6 طرق لتحقيق أرباح جيدة من التسويق لإستضافات المواقع

برامج التسويق التي تديرها هذه الشركات هو السر وراء نجاحها !
برامج التسويق التي تديرها هذه الشركات هو السر وراء نجاحها !

معظم شركات الإستضافة الأجنبية تقدم برنامج الربح من التسويق لعروضها و أخد نسبة من الأرباح على كل مبيعة أو عميل جديد ، و بالفعل هناك الألاف من المسوقين حول العالم و الذين يعملون معها و ينجحون في جلب المبيعات لها و مقابل ذلك يكسبون الكثير من الأرباح و نتحدث هنا عن أرقام قد تصل شهريا إلى 2000 دولار خصوصا و أن العمولة التي قد تحصل عليها مقابل مبيعة واحدة قد تتعدى إلى 150 دولار .

إذا كنت تنوي الدخول إلى هذا المجال عليك أولا أن تتيقن بأن المنافسة فيه شرسة و مع عروض الإستضافات المشهورة و كثرة المسوقين لها سيكون من الصعب عليك تحقيق المبيعات بتلك السرعة التي تتخيلها ، و عليه ننصحك بإتباع أكثر من طريقة و الإبتعاد عن التسويق للإستضافات وفق طريقة واحدة و أيضا عليك أن تخطط مستقبلا لتوسيع قائمة الشركات التي تعمل معها إذ أنه من المخاطرة الإعتماد على مصدر واحد للربح في أي مجال من مجالات التجارة .

هناك الكثير من الطرق التي إذا أتقنتها و طبقتها باستمرار نجحت في تحقيق الأرباح القياسية من التسويق للإستضافات ، و في هذا المقال سنتحدث عن الطرق الستة الأساسية و التي تخول لك الوصول إلى أرباح قد تتعدى 3000 دولار في الشهر إذا ركزت على هدفك و طبقت الأمر بإستمرار و كل هذا ممكن مع Hostgator و Bluehost و قائمة من الإستضافات التي تخول لك الربح منها .

 

1- مدونة خاصة حول الإستضافة المستهدفة

أفضل طريقة للتسويق اليوم و التي تعد مجانية و لا تتطلب منك إلا الوقت و الجهد الفكري هي التدوين ، أي أن تنشئ مدونة مفيدة في هذا المجال إما أن تكون مخصصة للإستضافات بشكل عام و هذا سيأخد منك وقتا طويلا للتربع على نتائج البحث أو التخصص في الحديث عن إستضافة معينة و هذا أيضا ليس سهلا .

المقالات التقليدية التي تسوق للإستضافة و تستعرض مميزاتها بشكل مباشر قد لا تكون وسيلة جيدة في مدونتك من أجل النجاح في إقناع قراءك ، و تبدوا أفضل طريقة هي الحديث عن مسألة متعلقة بهذا الموضوع و الإشارة في داخل مقالاتك إلى الإستضافة التي تروج لها .

مثلا يمكنك كتابة أخبار تلك الشركة و التطويرات الجديدة التي تمت على خوادمها و خدماتها ، و يمكنك أيضا الكتابة عن تجربة أصحاب مواقع معروفة و مؤثرة في مجالاتها مع تلك الإستضافة و بطبيعة الحال ستحتاج إلى إقتباس شهادتهم ضمن مقالك الذي يجب أن يكون طويلا و يقدم إضافة حقيقية .

 

2- بنرات إعلانية في مدونتك

قد تكون صاحب مدونة تقدم الدروس و المقالات الخاصة بأصحاب المدونات و المواقع لها جمهورا جيدا و متناميا و في هذه الحالة أنت لست بحاجة لتضيع وقتك على إنشاء مدونة أخرى ، كل ما عليك هو إضافة بنر إعلاني مميز للإستضافة يثير نظر العملاء المستهدفين و يدفعهم للإنضمام إليها و بالتالي تحقيق مبيعات جيدة و متواصلة .

 

3- قائمة بريدية متخصصة

فكرة أخرى خطرت ببالي للتو و هي أن تنشئ قائمة بريدية يشترك فيها هؤلاء المتعطشين لكوبونات الإستضافات التي تروج لها ، و بالتالي فكل رسالة ترسل إليهم عليها أن تتضمن تلك العروض الجديدة مرفقة بالكوبون الخاص بها و لا تنسى بالتأكيد رابط الإحالة الخاص بك … إنها فكرة جيدة و تحتاج منك للعمل الدؤوب أيضا .

 

4- الكوبونات لها سحر خاص

بالتأكيد لكل إستضافة كوبونات خاصة بها تتجدد بين الحين و الأخر و تتغير أكثر في المناسبات التي تسعى فيها تلك الشركات لزيادة مبيعاتها ، و بالتالي فإن تجاهلها في عملية التسويق للإستضافة التي تعمل عليها يجعلك في موقف صعب … منافسيك يقدمون للعملاء كوبونات تخفيضات مع رسائل و مقالات الترويج بينما تجاهلك لهذه النقطة يقلل من فرص المبيعات التي تتم عن طريقك .

 

5- النشر على الشبكات الإجتماعية

تبقى الشبكات الإجتماعية وسيلة مهمة في عملية التسويق و غيابها في خطتك الإستراتيجية يعد نقطة ضعف أخرى وجب العمل على تداركها .

الفيس بوك يعد منجما كبيرا للمجموعات التي تضم المدونين و أصحاب المواقع حيث أن هؤلاء هم جمهورك الحقيقي ، كن على يقين أن النشر في المجموعات يجب أن لا يكون بطريقة عبثية و هنا وجب التأكيد على أن نشر منشور واحد في كل مجموعة لمرة واحدة في الشهر أفضل من إغراق المجموعات و التبليغ عنك و من ثم حظر حسابك .

 

6- الحملات الإعلانية المدفوعة

تبقى أسرع طريقة و أفضلها تلك التي تتطلب منك إنفاق المال ، و في ظل وجود الكثير من البرامج الإعلانية العالمية غير إعلانات الفيس بوك و جوجل أدوورد فلديك حرية التجربة و الإختيار .

و من المعلوم أن من يحققون أرباحا ضخمة في هذا المجال يتبعون هذه الطريقة التي لا تتطلب وقتا و لا تستنزف أعصابك في إنتظار سيطرتك على نتائج بحث جوجل ، لكنها بالمقابل تتطلب منك رفع سعر النقرة بشجاعة لزيادة الظهور و التحويلات و تذكر أنه لا مكان هنا لسعر النقرة 0.01 سنت !

 

نهاية المقال :

مجال التسويق للإستضافات يعد من المجالات التي يمكنك العمل فيها على الإنترنت و التي تصنف ضمن المجالات الخصبة حيث الفرص أكثر من عدد العاملين به ، كما أن الشركات المتنافسة في هذا الميدان تزيد من نسبة العمولة و الربح من كل مبيعة و ذلك للتربع على عرش أشهر شركات الإستضافة .

هناك من يحقق 200 دولار شهريا و هناك من يحقق 2000 دولار و عليك أن تصدق بأن هناك عمالقة يحققون الأن حتى 20 ألف دولار في نفس المدة و الإختلاف تتجلى في الخبرة و التنوع في إستخدام الطرق التي تطرقنا إليها في هذا المقال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *