أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

cloud-storage أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا
أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

بفضل التحسينات الجذرية في الاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء العالم، بدأت مواقع تخزين الملفات المجانية على الإنترنت (والمعروفة أيضًا باسم التخزين السحابي) في تنمية قاعدة مستخدميها. إن حقيقة أن استخدام هذه المواقع المجانية يمكنك من تخزين معلوماتك في شكل ملفات / مجلدات عبر الإنترنت والحصول عليها من أي جهاز متصل بالإنترنت مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، هو أمر جيد للغاية. ليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضًا الحصول على نسخة احتياطية من معلوماتك عن بعد ثم مشاركتها مع أي شخص عبر رابط. أليس ذلك بسيطا ومريحا؟

ولكن عندما يتعلق الأمر بتقييم أفضل خدمة تخزين سحابي، فإن المستخدمين لا يبحثون فقط عن سعة التخزين. هناك عنصر أساسي آخر في الخدمة هو “الأمان” الذي يتم تقديمه، مع دعم للمنصات و الأنظمة المتعددة، وقابلية الاستخدام، والقيود الأخرى على عرض النطاق الترددي (الترافيك أو Bandwidth) وحجم الملف. لذا، مع الأخذ في الاعتبار كل ذلك، قد تواجه صعوبة في اختيار أفضل خدمة تخزين. لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك.

في هذا المقال، سنقوم بإدراج أفضل 5 مواقع تخزين ملفات مجانية على الإنترنت، تحتوي على المزيج الصحيح من كل شيء وستكون مفيدة لك في جميع الظروف.

 

  • خدمة Dropbox

dropbox-product-image أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

السعة المجانية لتخزين الملفات: 2 جيجا (قابلة للزيادة).

واحد من أكثر مواقع تخزين الملفات المجانية على الإنترنت موثوقية في العالم هو Dropbox الذي يأتي مع واجهة ويب مبسطة وسهلة الاستخدام. لكن على الرغم من شعبيتها الهائلة ، فإن هذه الخدمة ليست سخية جدًا لمستخدميها المجانيين من حيث سعة التخزين. فهي توفر مساحة تخزينية 2 جيجا للمستخدمين الجدد مع خيارات لتوسيعها أكثر دون دفع. يمكنك الحصول على سعة تخزين إضافية من خلال إحالة الأصدقاء، وإكمال دليل الخطوات الأولى، والمساهمة الفعالة في المنتديات التي يتم وضعها بواسطة Dropbox.

الميزات الإضافية التي تقدمها الخدمة للمستخدمين تجعلها جديرة بالاهتمام. باستخدام أداة Dropbox Paper ، يمكنك التعاون مع المستخدمين الآخرين وبالتالي خلق مساحة عمل جماعية فعالة. عند تثبيت تطبيق سطح المكتب لـDropbox ، ستتمكن أيضًا من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور تلقائيًا. تسمح ميزة أخرى تسمى “طلب ملف” بتقديم طلبات للمستخدمين الآخرين لتحميل الملفات إلى حساب درب بوكس الخاص بك. مع إصدار الويب، يمكنك تحرير الملفات والتعديل عليها دون تحميلها.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: نطالب شركة سوني برفع الحظر

يتوفر  Dropbox على تطبيقات سطح المكتب لنظام التشغيل Windows و Linux و Mac. أما فيما يتعلق بتطبيقات الجوال، فهو متوفر لنظامي Android و iOS وكذلك على أجهزة Kindle.

مع القدرة على دعم تطبيقات وخدمات الطرف الثالث، فإن Dropbox لديه جاذبية أوسع على الرغم من عامل حد التخزين للمستخدمين المجانيين الذي يحسب ضده.

 

  • خدمة Google Drive

Google-Drive-app-shut-down-720x340 أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

السعة المجانية لتخزين الملفات: 15 جيجا (قابلة للزيادة)

يستفيد مستخدم Google بالفعل من Google Drive مدمج، ولديه القدرة على حفظ مرفقات البريد الإلكتروني Gmail. لكن الخدمة ليست مقتصرة على مستخدمي Gmail فقط. يمكن لأي شخص الاشتراك في هذه الخدمة للتخزين المجاني للملفات عن طريق إنشاء حساب Google جديد فقط. تعد Google Drive واحدة من أكثر الخدمات السحابية سخاءً، حيث توفر مساحة تخزينية تبلغ 15 جيجابايت لمستخدميها الجدد، مع إتاحة طرق عرضية لزيادة هذه السعة مجانًا. المشكل الوحيد هنا يتمثل في أن مساحة التخزين هذه مشتركة مع حسابي Gmail و Google Photos.

باستخدام تطبيق Google Backup and Sync لسطح المكتب، يمكنك بسهولة مزامنة الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى التخزين السحابي. يتضمن Google Drive أدوات مكتبية عبر الإنترنت بالإضافة إلى Word وجداول البيانات والعروض التقديمية، التي تجعل من مشاركة الملفات أمرا سهلا للغاية.

مثل جميع خدمات التخزين السحابي الأخرى، تتوفر أيضًا تطبيقات الجوال لكل من مستخدمي Android و iOS.

 

  • خدمة OneDrive

Microsoft-OneDrive أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

السعة المجانية لتخزين الملفات: 5 جيجا (قابلة للزيادة)

تمامًا مثلما هو الحال مع Google Drive بالنسبة لمستخدمي Google، يعد OneDrive ملائمًا لمستخدمي Microsoft الذين يستخدمون مجموعة من منتجاته. لديه تكامل سلس مع Outlook.com و Windows 10. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة معتبرة من تطبيقات الهاتف المحمول التي من شأنها تسهيل استخدامه أثناء التنقل كذلك. بالنسبة للمستخدمين الجدد الذين يستخدمون OneDrive مجانًا، فإن لديهم سعة تخزينية تصل إلى 5 جيجابايت فقط والتي يمكن زيادتها إلى 50 جيجابايت، وهي تكلفة غير مكلفة مقارنة بالخدمات الأخرى المتوفرة.

ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون بالفعل Office 365 ، يتم تزويدهم تلقائيًا بمساحة تخزين بسعة 1 تيرابايت، على الرغم من أن اشتراك Office 365 قد لا يكون شيئًا يريده كل مستخدم.

بعض مزايا الخدمة هي أنه يمكنك بسهولة مشاركة الملفات مع أشخاص ليسوا مستخدمين لخدمة OneDrive من خلال منحهم أذونات مخصصة. ومثل Dropbox، هنا يمكنك أيضًا التعديل على الملفات حتى قبل تنزيلها.

إقرأ أيضا  5 حقائق عن قيام ديل بالإستحواذ على EMC

 

  • خدمة pCloud

pCloud أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

السعة المجانية لتخزين الملفات: 10 جيجا (قابلة للزيادة)

قد لا تكون سمعت بهذا الاسم من قبل، ولكنها واحدة من أكثر خدمات التخزين السحابي المجانية سخاءً. فهو يمنح المستخدمين المجانيين الجدد سعة تخزينية كبيرة تصل إلى 10 جيجابايت، كما يوفر ترافيك شهري يصل إلى غاية 50 جيجابايت. هذه المساحة قابلة للتوسيع والزيادة ويمكن القيام بذلك عن طريق الاشتراك في إصداراتها المدفوعة المختلفة، التي هي عبارة عن خطط شهرية وسنوية وحتى مدى الحياة، وفقًا لمتطلباتك واستخدامك. ولكن إذا كنت لا ترغب في الدفع ولا تزال تريد زيادة سعة التخزين، فذلك ممكن أيضًا من خلال إكمال بعض العروض وكذلك عن طريق برامج الإحالة.

من الرائع ملاحظة أن خدمة pCloud لا تحتوي على أي قيود على حجم الملف مما يجعلها الخدمة المفضلة لمشاركة الملفات الكبيرة مع أشخاص آخرين. كل هذا ممكن حتى لو كان الشخص الذي تشارك الملفات معه ليس مستخدمًا في pCloud. تحتوي الخدمة على واجهة إنترنت ملائمة وخيارات عديدة مما يجعلها تستحق التجربة.

مثل جميع خدمات التخزين السحابية الأخرى، تحتوي pCloud أيضًا على تطبيقات سطح المكتب والجوّال التي تجعل سير عمل المستخدم يكون سلسًا.

 

  • خدمة MediaFire

mediafire أفضل 5 مواقع خدمات تخزين الملفات مجانا

السعة المجانية لتخزين الملفات: 10 جيجا (قابلة للزيادة)

MediaFire هي خدمة تخزين سحابي أخرى ربما لم يسمع عنها البعض ولكنها موجودة منذ أكثر من عشر سنوات. بعد تواجدها في السوق طوال كل هذه الفترة، فإن ذلك يظهر جليا في خدماتهم. أولاً وقبل كل شيء، يمنح المستخدمون المجانيون الجدد مساحة تخزين ضخمة تبلغ 10 جيجابايت في البداية، ويمكن توسيعها إلى 40 جيجابايت إضافية عبر برامج الإحالة والارتباط بحسابات MediaFire على شبكات التواصل الاجتماعي. لذا فإن إجمالي مساحة تخزينية مجانية بسعة 50 جيجابايت مثيرة للاهتمام، على الرغم من حقيقة عرض الإعلانات عليها.

لكن الخدمة تأتي مع تقييد حجم ملف يصل إلى 4 جيجابايت. مشاركة الملفات عبر الخدمة سهلة ويمكن القيام بها لغير مستخدمي MediaFire كذلك. كما أن لديها ميزة مزامنة الصور التلقائية التي تجعلها مريحة جدا للاستخدام.

MediaFire يأتي مع واجهة ويب رائعة وأنيقة، وتطبيقات جوال مما يجعل من السهل تحميل وتنزيل الملفات على كل من Android و iOS.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *