6 أسباب تدفعك لشراء BlackBerry Priv

blackberry_priv
أخيرا بلاك بيري أبدعت

لم يتم بعد إصدار BlackBerry Priv في الأسواق لكن بالفعل تم فتح الطلب المسبق للحصول عليه خلال شهر نوفمبر 2015، و الشركة تكلمت عنه كثيرا من خلال المقابلات الصحفية مع الرئيس التنفيذي جون شين إضافة إلى التسريبات المؤكدة التي حصلنا عليها.

أصبحنا نعرف كل شيء الآن عن هذا الهاتف و الذي يعد خيارا جيدا و مناسبا في عالم هواتف أندرويد، إذ أنه يقدم خيارات تجعل أي شخص في العالم معجب به و يرغب في شراءه و الحصول عليه.

 

  • شاشة ساحرة منحنية من كلا الجهتين

يتميز الهاتف BlackBerry Priv بشاشة ذات حجم 5.4 إنش تعد أكبر قليلا من هواتف 5.2 إنش، و تتمتع هذه الشاشة بدقة عالية تصل إلى 2560 في 1440 بيكسل.

جودة الشاشة و كونها منحنية من كلا الجهتين يجعل هذا الهاتف بمستوى شاشة جالكسي اس 6 ايدج و جالكسي اس 6 ايدج بلس.

و بالفعل فإن هذه الشاشة تدعم اللمس المتعدد كما أنها تسمح لك بمشاهدة الفيديوهات بجودة عالية و بالحجم المناسب و الواضح و نفس الأمر عند استخدام الهاتف لغرض قراءة المقالات و الأخبار و التصفح و استخدام التطبيقات.

 

  • أول هاتف بلاك بيري بنظام أندرويد … أكثر هاتف أمانا في العالم

هواتف بلاك بيري هي التي يستخدمها القادة و رؤساء العالم و أصحاب المؤسسات و العاملين في المناصب المهمة، و هذا لأن نظام بلاك بيري و هواتف هذه الشركة مشفرة و آمنة.

في المقابل هواتف أندرويد تعد أقل تشفيرا و أمانا في العالم للمعلومات و بيانات المستخدمين، حيث هناك 1.4 مليار جهاز أندرويد مصاب بشتى أنواع الثغرات الأمنية من مختلف الشركات بما فيها سامسونج.

هاتف BlackBerry Priv يعمل بنظام أندرويد 5.1.1 و سيحصل لاحقا على تحديث أندرويد 6.0 و قد عملت الشركة الكندية على تلقيحه من الثغرات بفضل خبرتها حيث اعتمدت على Hardware Root of Trust و ذلك بوضع مفاتيح التشفير و الحماية في عتاد الهاتف، ما يعني أن التلاعب بالنظام من طرف مستخدم أو طرف آخر لا يمكنه أن يكون كافيا لاختراق الجهاز!

إقرأ أيضا  مراجعة BlackBerry Leap: ليس سيئا بالنظر إلى بطاريته

 

  • بطارية قوية … متفوقة على الهواتف الراقية

مزيد من سعة البطارية يعني مزيد من مدة الإستخدام دون الحاجة للشحن، و في هذا الصدد نجد أن بطارية هذا الجهاز بسعة 3410 ميلي أمبير.

نحن مطمئنين جدا أن الجهاز لن يواجه مشاكل على هذا المستوى فقد تجاوزت السعة كل التوقعات السابقة و لدى النظام تقنيات للحفاظ عليها، و يفترض أن تكون البطارية كافية لمدة 22.5 ساعة من الإستخدام.

 

  • كاميرا خلفية احترافية

يتمتع BlackBerry Priv بكاميرا خلفية بدقة 18 ميغا بيكسل ما يجعله متفوقا على مستوى التصوير، و نحن نعلم أنه مزود بالعديد من التقنيات المهمة و منها التركيز التلقائي و الفلاش الثنائي و هي قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K.

الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميغا بيكسل كافية للمحادثات المرئية على تطبيقات الدردشة، لكن يظل الهاتف رائعا لعشاق التصوير.

 

  • أداء جيد و مساحة تخزينية كافية

يتمتع هاتف بلاك بيري BlackBerry Priv بمعالج من نوع Snapdragon 808 سداسي النواة و لا يعاني من مشكلة الحرارة مع ذاكرة عشوائية كافية قدرها 3 جيجا بايت.

و يأتي مع مساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت يمكنك زيادتها بواسطة بطاقة التخزين الخارجي microSD إلى 200 جيجا بايت و هي مساحة كافية لتخزين الكثير من الملفات و التطبيقات و الصور و الفيديوهات.

كل هذه المواصفات تجعل هذا الهاتف جيدا على مستوى الأداء و قادرا على تلبية احتياجات المستخدمين حول العالم.

 

  • لوحة مفاتيح فيزيائية قابلة للإنزلاق

الدردشة النصية و الكتابة بحاجة إلى السرعة، و يمكنك استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية في نظام أندرويد أو اخراج الفيزيائية المدمجة مع BlackBerry Priv للكتابة و ادخال البيانات بسرعة أكبر.

لطالما تفوقت هواتف بلاك بيري على مستوى لوحة المفاتيح الفيزيائية و مرة أخرى تسخر الشركة الكندية خبراتها في هذا المجال لتضيف لوحة مفاتيح لهذا الهاتف المدمج مع شاشة تدعم اللمس المتعدد.

 

نهاية المقال:

من المرتقب أن يتوفر BlackBerry Priv خلال الشهر القادم بسعر 750 دولار للنسخة المفتوحة، و يبدو صفقة جيدة للباحثين عن هواتف أندرويد راقية و آمنة.

إقرأ أيضا  آبل تكرر خطأ بلاك بيري في iMessage وتعرضه للفشل

شخصيا اتوقع نجاحا كبيرا لهذا الهاتف الذي سخرت له بلاك بيري كل امكانياتها و خبراتها ليكون بهذه الجودة و الجمالية المميزة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *