5 نصائح لزيادة عدد التعليقات على فيديوهات يوتيوب

320931-1UASM91422278802
أسرار للحصول على المزيد من التعليقات على فيديوهاتك الخاصة باليوتيوب

أصحاب القنوات على يوتيوب يهتمون بزيادة المشاهدات و المشتركين لقنواتهم لكن ماذا عن التعليقات ؟ أليست عاملا أخر كلما ازدادت تقدم الفيديو في نتائج البحث و تزايدت شعبيته ؟

في ميني كورس يوتيوب تطرقنا إلى كونها واحدا من العوامل ، صحيح أنه ليس ذات أهمية كبيرة كما هي التهيئة الداخلية للفيديو لكن كثرتها تعطي انطباعا جيدا للمشاهدين و تشجعهم أيضا على القيام بذلك بل و تدفعهم لمشاهدة المزيد من المحتوى الخاص بك و متابعة ما تقدمه .

في هذا المقال سنتكلم عن نصائح من أجل زيادة عدد التعليقات على فيديوهات يوتيوب ستكون مفيدة لك في هذه المسيرة .

 

  • إطرح سؤالا على المشاهدين في نهاية الفيديو

من أبرز الطرق الجميلة و البسيطة لزيادة التعليقات على فيديوهات يوتيوب يتجلى ببساطة في أن تطرح سؤالا متعلق بموضوع الحلقة على المشاهدين .

هذا دافع من الدوافع المعروفة و التي يمكنها أن تكون كافية ليقرر كتابة تعليق على الفيديو و الضغط على زر نشر .

مثلا عندما تتحدث في الفيديو الخاص بك عن طرق التخلص من السمنة يمكنك أن تسأل في نهاية الفيديو سؤالا له علاقة و محفز … مثلا ما هي الطريقة التي تراها أفضل ؟ أو هل تعرف طريقة أخرى لفعل ذلك ؟ ربما جرب أن تسأل هذا السؤال ، ما هي الطريقة التي قررت اتباعها للحصول على جسم مشدود ؟

 

  • قدم محتوى بجودة عالية يدفع المشاهد لشكرك

عندما تقدم لأول مرة في الويب طريقة معينة للحصول على نتيجة يسعى إليها جمهورك و تكون جديدة كليا و لم يسمع بها أحد من قبل فهذا سيدفعهم بشكل قوي لشكرك .

المعلومات المثيرة و تلك الجديدة على المشاهد و تقديم ما لم يتطرق إليه المنافسين سبب مقنع أخر ليكتب تعليق إعجاب بمحتوى هذا الفيديو بالضبط .

 

  • القضايا الجدلية أو الدفاع عن رأي معين

الفيديوهات التي تدافع عن رأي معين حول قضية جدلية دينية أو اجتماعية أو حتى سياسية عادة ما تحصل على تعليقات كثيفة للغاية .

صحيح أن الكثير منها تعاكس الرأي الذي تدافع عنه و أخرى معك في طرحك مع بعض الإضافات التي لم تعرها أي اهتمام إلا أن ذلك يرشح ما تقدمه للمزيد من الإنتشار و النقاش عليه حتى بالمواقع الإخبارية و المدونات .

إقرأ أيضا  الخطأ القاتل لشركة جوجل في معركة يوتيوب وفيس بوك

 

  • تفاعل مع التعليقات

التعليقات التي يتم نشرها على الفيديوهات الخاصة بك من الجيد التفاعل معها و الإجابة على الأسئلة التي يتم نشرها و النقاش أيضا مع المشاهدين .

و يعد هذا السلوك جيدا ليس فقط للمعلقين بل أيضا لمنصة يوتيوب التي تدرك أنك لست مهتم فقط بصناعة المحتوى و نشره بل أيضا الإشراف على متابعة التعليقات و الرد عليها .

 

  • قدم محتوى يجيب عن تساؤلات جمهورك

كونك ستقدم في الفيديو التالي نفس الموضوع السابق لكن جزء أخر منه و ما لم تتطرق إليه المرة السابقة لا مشكلة من الإجابة فيه عن تلك التساؤلات المتعلقة بالحلقة السابقة .

و لأن عدد من المعلقين المتسائلين يتابعونك فهم سيشعرون بأهميتهم لديك و بالتالي سيعلقون من أجل شكرك على ذلك أو لطرح تساؤلات أخرى تغني النقاش .

 

نهاية المقال

هذه هي أفضل الطرق لزيادة التعليقات على الفيديوهات التي تقدمها و بالتالي فهي تنعكس على شعبية الفيديو إيجابيا إذ يظهر على نتائج البحث المتعلقة و ضمن الإقتراحات لمن يشاهدون الفيديوهات ذات الصلة بما يتناوله أو الموضوع الذي يدور حوله .

على يوتيوب لا تكتفي بإنتاج المحتوى المرئي فقط بل تفاعل معه و اخلق حالة من النقاش و التفاعل .

One thought on “5 نصائح لزيادة عدد التعليقات على فيديوهات يوتيوب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *