيتكوين و لايت كوين والايثريوم منذ الصباح في مقال نشرته بعنوان: Bitcoin, Ethereum and other major cryptocurrencies slip while Ripple briefly surges to third place

وهناك علامات متزايدة تؤكد مشروعية عملة الريبل XRP ومستقبلها الجيد مقارنة بعملات رقمية قد تواجه نهاية مؤلمة وقاسية.

هذه العملة الرقمية لا تأتي لإلغاء الدولار ولا الدرهم المغربي أو العملات النقدية الأخرى، لكنها موجهة للبنوك، في النهاية المليارات من الوحدات منها سيتنافس عليها المستثمرون والبنوك التي يمكن أن تشتري كميات هائلة منها لاستخدامها في تسريع المعاملات البنكية.

 

نهاية المقال:

بالصور والأدلة يتبين لنا أن عملة الريبل XRP هي الأفضل في الجمعة الأسود للعملات الرقمية، فهي ظلت تحقق المكاسب بينما بقية العملات سقطت، ثم مع استمرار الضغط على بيتكوين تراجعت الريبل XRP وقبل منتصف الليل انطلقت مجددا نحو القمر بينما العملات الرقمية الأخرى تقلل من خسائرها.

إقرأ ايضا: أسوأ يوم لعملة بيتكوين منذ 2013 بقلم الأزمة المرتقبة

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *