أسباب ازدهار الأفلام الإباحية في رمضان

أسباب ازدهار الأفلام الإباحية في رمضان

في عام 2012 حظرت الحكومة الإندونيسية الوصول إلى المواقع الإباحية طيلة شهر رمضان، ورغم أنها خطوة مضحكة لأنها أظهرت شعب أكبر بلد إسلامي بحاجة إلى وصاية، إلا أنها قضية تسلط الضوء على ظاهرة الإباحية.

ومن المعلوم أن رمضان يعد شهرا روحانيا من أجل التحكم في الشهوات، بداية من الأكل والشراب إلى الممارسات الجنسية بمختلف أنواعها.

الإقبال على الأفلام الإباحية بعد الفطور

باستخدام بيانات جوجل ومؤشرات البحث العالمي، رصدنا خلال السنوات الماضية ظاهرة متكررة وهو انفجار البحث عن الأفلام الإباحية بعد الفطور ويصل ذروته ليلا إلى ما قبل السحور قبل أن يبدأ في الإنخفاض.

البحث عن الأفلام الإباحية يستمر بالفعل طيلة اليوم، لكن الإنفجار بعد الإفطار وارتفاعه أكثر بعد التراويح، يؤكد أنها ظاهرة منظمة وتحدث بشكل يومي في رمضان.

في رمضان يتوقف الناس عن الشراب والأكل والجنس في اليوم، لكن بعد غروب الشمس يعودون إلى حياتهم العادية لما قبل رمضان حيث طيلة الليل شراب وأكل وترفيه إلى السحور ثم النوم.

الأفلام الإباحية مثل القهوة والتدخين

تشكل مشاهدة الأفلام الإباحية ظاهرة منتشرة في المجتمعات اليوم، حيث يلجأ الكثيرون إلى هذا النوع من المحتوى لتلبية احتياجاتهم الجنسية أو للترفيه.

ورغم التحذير من خطورتها على الصحة العقلية والعلاقات الاجتماعية إلا أنها فرضت نفسها، وأصبحت جزءا من حياة الكثير من الأفراد وفشلن محاولات القضاء عليها.

والآن مع أونلي فانز والمنصات العالمية الأخرى التي توفر نشر المحتوى الإباحي وكسب المال منه أصبح انتاج هذه المحتويات غزيرا ويتم أيضا بجهود ذاتية.

وكما يلجأ المدخن إلى عادة التدخين بعد الفطور أو بعد أول شراب يشربه، ويكثر مدمن القهوة من شرابه المفضلة طيلة الليل، تعد الإباحية حاضرة وملجأ للكثير من الشباب.

تراجع العلاقات الجنسية في رمضان وراء الإباحية

من الطبيعي أن يكون هناك نشاط جنسي أقل خلال الـ 30 يوما، قبل أن يعود إلى طبيعته حتى بين المتزوجين خصوصا النشيطين جنسيا.

ومن جهة أخرى خلال هذه الفترة فإن أوكار الدعارة لا تعمل وكذلك الملاهي الليلة تكون في عطلة والأنشطة التي تتم في البيوت المفروشة قليلة إلى نادرة.

لهذا السبب من تعود على العلاقات الجنسية الحقيقية قد لا يجد سوى الإباحية أمامه، وسيلجأ إليها في الـ 30 يوما حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.

ربما هذا ما يفسر أن المحتوى الإباحي يحقق مشاهدات عالية في رمضان عكس المتوقع، وأحيانا تتفوق المشاهدات على الأرقام المحققة في الأيام العادية طيلة السنة.

ومن المعلوم أن الدين الإسلامي يحرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج حسب أغلب المذاهب والطوائف، ورغم أن الكثير من الشباب لا يلتزمون بذلك إلا أنهم مرغمون على ذلك في شهر رمضان لهذا تتراجع الممارسات الجنسية الحقيقية وتعوض الإباحية هذا الفراغ.

إقرأ أيضا:

شهر رمضان موسم ترفيهي تجاري ضخم!

هل تختفي الولائم الرمضانية في عصر التضخم والغلاء المتزايد؟

هل يتسبب شهر رمضان في زيادة التضخم والغلاء أكثر؟

موعد شهر رمضان الحقيقي في أغسطس أو سبتمبر دائما

لماذا لا تنجح حملة مقاطعة مسلسلات رمضان؟

كيف تستغل العلامات التجارية شهر رمضان؟

دليل مسابقات رمضان 2024 والمسابقات الرمضانية 1445

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)