HP Elite x3 أفضل هاتف ويندوز 10 للأعمال ومنافس لبلاك بيري برايف

HP Elite x3
هاتف ويندوز 10 لرواد الأعمال

في معرض برشلونة MWC 2016 للجوال العالمي كشفت شركة إتش بي عن هاتفها الرائد HP Elite x3 والذي يعمل بنظام ويندوز 10.

هاتف من الفئة العليا جذب الأضواء والأنظار وأكد أن لدى الشركة الأمريكية الكثير لتقدمه في قطاع الهواتف الذكية، فقط ينبغي عليها أن تنجح في تسويق هواتفها الذكية.

وتستهدف من خلال الكشف عنه قطاع الأعمال، وفضلت عوض استخدام نظام أندرويد أن تعتمد على نظام مايكروسوفت الذي يعد أكثر عمليا وأمانا مقارنة بنظام جوجل.

ومن المعلوم أن جودة المزامنة بين هواتف ويندوز 10 والحواسيب التي تعمل بهذا النظام ممتازة أكثر من استخدام هاتف ذكي بنظام غير الذي تطوره مايكروسوفت وتتوقع نفس المستوى من المزامنة ونقل البيانات والعمل بشكل مستقر.

وفي نظري هذا هو أفضل هاتف ويندوز 10 للأعمال وأول منافس حقيقي لتحفة بلاك بيري الجديد BlackBerry Priv وإليك لماذا؟

 

  • تصميم راقي ومقاوم للماء

gallery_first1_tcm245_2174658_tcm245_2172765_tcm245-2174658

يأتي هذا الجهاز مصنوعا بالكامل من البلاستيك لكن هذا لا يعني أنه يبدو ذات جودة متواضعة، في الواقع ملمسه جيد كما أنه لا يمكنك من خلال النظر إليه أن تحكم على أنه مصنوع من هذه المادية

لمسة إتش بي الخاصة تجعل هذا الجهاز مميزا عن هواتف الشركات الأخرى، ومن المبهر جدا أنه مقاوم للماء ليكون أفضل هاتف ويندوز 10 مقاوم للماء حاليا، خصوصا وأن هواتف لوميا من مايكروسوفت لا تأتي بهذه الميزة.

 

  • مواصفات جد عالية منافسة لهواتف مثل جالكسي اس 7

hp-elite-x3-pic-2

اعتدنا على هواتف ويندوز فون من الفئة المتوسطة، لذا ربط الكثيرون نظام مايكروسوفت بالهواتف الرخيصة أكثر من مفهوم تقديم هواتف رائدة.

الهاتف الرائد HP Elite x3 يتميز بمواصفات عالية جدا متطابقة مع هواتف أندرويد الرائدة لهذه السنة، منها شاشة بحجم 6 إنش كبيرة وكافية لاستخدامها في العمل وبدقة 1440 في 2560 بيكسل، إضافة إلى المعالج الثماني النواة من نوع Snapdragon 820 الأفضل من كوالكوم وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت كما هو الأمر في جالكسي اس 7.

المفاجأة الأخرى التي يوفرها هذا الجهاز هو أنه يتوفر بمساحة 64 جيجا بايت ويدعم بطاقة التخزين الخارجي لزيادتها حتى 2000 جيجا بايت وأكبر عشر مرات من بطاقة التخزين الخارجي التي يدعمها جالكسي اس 7.

إقرأ أيضا  أزمة بلاك بيري: أخيرا التخلص من قسم الهاردوير دون الخروج من قطاع الموبايل

أما على مستوى التصوير فهذا أول هاتف ويندوز فون بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل احترافية في تصوير السيلفي وعقد اجتماعات سكايب المرئية، فيما يأتي أيضا بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات المتطورة منها الفلاش والتركيز التلقائي والتعرف على الوجوه، وأيضا التقاط العديد من الصور بسرعة.

 

  • مزود بماسح للبصمة

ميزة أخرى موجودة في هذا الجهاز هي ميزة ماسح البصمة التي يأتي بها هذا الجهاز في الجهة الخلفية والتي تدعم السرعة في التعرف على البصمات وتمنع الآخرين من الولوج إلى محتويات الهاتف هذا إلى جانب تعزيز أمان التعاملات المالية التي تحدت باستخدام هذا الجهاز.

 

  • يمكنه أن يلعب دور الحاسوب

main_elitex3

يعتمد هاتف HP Elite x3 ميزة التواصل Continuum الموجودة في نظام ويندوز 10 والذي ابتكرته مايكروسوفت ليحول الجهاز إلى بديل للحاسوب في أي وقت يريد، حيث يمكنك من استكمال عملك من المنزل دون استخدام حاسوب العمل أو القيام بذلك من أي مكان.

 

  • بطارية كبيرة متطورة

معظم الهواتف الرائدة تأتي ببطارية بسعة 2700 ميلي أمبير إلى 3700 ميلي أمبير، فيما جاء HP Elite x3 ببطارية أكبر يصل سعتها إلى 4150 ميلي أمبير.

هذا يعني أنه سيكون قادرا على الصمود لمدة أطول من الهواتف الرائدة كما أنه مناسب لرجال الأعمال الذين يقضون وقتا أكبر في التنقلات طيلة اليوم بين مكاتب العمل والمصانع في الاجتماعات وحتى سفريات العمل.

ويقدم هذا الجهاز الشحن اللاسلكي وهي التقنية المبتكرة خلال السنوات الأخيرة ولم تشق بعد طريقها إلى كل الهواتف الرائدة.

 

  • يقدم مستوى حماية وأمان عالي جدا

hp-elite-x3-5

إلى جانب ماسح البصمة الذي يأتي به هذا الجهاز، نجد أنه مزود بقطعة داخلية تعمل على تشفير المعلومات والبيانات بنفس طريقة BlackBerry Priv وهو يدعم أنظمة تشفير عديدة منها BitLocker 128-bit, FIPS 140.2, VPN SSL

هذا يجعل الاتصال بهذا الجهاز مشفرا وكذلك البيانات المخزنة عليه، ولا يمكنك تنصيب تطبيقات مخربة للخصوصية عليه أو التي تعمل على الغاء التشفير لها ارسالها لجهات خارجية.

 

نهاية المقال:

إقرأ أيضا  أهداف مايكروسوفت من تحديث Threshold 2 لويندوز 10

الأداء الذي يمكن لهذا الهاتف أن يقدمه أكبر بكثير مما قدمه الرائع BlackBerry Priv إذ أنه يأتي بقدرات تقنية أكبر، ما ينقصه فقط هي لوحة المفاتيح الفيزيائية ونسبة كبيرة من التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي لعملاق بلاك بيري.

هاتف HP Elite x3 سيتوفر في الأسواق وذلك خلال فصل الصيف القادم لهذا تظل بقية التفاصيل طي الكتمان، وفيما سيكون BlackBerry Priv الأفضل لرجال الأعمال الذين يفضلون أندرويد سيكون هذا الهاتف المفضل لدى عشاق ويندوز لدى الفئة نفسها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *