6 أسباب لشراء حاسوب هواوي Huawei Matebook X

من أفضل الحواسيب المحمولة حاليا Huawei Matebook X

مؤخرا كشفت هواوي عن الحاسوب المحمول الجديد منها Huawei Matebook X والذي تطمح من خلاله إلى منافسة كل من آبل و مايكروسوفت وسامسونج و لينوفو وبقية المنافسين الذين لا يزالون يقدمون حواسيب من مختلف الفئات رغم تراجع الإقبال بشكل عام على هذه الأجهزة منذ 2012.

لكن لا يزال من الضروري استخدام الحواسيب سواء في مكاتب العمل أو حتى في المنازل وهي ضرورية ولا يمكننا إقصاؤها مهما تطورت الهواتف الذكية.

هذا الحاسوب جاء بالضبط لينافس حواسيب ماك بوك التي هي معروف عنها الأناقة في التصميم والجودة العالية والتي يفضلها في العادة المصممين والمهندسين، القادرين على انفاق مئات الدولارات لترقية حواسيبهم من اجل الحصول على اداء أفضل يسمح لهم بتأدية أعمالهم بشكل أفضل.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى العديد من الأسباب التي تدفعك لشراء حاسوب هواوي الجديد Huawei Matebook X وهذا قبل أن يتوفر في الأسواق العالمية.

 

  • تصميم جد أنيق وعصري ومنافس لماك بوك

عند إلقاء نظرة على هذا الجهاز فإن الإنطباع الذي ستخرج به من الوهلة الأولى ايجابي للغاية، ويتميز الجهاز بهيكل معدني مصنوع من الألومنيوم وهو نحيف وجذاب للغاية.

وهو يتميز بوزن خفيف يسمح لك بحمله إلى أي مكان دون أن تتضايق من وزنه أو صعوبة حمله كما هو الحال مع حواسيب أخرى مختلفة.

حجمه الذي لا يتجاوز 13 إنش ووزنه المحدد على 2.31 باوند، وسمكه النحيف الذي لا يتخطى 0.49 إنش جعلته حاسوبا أنيقا وخفيفا ويسهل حمله إلى أي مكان.

لا ننسى لوحة مفاتيح الجهاز من النوع الراقي والتي يسهل استخدامها في الكتابة وادخال البيانات بسرعة كبيرة، ما يجعله حاسوبا موجها للمدونين والكتاب أيضا.

 

  • شاشة عالية الجودة وكبيرة كفاية

يتميز Huawei Matebook X بشاشة بحجم 13 إنش وبدقة 1440 في 2160 بيكسل، وهي عالية الجودة وأفضل جودة من شاشة حواسيب أخرى ومنها Dell XPS 13 و Asus ZenBook 3.

وفي حالة كنت تتساءل عن ميزة اللمس في شاشة هذا الحاسوب، فهي غير متوفرة وهو نفس الوضع بالنسبة لأغلبية الحواسيب المحمولة اليوم.

إقرأ أيضا  حقيقة شركة وان بلس و علاقتها بشركة OPPO

فقط حواسيب اثنان في واحد والتي تتحول من حواسيب دفترية إلى حواسيب لوحية هي التي تأتي بهذه الميزة، حيث ضرورية في هذه الحالة.

الشاشة كبيرة كفاية لفتح أكثر من نافذة على حاسوبك ومشاهدتها في آن معا، كما أنها مثالية لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.

 

  • الصوت عالي الجودة

أغلب الحواسيب المحمولة تأتي بصوت سيء الجودة، و الإهتمام بهذا الجانب ليس كبيرا من طرف الشركات التقنية.

لكن هواوي قررت أن تعطي هذا الجانب حقه من خلال الشراكة والتعاون مع Dolby التي تكلفت بهندسة وتطوير مكبرات الصوت وبالطبع نجحت في الخروج بجهاز يمكنك أن تستخدمه في تشغيل الموسيقى والصوت بصوت عالي الجودة ثلاثي الأبعاد ونقي أيضا.

يظهر تفوق Huawei Matebook X على حاسوب مايكروسوفت Surface Book في هذا الجانب بصورة واضحة، وهو ما أكده العديد من خبراء الصوت الذين جربوا الجهازين وأكدوا ان تحفة هواوي هي الأفضل.

 

  • مواصفات وأداء قوي

يأتي هذا الحاسوب بمعالج العمليات Intel Core i7 الجيل السابع والأحدث من معالجات إنتل، مع ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت كما أنه يدعم مساحة للتخزين بحجم 512 جيجا بايت SSD، ما يجعله قادرا على تشغيل الكثير من التطبيقات والنوافذ في ذات الوقت.

الحاسوب يستطيع أيضا تشغيل برامج الجرافيك والتعديل على الصور وإنشاء مقاطع الفيديو والتي هي معروفة بأنها تحتاج إلى موارد كبيرة لتنفيذ عملياتها.

في اختبار Geekbench 4 حصد Huawei Matebook X حوالي 8419 نقطة وتفوق على حواسيب قوية ومنها Dell XPS 13 الذي حصد 7287 نقطة و Asus Zenbook 3 الذي تمكن من تحقيق 7647 نقطة.

 

  • ويندوز 10 مع إضافة جيدة

يأتي Huawei Matebook X مع نظام Windows 10 Pro وهو من أفضل اصدارات ويندوز 10، كما ان الحاسوب يتضمن تطبيق MateBook Manager والذي يعمل على أخد النسخة الإحتياطية للبيانات.

ويعمل هذا التطبيق أيضا على تحديث مكونات الجهاز برمجيا لتتوافق مع النظام وتقدم أفضل أداء ممكن، كما أنه يعمل على ادارة بطارية جهاز بصورة أفضل.

 

  • بطارية جيدة تكفي لساعات الدوام

سبب إضافي يجعلك تستخدم Huawei Matebook X في مكتبك وهو أنه يوفر لك بطارية قوية أكدت الإختبارات التي تمت عليه أنه يستطيع الصمود لمدة 8 ساعات و 41 دقيقة.

إقرأ أيضا  الشركات الصينية آخر ورقة لإحياء قطاع الحواسيب المحمولة

هذا يعني أنه يمكنك استخدامه في مكتبك طيلة اليوم دون أن شحنه أو ربطه بالتيار الكهربائي، وقد تفوق مرة أخرى على العديد من الحواسيب القوية في هذا المجال ومنها ZenBook 3.

 

نهاية المقال:

قدمت لنا هواوي مؤخرا حاسوب دفتري محمول ألا وهو Huawei Matebook X والذي يتميز بكونه من الحواسيب الراقية والموجه في الأساس للمصممين والمهندسين والمطورين ومن يرغبون في الحصول على أفضل حاسوب محمول ممكن وليست لديهم مشكلة في انفاق 1399 يورو على الأقل للحصول عليه.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *