6 أسباب لشراء الحاسوب المحمول HP Stream 11 بقيمة 200 دولار

مقال ممول: يمكنك شراء حاسوب HP Stream 11 الآن من خلال رابط أسفل المقال

هناك الكثير من الحواسيب الجيدة التي تعمل بنظام ويندوز 10 لكن عيبها أنها مكلفة للغاية وتتطلب مبالغ طائلة للحصول عليها وهذا ما يمنع فئة عريضة من الناس من الحصول عليها.

لكن شركة إتش بي الأمريكية تحاول الوصول إلى هذه الفئة العريضة من خلال توفير حواسيب منخفضة التكلفة وفي ذات الوقت بمواصفات جيدة تلبي احتياجاتهم، وفي هذا الصدد طرحت الشركة الأمريكية حاسوب HP Stream 11.

هذا الحاسوب المميز متوفر الآن للحصول عليه لكن قبل الإقدام على شرائه سنتعرف على مميزاته والأسباب التي تدفعك للحصول عليه.

 

  • تصميم رائع للغاية ويناسب أكثر الطلبة

أعجبني شخصيا تصميم حاسوب HP Stream 11 وهو المصنوع بإثقان كبير بالرغم من استخدام موارد غير مكلفة في عملية التصنيع وأبرزها البلاستيك.

الجهاز الذي يتوفر باللونين الأزرق والبنفسجي، يأتي بمفاتيح بيضاء في لوحة المفاتيح مكتوب عليها الأحرف والأرقام باللون الرمادي المغلق.

ويزن هذا الجهاز فقط 2.5 باوند وهو يأتي بسمك 0.7 إنش وهو أخف وزنا وأكثر نحافة من الإصدار السابق، فيما يناسب لحمله واستخدامه بسهولة.

الجهاز رغم أنه يلبي احتياجات مختلف الفئات بمن فيهم العاملين في مجال الأعمال المكتبية، إلا انه مثالي بالنسبة للطلبة والتلاميذ ويمكنك أن تهديه لإبنك أو تشتريه من ميزانيتك لنفسك كطالب.

 

  • شاشة بحجم جيد توفر تجربة مشاهدة جيدة

يتميز حاسوب HP Stream 11 بحجم 11.6 إنش وهو يتميز بدقة 768 في 1366 بيكسل، وبالطبع لا يتميز بأفضل شاشة في العالم لكن هذه الدقة وهذا الحجم جيد.

على أرض الواقع فإن مشاهدة مقاطع الفيديو ومعاينة الصور وتصفح المواقع وكتابة المستندات وقراءة البيانات والكتب الإلكترونية هي تجربة ممتعة مع هذا الحاسوب.

 

  • صوت ذات جودة عالية

بالنسبة لحاسوب تصل قيمته إلى 200 دولار فإن جودة الصوت الصادر عن مكبرات الصوت عادة لن تكون ذات جودة جيدة، بيد أنه كان مفاجئا بالنسبة لمعظم المستخدمين أن الصوت الصادر عند تشغيل الصوتيات المختلفة هو ذات جودة عالية.

مكبرات الصوت المزدوجة في الواقع سليمة ديناميكية وكاملة، على الرغم من أنها تقع في الجزء السفلي من الجهاز إلا أنها أعلى جودة من مكبرات الصوت الموجودة في حاسوب Samsung Chromebook 3.

إقرأ أيضا  آبل تخسر المعركة ضد FBI و الأمن أهم من الخصوصية

 

  • مواصفات تقنية تضمن أداء جيدا

يتميز حاسوب HP Stream 11 بالمواصفات التقنية التي تسمح له بتقديم أفضل أداء ممكن، ومنها قدومه بمعالج من نوع Intel Celeron N3060 بتردد 1.6 جيجا هيرتز، إلى جانب قدومه بمعالج رسوميات من نوع Intel Graphics 400 وذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بحجم 32 جيجا بايت مع دعمه لبطاقة التخزين الخارجي.

هو ليس مصمما لتخزين الكثير من الملفات لذا يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف، دروب بوكس، وان درايف، ويمكنك تخزين الملفات والبيانات على بطاقة التخزين الخارجي.

وبالحديث عن أداء الجهاز يمكنك فتح 10 نوافذ في متصفح واحد وفتح برنامج مايكروسوفت وورد ولن تلاحظ كثيرا بطئا في الأداء بشكل عام كما انه سريع الاستجابة في الاستخدام العادي.

وبلغة الأداء فقد حصد هذا الحاسوب 2023 نقطة في منصة Geekbench 4 ما يجعله متفوقا على العديد من الحواسيب أهمها Lenovo Ideapad 100S-14 و Dell Inspiron 14 3000 اللذان حصدا 1880 نقطة و 1824 نقطة على التوالي.

 

  • بطارية جيدة تكفي لساعات طويلة

في اهم اختبار لحاسوب HP Stream 11 فقد تم استخدامه في تصفح الإنترنت عبر إتصال الواي فاي، وهو النشاط الشائع بالنسبة للأجهزة المحمولة وقد استطاع العمل لمدة 8 ساعات و 23 دقيقة، وهو قريب من أداء Samsung Chromebook 3 الذي يوفر 9 ساعات و 44 دقيقة ومنافسه Dell Inspiron 14 3000 الذي يوفر 9 ساعات و 1 دقيقة من التصفح.

 

  • مميزات أخرى ومساحة 1 تيرا بايت مجانا

يأتي هذا الحاسوب بالعديد من المميزات والأدوات الرائعة التي ستحتاج إليها بطبيعة الحال، وأبرزها أداة HP Orbit والتي توفر لك الإتصال ما بين الحاسوب وهاتفك الذكي.

من جهة أخرى يأتي هذا الحاسوب بمساحة للتخزين حجمها 25 جيجا بايت على خدمة دروب بوكس مجانا لمدة عام، إلى جانب 1 تيرا بايت أو 1000 جيجا بايت مجانا على خدمة OneDrive من مايكروسوفت.

إضافة إلى ما سبق لديك عام واحد من الضمان توفره لك الشركة، إلى جانب 90 يوما من الدعم الفني المباشر، ويأتي الجهاز محملا ايضا برنامج McAfee LiveSafe مع 30 يوما لتجربته.

إقرأ أيضا  آبل مرغمة على مواجهة FBI علنا لكن لا نستبعد التعاون بينهما تحث الطاولة

 

نهاية المقال:

بميزانية 200 دولار فقط يمكنك الحصول على هذا الحاسوب الرائع من خلال جودة مكبرات الصوت التي يتمتع بها والبطارية التي تكفي لساعات الدوام، إلى جانب الأداء الجيد والمعقول ومساحة 1 تيرا بايت مجانا على OneDrive وبالطبع يأتي الجهاز بميزة ويب كام VGA webcam وهو يعمل بنظام ويندوز 10 الأفضل من مايكروسوفت.

شخصيا أنصح به الطلبة والتلاميذ وحتى هؤلاء الذين يرغبون في الحصول على حاسوب ويندوز رخيص جيد على مستوى الآداء.

يمكنك الحصول على نسختك الآن بالضغط هنا.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *