6 أسباب تجعل Windows 10 S ناجحا عكس الفاشل Windows RT

فرص نجاح Windows 10 S كبيرة

بداية هذا الأسبوع كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة جديدة من ويندوز 10 وهي Windows 10 S، هذه النسخة مخففة وموجهة للحواسيب الرخيصة والحواسيب المحمولة في قطاع التعليم.

وبعبارة أخرى فإن هذا الإصدار يأتي لينافس كروم أوس من جوجل، والمتوفر على حواسيب كروم بوك الشهيرة.

وهذه ليست المحاولة الأولى للشركة في إصدار نسخة مخففة من حاسوبها للمنافسة في قطاع الحواسيب الأقل تكلفة، فقد أصدرت الشركة Windows RT بعد إطلاق ويندوز 8 وفشل ولم ينجح في ايقاف منافسه من شركة جوجل.

لكن هناك العديد من الأسباب التي ترشح Windows 10 S للنجاح عكس الفاشل ويندوز Windows RT هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

 

  • ويندوز 10 نظام ناجح إذن Windows 10 S كذلك

مشكلة Windows RT هي أنه نسخة من ويندوز 8 الذي لم يلقى اعجاب معظم المستخدمين، سواء للقفزة النوعية نحو واجهة الميترو أو لأسباب أخرى زادت كثيرون الإصرار على ويندوز 7.

لكن ويندوز 10 رائع وجيد بشهادة الجميع، تقنيا هو مزود بالمزايا والخصائص وغني وواجهته سهلة كما أنه خفيف وغير معقد.

لهذا من الطبيعي أن تنجح هذه النسخة لأنها مخففة وأسرع وهي لا تحتاج أكثر من 15 ثانية للإقلاع والدخول للحاسوب.

 

  • مايكروسوفت ايدج أفضل من انترنت اكسبلورر

من المعلوم أن Windows RT مزود بمتفصح انترنت اكسبلورر وهو سيء وفاشل في السنوات الأخيرة بشهادة الجميع رغم أنه كان سابقا من بين افضل المتصفحات في العالم.

يأتي Windows 10 S بمتصفح مايكروسوفت ايدج مسبقا وفي ظل عدم توفر جوجل كروم و فايرفوكس على متجر ويندوز لا يمكنك تنصيب أي بديل له في الوقت الحالي ورغم ذلك متصفح مايكروسوفت الجديد ليس سيئا بل هو سريع وأيضا صديق للبطارية، وكنت أفضل لو استحوذت الشركة على أوبرا ودمجته في الإصدار العاشر وأنظمتها المقبلة عوض العمل على متصفحها الجديد.

 

  • يأتي مع حزمة أوفيس الجديدة

لا يمكن لأي شخص في العالم أن ينكر بأن أوفيس هي افضل حزمة برامج وتطبيقات للعمل المكتبي، فهي لا تزال الأفضل ولا تزال مايكروسوفت تقدم لنا مميزات مبتكرة تسبق بها المنافسين.

إقرأ أيضا  ويندوز 10 في الصين بين الشراكة مع بايدو و توجه الحكومة إلى NeoKylin OS

تطبيقات Word, Excel, Powerpoint وعدد من التطبيقات الأخرى ومنها تطبيق Microsoft Teams وايضا لعبة Minecraft: Education Edition وكلها مجانا.

لا تحتاج إلى تنزيل هذه التطبيقات بشكل مستقل وتنصيبها والبحث عنها وتضييع الوقت في ذلك فهي تأتي مع Windows 10 S.

 

  • متجر ويندوز أفضل حالا مما كان عليه من قبل

بالنسبة لمتجر ويندوز فهو يتضمن تطبيقات مهمة منها انستقرام و Netflix و Photoshop Express ومن المرتقب أن يتوفر للهاتف المزيد من التطبيقات منها Spotify الذي سيتوفر هذا الصيف.

ويعمل المطورين على توفير تطبيقاتهم للمتجر للعمل على الحواسيب والهواتف الذكية ومع الإقبال على Windows 10 S وانتشاره.

 

  • يتضمن تطبيق Paint 3D ويدعم الواقع المعزز

خلال الأشهر الماضية كشفت الشركة الأمريكية عن تطبيق Paint 3D للرسم وقد طورته كثيرا مقارنة بالنسخ السابقة وجعلته منافسا لبرامج تحرير الصور الشهيرة والرسم العالمية.

من جهة اخرى أعلنت مؤخرا أن الرسومات الثلاثية الأبعاد التي تتم بواسطة هذا التطبيق يمكنك معاينتها بأجهزة الواقع الافتراضي ودمجها بواسطة الواقع المعزز.

 

  • شركات كثيرة ستدعم Windows 10 S

لدى مايكروسوفت تحالف كبير من الشركات المصنعة للحواسيب والتي ستبدأ في إصدار حواسيب بأسعار تبدأ من 189 دولار للطلبة والتلاميذ والقطاع التعليمي وحتى الشركات التي ترغب في استخدام حواسيب أحدث وأرخص بنظام ويندوز.

من هذه الشركات نجد الرائدة لينوفو، أسير، إتش بي، ديل، سامسونج وشركات كثيرة أخرى ستدعم حواسيبها هذا النظام.

 

نهاية المقال:

إطلاق ويندوز 10 اس مؤخرا هي خطوة جيدة من الشركة الأمريكية مايكروسوفت في ظل مساعيها لمنافسة جوجل التي توفر كروم أوس في حواسيب أرخص والتي تنتشر في قطاع التعليم وبين المستخدمين ذات الدخل المحدود.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *