7 اضافات لجعل معرض أعمال المستقل جذابا للعملاء و العمل

beautiful-portfolio-website (24)
معرض أعمال المستقل أداة تسويقية مهمة له

إن كنت مصمما أو مطورا أو مبرمجا مستقلا تعمل على الويب من مكتب منزلك فأنت بالتأكيد تحتاج إلى التسويق لأعمالك و اسمك من أجل الحصول على المزيد من طلبات العمل و القضاء نهائيا على فترات الركود و انعدام عروض الأعمال.

في هذا الصدد يلجأ الكثيرون من المستقلين إلى إطلاق مواقع شخصية لهم بمثابة معرض لأعمالهم و انجازاتهم يعاملونها على أنها بمثابة كتالوج تعريفي بما يقدمونه من خدمات و ما سبق لهم من مشاريع قاموا بتنفيذها و شاركوا في العمل عليها.

لكن في الواقع هذه المواقع قلما تظهر لنا في نتائج بحث جوجل، و هي بالكاد لا تحصل على زيارات كبيرة من المهتمين و تبقى مجرد ديكور و نوع من التباهي فقط لا غير.

في هذا المقال سنساعدك بالتأكيد لتحويل معرض أعمالك على الويب من موقع استعراضي للأعمال إلى مساحة مهمة لعقد الصفقات و جلب العملاء و الطلبات.

 

  • معرض أعمال جميل بسيط و أنيق

موقعك الخاص عليه أن يكون مختلفا كليا عن المدونات و المجلات و الأشكال المختلفة من المواقع بما فيها الشبكات الاجتماعية و المنتديات.

عليه أن يكون مكانا مناسبا لعرض الأعمال بشكل واضح للزوار يجمع بين البساطة و أناقة الشكل العام و جماليته من خلال الدقة في اختيار الألوان المناسبة و التي تتناسب مع مجال أعمالك و ما تقدمه من خدمات و منتجات.

 

  • اجعله مكانا للتعريف بنفسك

معرض الأعمال عليه أن يتضمن كل المعلومات الحقيقة حولك، بما فيها عمرك و تخصصك و مهاراتك و أرقام هواتفك أو الاكتفاء بملفاتك الشخصية على الشبكات الاجتماعية و تطبيقات الدردشة.

كل هذا يجب أن يقدم في مكان بارز بموقعك سواء في القائمة الجانبية أو من خلال قسم “من أنا” و يكون الزر الخاص به بارزا للزوار.

معرض أعمالك عليه أن يبرز أيضا شخصيتك و نقاط قوتك و مهاراتك سواء من خلال التصميم أو التأكيد عليها في أجزاء بمشروعاتك و أعمالك.

 

  • استغله لإظهار الأسماء المهمة التي تعاملت معها

من الجيد استغلال أسماء العلامات التجارية و الشركات التي تعاملت معك، من خلال استعراض المشروعات التي تم تنفيذها تحث اشرافك.

إقرأ أيضا  سكايب للأعمال Skype for Business هو الخيار الأفضل للمؤسسات

و ايضا من خلال التأكيد على تلك الشركات و أسماءها كعملاء تعاملوا معك، هذا يضفي المزيد من القيمة إلى أعمالك و عدد من الزوار سينصح بك كونك تعاملت مع تلك الأسماء المهمة.

 

  • حوله إلى مكان لقصص عملك

على موقعك الخاص أو معرض أعمالك أن ينبض بالحياة و يشعر الزوار بمدى واقعيته، من خلال كتابة قصص تصميم شعارات مواقع عملائك مثلا إذا كان هذا تخصصك.

أو كتابة قصة رفع زيارة موقع معين من 1000 زائر يوميا على سبيل المثال إلى 10 الاف زائر في غضون 3 أشهر إن كنت من متخصصي سيو.

و يمكنك كتابة قصصك بواقعية و دون مبالغة أو كذب و نشره على الموقع، فمثلا يمكنني عرض صورة قالب موقع قمت بتصميمه و ارفاقه مع رابط لقصة التصميم و اهمية الموقع و لماذا اخترت تلك الألوان بالضبط و التصميم المتبع.

إنها أشياء مثيرة و تعطي للزوار أنك دقيق في عملك بينما محركات البحث تعتبرها محتويات أهم يمكن أن تظهر في نتائج بحث متقدمة بأكثر من عملية بحث مرتبطة.

 

  • التحديث المستمر لمعرض أعمالك و تحويله مستقبلا إلى موسوعة!

كلما كانت محتويات موقعك أكثر كلما كانت زيارة الزائر أو العميل المرتقب متكررة و مستمرة إلى جانب كسب ثقة محركات البحث التي تحب المواقع التي تقوم باستمرار بتحديث محتوياتها.

كلما أتممت مشروعا جديدا و مهما عليك القيام برفع الصور و كتابة قصة عن تنفيذه، لتقوم جوجل بأرشفة المحتويات الجديدة و تعرضها للزوار الباحثين عن أعمالك و عن ما تقدمه من خدمات ليصبحوا لاحقا من عملائك.

يحب المتابعين تقديم المحتوى الجديد باستمرار و هو ما تعشقه محركات البحث و يرشح موقعك للظهور أكثر في نتائج البحث.

 

  • اهتم بتسمية الصور قبل رفعها إلى موقعك

صور أعمالك و التي تقوم برفعها إلى معرض الأعمال الخاصة بك عليك أن تقوم بتسميتها قبل رفعها، فهذا من شأنه أن يساعد على أرشفة الصور و إظهارها للباحثين عبر جوجل و محركات البحث التي تقدم خدمة البحث عن المحتوى المرئي للمستخدمين.

إقرأ أيضا  أخطاء شائعة عن المستقلين و العمل الحر

 

  • أضف أزرار نشر المحتوى على الشبكات الإجتماعية

شبكة Pinterest هي مهمة جدا لأعمالك، إضافة الزر على كل صورة من صور معرض الأعمال من شأنه أن يساعد الزوار للضغط عليه و نشر الصور في حساباتهم على هذه الشبكة الإجتماعية.

لا تتجاهل أيضا زر +1 من جوجل بلس و أزرار فيس بوك مع تويتر، فهذا من شأنه أن يساعدك على الانتشار في الشبكات الاجتماعية.

 

نهاية المقال:

كمستقل، سيكون شيئا مساعدا للغاية امتلاكك لمعرض أعمال فهو سيعرف بأعمالك و بما تقدمه و سيمكنك من الحصول على الأعمال و المشاريع بكل سهولة و دون عناء.

لست بحاجة للحديث عن مهاراتك كل ما عليك هو ارسال رابط موقعك أو أن يقوم العميل المحتمل بالبحث عنك في محركات البحث بكتابة اسمك الشخصي ليجد موقعك الشخصي و أعمالك كلها أمامه.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *