6 طرق للربح من يوتيوب دون عرض الإعلانات واستخدام أدسنس

how-to-make-money-online-with-youtube
بعيدا عن الإعلانات إليك المزيد من طرق الربح من يوتيوب

الطريقة الإعتيادية للربح من يوتيوب هي كسب المال من الإعلانات التي تظهر أثناء مشاهدة الفيديو سواء الوحدات الإعلانية أو الفواصل الإعلانية، وبالتالي كلما حققت مشاهدات أكبر كلما حققت المزيد من الأرباح.

ويمكنك الربح سواء من أدسنس أو من خلال البدائل التي تطرقنا إليها سابقا في مقال “أفضل بدائل أدسنس للربح من يوتيوب التي تحظى بالمصداقية

لكن ليس هذا هو الأسلوب الوحيد المتاح لتحقيق العائدات من القنوات التي تديرها أو الخاصة بك بل هناك أيضا مصادر أخرى مختلفة ويمكنك ابتكار طرق جديدة غير مبتكرة، لكن بالنسبة لي سأستعرض هنا طرق أخرى أعرفها.

 

  • البيع بالعمولة

إذا كنت تملك قناة يوتيوب تستعرض فيها مثلا الهواتف الذكية الجديدة أو منتجات الطبخ المختلفة أو أي منتجات أخرى ومنها الملابس وأدوات التجميل والعطور والأشياء الأخرى، يمكنك أن تضع في الوصف روابط شرائها من أمازون على سبيل المثال لا الحصر والربح من كل مبيعة تتحقق عن طريقك ومن اللازم أن تكون مشتركا في برنامج البيع بالعمولة

ونجد الكثير من القنوات المتخصصة في استعراض المنتجات والتي تعمل في الحقيقة على الكسب من خلال هذه الطريقة المميزة والإيجابية.

 

  • جلب الزيارات إلى موقعك والربح من خلاله

هذه من الطرق المتاحة أيضا وهي تتمحور حول عمل فيديوهات حول مواضيع متخصصة تنشرها كتابة في موقعك الإلكتروني وتضع في الوصف روابط المقالات للمزيد من التوسع.

في هذا الصدد ينتظر أن تكسب متابعين لموقعك وبالتالي المزيد من القراء الذين سيتفاعلون مع الإعلانات وبناء جمهور ستسعى الشركات في مجالك إليهم عن طريق موقعك.

 

  • الترويج لمنتجات متجرك

في حالة كنت تملك متجرا إلكترونيا يمكنك عمل قناة على يوتيوب تستعرض فيه المنتجات الجديدة والأثمان وبقية التفاصيل مع عرض رابط المنتج في الوصف.

بهذه الطريقة يمكنك أن تزيد من شهرة علامتك التجارية وأيضا الزيارات التي يستقبلها المتجر الخاص بك، وتصلح هذه المنهجية أيضا في حالة كنت تملك منتجا خاصا بك ومتخصص في بيعه على الإنترنت.

 

  • الترويج لكتبك ومحاضراتك المدفوعة

هذا مفيد جدا للمحاضرين سواء في الربح من الإنترنت وريادة الأعمال وحتى الطبخ وبقية الفنون والتخصصات، حيث يمكنك الترويج في الفيديوهات أو مع نهاية كل واحدة منها للكتب التي تقدمها ووضع روابط شرائها في الوصف.

إقرأ أيضا  رد يوتيوب على فيس بوك: من منصة فيديوهات إلى شبكة إجتماعية منافسة!

ويمكن أن تكون هذه كتب إلكترونية أو ورقية حقيقة أو حتى محاضرات تقدمها أونلاين أو أوفلاين، ويشمل هذا كتب الطبخ والتنمية البشرية وريادة الأعمال وعالم المال واسرار التجميل … والقائمة طويلة.

 

  • الحصول على راعي رسمي للقناة

يمكن أن تكون لديك قناة في مجال الطبخ على سبيل المثال، ومن خلال النمو وتحقيق شعبية كبيرة والملايين من المشاهدات شهريا سيرتفع حظوظك في تواصل الشركات والمؤسسات سواء تلك المتخصصة في صناعة الحلويات أو في السلع التي تدخل في هذا المجال  والمشروبات والنكهات وأجهزة الفرن وهذا لتصبح الراعي الرسمي سواء لموسم محدد من الفيديوهات او لقناتك بشكل عام والربح من تلك الرعاية دون الحاجة لعرض الإعلانات الأخرى.

 

  • الحصول على تبرعات من المتابعين

تعد هذه الطريقة ناجحة في الويب الإنجليزية بينما تنمو في الويب العربي بالوقت الحال وقد تطرقنا إليها في مقال سابق بعنوان ” كيف تحصل على تمويل لمشاريع يوتيوب و soundcloud أو أي مشروع آخر

في هذه الحالة يتوجب أن لا تستخدم أي طريقة من الطرق السابقة ودعوة المشاهدين إلى التبرع ودعمك ماديا لإنتاج المزيد من الحلقات والفيديوهات التي تقدم لهم قيمة جيدة.

ويصبح التبرع فعلا ممكن في حالة كنت تقدم سلسلة جيدة ولديك جمهور مهووس بها ولا يستطيع تخيل يوتيوب بدونها وفي هذه الحالة إذا طلبت دعما ماديا فسيكون هذا على الرحب والسعة.

 

نهاية المقال:

هناك طرق متنوعة لكسب المال من قنوات يوتيوب وتحقيق ايرادات جيدة منها وهذا بشرط واحد وهو تحقيق عدد مشاهدات عالية، وكما أقول دائما فإلى جانب الإهتمام بالأرباح والعائدات عليك ان تضع ضمن أولويتك تقديم المحتوى ذات الجودة العالية والمهم لجمهورك لأن هذا هو رأس مالك الحقيقي.

لا تنسى قراءة المزيد من مقالات يوتيوب التي تطرقنا إليها سابقا.

3 thoughts on “6 طرق للربح من يوتيوب دون عرض الإعلانات واستخدام أدسنس

  1. السلام عليكم سيدي أمناي،
    مقالاتكم رائعة وذات جودة ممتازة،
    أصبحت أدخل إلى موقعكم كل يوم تقريبا لإلقاء نظرة وقراءة جديد منشوراتكم.
    لا تحرمنا من عطاء هذه المدونة وأشجعك على الإستمرار في إغنائها بالمواضيع الهادفة.
    تانميرت نك.

  2. اعتقد مصير هذه القنوات الفشل في النهاية , لان الهدف الاول منها كسب زيارات او بيع بالعمولة ويكون مصيرها الاغلاق غالبا
    ما عادا القنوات التي تقدم محتوي جيد وتبحث عن راعي رسمي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *