8 أسباب لشراء الحاسوب اللوحي الهجين Galaxy TabPro S

Galaxy TabPro S
شبيه سيرفس برو 4 بلمسة سامسونج المميزة

عودة إلى شهر يناير وبالضبط إلى فعاليات CES 2016 المقام في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية والذي شهد الكشف عن الكثير من المنتجات وكانت أغلبها قد ركزت على الحواسيب المحمولة واللوحية والتقنيات القابلة للإرتداء وبعض الهواتف الذكية وكان لشركة سامسونج حضورا متميزا هناك للكشف عن عدد من منتجاتها أهمها الحاسوب اللوحي الهجين Galaxy TabPro S.

هذا الجهاز وصل الآن إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو متوفر في متجرها الإلكتروني كما أن عدد من المتاجر بدأت بشحنه منذ الساعات الماضية وهذا بسعر يبدأ من 899.99 دولار.

ومن المنتظر أن يتم شحنه خلال الأيام والأسابيع القادمة إلى الاسواق العالمية والمحلية، ونحن بدورنا في هذا المقال نقدم لكم عددا من الأسباب التي تجعلك فعلا تقدم على شراء هذا الحاسوب عوض الأسماء الأخرى الموجودة في السوق.

 

  • أخف وأنحف من سيرفس برو 4

بلا شك سلسلة سيرفس هي الأصل بالنسبة للحواسيب اللوحية الهجينة وقد اختارت الشركات التقنية أن تنافس مايكروسوفت وتقدم لنا منتجات بمزايا جديدة لكن في القالب شبيهة كلها بتحفة مايكروسوفت.

وسامسونج كغيرها من الشركات تعلم جيدا أن هناك أكثر من سبب في الواقع يجعل الناس تتجه إلى شراء  سيرفس برو 4 لذا تعمدت أن تخرج بحاسوب Galaxy TabPro S أقل وزنا وأنحف منه أيضا، وبالطبع نجحت في ذلك حيث يزن ما بين 693 جرام و 696 جرام في المقابل نجد أن Surface Pro 4 يزن حوالي 766 جرام و 786 جرام، فيما يعد أنحف حيث سمكه 6.3 ملمتر مقابل 8.5 ملمتر.

 

  • شاشة Super AMOLED تقدم تجربة مشاهدة رائعة

يتميز Galaxy TabPro S بشاشة ذات حجم 12 إنش Super AMOLED التي تعد الشاشة الأكثر انتشارا في هواتف سامسونج ومنتجاتها المختلفة وهي تقدم دقة محددة على 1440 في 2560 بيكسل وتمكنك ألوانها المشبعة وقدرتها في تقديم صورة عالية الوضوح من استخدامها في مشاهدة الأفلام المفضلة ومتابعة البث الحي للمباريات والمؤتمرات.

هذا الحجم من الشاشة كاف جدا ومثالي بالنسبة للذين يبحثون عن حواسيب إنتاجية كبيرة بشكل معقول وقادرة على أن تستخدم في العمل والترفيه بشكل جيد.

إقرأ أيضا  كيف تربح مايكروسوفت من أندرويد؟ الشراكة مع لينوفو و موتورولا وسامسونج نموذجا

 

  • متوافق أكثر مع مستخدمي هواتف سامسونج من الفئة العليا

لا يتميز Galaxy TabPro S بماسح للبصمة مثل ما هو الأمر لحاسوب Surface Pro 4 لكن لا يزال بإمكانك تفعيل هذه الميزة وذلك من خلال استخدام برنامج خاص يعمل على التحقق من هوية المستخدم عبر هواتف سامسونج التي تأتي بماسح للبصمة للمصادقة وتسجيل الدخول.

هذا يعني أنه عليك أن تملك جالكسي اس 5 أو جالكسي اس 6 أو اس 6 ايدج أو الجيل الجديد جالكسي اس 7 / اس 7 ايدج.

هذه الميزة غير متاحة لمن يستخدمون هذه الهواتف أو يستخدمون هواتف من شركات أخرى حتى وإن كانت تحمل ماسحا للبصمة.

 

  • نظام ويندوز 10

هذا سبب مقنع بحذ ذاته، إلى حد الآن نظام ويندوز هو الأفضل على مستوى الإنتاجية حيث حزمة أوفيس مصممة بدقة وباحترافية لهذا النظام وهو سهل الاستخدام ويقدم أداء جيدا في معالجة المعلومات والبيانات ودعم تعدد المهام والنوافذ كما أنه يدعم تقسيم الشاشة التي سبق بها أندرويد ومنافسين آخرين.

حتى على مستوى الترفيه الإلكتروني يستطيع ويندوز 10 تقديم أفضل تجربة لعب ممكنة وهذا بفضل قدراته في تشغيل الالعاب وحتى توجه مايكروسوفت للاستثمار كثيرا في هذا المجال ونترقب خلال الأسابيع القادمة أن تتوفر ألعاب اكس بوكس وان على هذا النظام فيما عدد من الأستوديوهات التي وفرت ألعابها على منصة بلاي ستيشن 4 هي الأخرى ستوفرها لمنصة ويندوز 10 من أجل زيادة مبيعاتها وشعبية العناوين التي تقدمها.

 

  • أداء جيد ومساحة تخزينية كبيرة

يأتي هذا الجهاز بمعالج من نوع إنتل Core M بتردد 2.2 جيجا هيرتز مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت وهو ما يعد كافيا ليوفر أداء جيدا في معالجة العمليات واستخدام البرامج الانتاجية التي تتطلب الموارد منها برامج التصميم والتعديل على الصور والفيديوهات.

في ذات الوقت يوفر هذا الجهاز مساحة تخزينية قدرها 128 جيجا بايت وهناك نسخة أخرى منه بمساحة 256 جيجا بايت وهي كافية بالنسبة للكثيرين منا فيما لا يدعم بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة التخزينية.

 

  • منفذ USB-C

فيما يفتقد سيرفس برو 4 لهذه الميزة التي بدأت تنتشر في الهواتف الذكية وايضا الأجهزة اللوحية فقد جاء بها Galaxy TabPro S ما يعني سرعة في نقل البيانات والطاقة وهذا هو السر وراء سرعة شحن بطارية هذا الجهاز مقارنة بالحواسيب المنافسة.

إقرأ أيضا  8 أسباب تدفعك لشراء Galaxy Note Edge

وستوفر سامسونج ملحقا لتحويل منفذ USB C في الجهاز إلى عدة منافذ وهي HDMI و USB C ومنفذ USB التي يمكنك استخدامها جميعها في نفس الوقت لوظائف مختلفة.

 

  • كاميرا خلفية وأمامية جيدة

يتميز هذا الجهاز بكاميرا خلفية وأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل ما يعني أنه سيكون بإمكانك التصوير به والحصول على صور وفيديوهات بجودة مناسبة، فيما الكاميرا الأمامية مناسبة للتصوير الذاتي وأيضا لمحادثات الفيديو على خدمات الدردشة المرئية.

 

  • بطارية أفضل من الموجودة في سيرفس برو 4

نعم Galaxy TabPro S مجهز فعلا ببطارية جيدة تقدم أفضل أداء ممكن حيث تأتي بسعة 5200 ميلي أمبير ما يجعلها أكبر من بطارية سيرفس برو 4 الذي يتميز بسعة 5087 ميلي أمبير.

بعيدا عن لغة الميلي أمبير فالأداء الذي يقدمه هذا الجهاز على مستوى الشحن بالطاقة الكهربائية وادارتها هو أمر جيد، يستطيع هذا الجهاز العمل لمدة 10 ساعات ما يعني العمل عليه لدوام كامل مدته 8 ساعات على الأقل.

ساعتين ونصف كافية لشحن بطارية هذا الجهاز فيما حواسيب أخرى بحاجة إلى وقت أكبر من هذه المدة.

 

النهاية:

واحد من أفضل الحواسيب اللوحية الإنتاجية لهذه السنة هو Galaxy TabPro S المتوفر حاليا في عدد من المتاجر منها متجر مايكروسوفت والبداية من السوق الأمريكية بعد أن أزالت عنه الستار منذ شهرين.

هذا هو أفضل ما استطاعت سامسونج تقديمه لنا، لتعلن بذلك هي الأخرى منافسة حواسيب سيرفس المسيطرة على هذا القطاع الذي سبقت إليه مايكروسوفت الجميع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *