6 نصائح للحصول على باك لينكس و الزوار بواسطة مقالات الضيوف

Guest-Posting1
تلك هي الفوائد ماذا عن الطريقة ؟

هناك جدل كبير الأن بخصوص مقالات الضيوف فبينما يراها البعض بابا من أبواب المشاكل مع محركات البحث و السقوط في فخ الحظر من طرفها نراها نحن المدونين المتخصصين طريقة جيدة بالفعل من أجل الحصول على الروابط الخارجية و الترويج للمنتج أو الخدمة و الرفع من قيمة ما تقدمه أمام الزوار و محركات البحث .

لذا أعتقد أن من يقول بأن مقالات الضيوف ممنوعة أو غير قانونية إما أنه يدعي ذلك من باب الجهل أو ربما لأنه يود إحتكار الطريقة لنفسه و إبعاد الناس عن استخدامها .

جوجل و محركات البحث لم تقر بكون هذه النوعية من المحتوى جريمة لكنها حذرة بالفعل إزاءها و هذه هي الصورة الحقيقية لما يجري الأن .

حسنا نحن في هذا المقال سنتعلم معا كيفية إستخدام مقالات الضيوف للحصول على الباك لينكس و مسك الكلمات دون إثارة مشاكل مع محركات البحث أو إزعاج زوار المواقع التي تستضيفها .

 

  • من الأفضل مقال ترويجي مباشر لخدماتك أم مقال إفادة يعمل على ذلك بطريقة غير مباشر ؟

 المقالات الترويجية المباشرة تبدوا مملة للأسف و لا تقدم أية فائدة كبيرة للزائر سوى أنها تطلب منه الولوج إلى خدمتك أو شراء منتجك من أجل الحصول على كذا و كذا ، فيما هناك قسم كبير من الزوار اليوم يكره هذه المقالات و يتهم المواقع التي تستضيفها بأنها تتلقى مقابل نشرها المال متجاهلين إفادة القراء .

لهذا أفضل أن أكتب مقالا مفيدا لزوار الموقع الذي أتفق معه ، محتوى يتضمن معلومات لأول مرة يقرأه الزائر تجعله مرتاحا لبعض الروابط التي يتضمنها ليضغط عليها و يستكشف ما أقدمه .

محركات البحث ليس لديها مشكل مع أي نوع منهما بشرط أن يكون المقال مكتوبا بصياغة فريدة تجعله محتوى حصري.

 

  • مقال في مجالك لموقع منافس أو موجود في نفس الميدان .

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين من الناس عند كتابة مقالات الضيوف و نشرها هي الكتابة عن موضوع لا ينتمي إلى مجال عملهم أو نشر المقال إذا كان فعلا إحترافيا على موقع غير منافس أو لا علاقة له بمجالهم .

على سبيل المثال لدي مدونة خاصة بأخبار الرياضة هل من المعقول أن أكتب عنها مقالا هنا بالمجلة ؟ و هل من المنطق أن أقدم خبرا رياضيا هنا يتضمن رابط الخبر الأصلي من تلك المدونة؟

قطعا الجواب لا ، أنت كزائر و قارئ لمجلة أمناي لا تنتظر بالفعل أن ترى مقالات رياضية أو سياسية أو فنية هنا لأنك مهتم بالتقنية و ريادة الأعمال و التسويق و لست هنا من أجل القراءة حول أشياء أخرى أليس كذلك ؟

 

  • مقال الضيوف حصري و فريد لكل موقع مستضيف على حدى .

حملة كتابة مقالات الضيوف لا تعتمد على مقال واحد تنشره في العديد من المواقع المنافسة فتسبب ضررا لتلك المواقع حيث قدمت لها محتوى مكررا إلى جانب أن قيمة الباك لينك من مقال منسوخ و معروض على أكثر من موقع يضر بموقعك على المدى القريب و المتوسط .

أود مثلا أن أقوم بحملة مقالات ضيوف لمنتج طبي لتخسيس الوزن أقوم ببيعه حاليا و لدي موقع خاص لعرضه ، كل ما علي في حالة خططت لنشره في 10 مواقع أن أكتب عشرة مقالات متنوعة بصياغات مختلفة و ذلك من أجل الإستفادة القصوى منها دون أية مشاكل .

 

  • قبل أن تراسل المواقع المنافسة لك أو العاملة بمجالك … نظرة فاحصة أولا

ليس كل موقع تصادفه أمامك هو مناسب لنشر مقالك الخاص ، يفترض أن تقوم بفحوصات أولية عن تلك المواقع بما فيها ترتيبها بأليكسا و إلقاء نظرة على أرشفتها بجوجل و تحليل قوة عنوان الدومين الخاص بها بل أيضا و معاينة مدى إنتشارها على الشبكات الإجتماعية .

هذه الفحوصات و التحليلات تجعلك تخرج بقائمة من المواقع التي يجب عليك النشر فيها كي تمسك من خلالها كلمات مهمة في مجالك .

 

  • مقال حصري بعدد كلمات جيدة و لا يتضمن الكثير من الروابط

إذن هي ثلاتة معايير يجب أن تتوفر في مقالات الضيوف التي تنشرها ، أن تكون بمحتوى حصري و فريد مهم و بحجم كبير يصل إلى 500 كلمة أو أكثر مع التقليل من الروابط التي يتضمنها .

أكره المقالات المليئة بالروابط و نفس الأمر بالنسبة للقارئ و الزائر و الحقيقة أن محركات البحث هي الأخرى تكره ذلك و تعتبره مزعجا .

حاول أن تقدم مقالا ذات إفادة جيدة للزائر يتضمن على الأقل 300 كلمة و به رابطك مرة واحدة أو مرتين كحد أقصى .

 

  • أرسل المقال و انتظر أياما أو ربما بضعة أسابيع !

إنها المرحلة الحاسمة و المزعجة أيضا ، الكثير من المواقع العملاقة تتعامل مع هذه المقالات بنوعية من التهميش كونها لا تقدم لها أية إفادة من وجهة نظرهم .

إذا كنت تعرف في الشبكات الإجتماعية أحد المسؤولين الكبار على موقع أو أكثر من تلك المواقع المستهدفة سيكون ذلك جيدا بالنسبة لك من أجل نشر مقالاتك بسرعة .

 

نهاية المقال :

مقالات الضيوف تعد وسيلة مهمة للغاية من أجل الحصول على باك لينكس و التقدم في نتائج البحث و بالتالي مسك الكلمات و هذا إذا طبقت فعلا ما تحدثنا عنه في السطور السابقة و بالموازاة مع ذلك لا تنسى التعرف على 8 سلوكيات سيئة في بناء الروابط الخارجية و الباك لينكس لموقعك كي تتفادى الوقوع في المزيد من الأخطاء .

7 thoughts on “6 نصائح للحصول على باك لينكس و الزوار بواسطة مقالات الضيوف

  1. مقال مميز لكن فى لغط بسيط جداً
    موضوع تحليل الموقع : (اليكسا) لايهم مايهمك حينما تختار المواقع الذى ستقوم بالكتابة فيه هى هذه الأشياء

    1 – Domain Autority
    2 – Trust Flow

    1. من الرائع أن تخبرني يا صديقي العزيز .

      أعرف بالفعل هذه المعايير التي ينظر إليها المتخصصين ، أنا في المقال حاولت أن أبسط الامر و أن اوجه الرسالة للقارئ العادي أما القارئ المتخصص و انت نمودج لذلك يعرف بالفعل أن هناك معايير أهم و هي ما ذكرته و إن كتبت في المقال “قوة الدومين” كإشارة إلى Domain Autority

      شكرا لك عزيزي واصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *