5 شروط لنجاح صفحات الإفتتاح قريبا أو Coming Soon

coming_soon
صفحة Coming Soon مثالية

على الويب و قبل إطلاق شركة ناشئة هنا يلجأ القائمين عليها لحجز دومين الشركة و إطلاق الصفحة الأولى من المشروع و التي تدعى Coming Soon أو الإفتتاح قريبا.

هذا جيد بالتأكيد لكن غالبا ما أصادف الصفحات التي لا تتضمن سوى شعار الشركة أو الخدمة و تلك العبارة باللغة العربية أو الإنجليزية و أحيانا عداد الوقت الذي يخبرك بالفاصل الزمني الذي يفصلنا عن موعد الإفتتاح.

في هذه الحالة لا تحصل هذه الشركات على نتائج جيدة من هذه الصفحات و تبدوا ديكورية أكثر من كونها تسويقية للمشروع الذي سيدخل إلى ساحة المنافسة قريبا.

و في هذا المقال سنتعلم معا كيفية تطوير صفحات الإفتتاح قريبا أو Coming Soon لتمهد لإنطلاق قوي لخدمتك أو منتجك.

 

  • صفحة خفيفة متجاوبة مع مختلف الشاشات

يتوجب عليك عند إطلاق صفحة الإفتتاح قريبا أو Coming Soon لخدمتك أو لشركتك الناشئة العمل على تطوير الصفحة لتكون قابلة للتحميل على المتصفحات بسرعة و ذلك من خلال الاستخدام الحكيم للصور و الابتعاد عن المؤثرات الفلاشية الغير الضرورية.

على الجانب الأخر يتوجب عليك تقديم صفحة متجاوبة مع مختلف الأجهزة، و في ظل تصفح معظم مستخدمي الشبكات الإجتماعية الذين سيتشاركون رابط الصفحة من الموبايل يجب أن تعرض بشكل مثالي على أجهزتهم دون مشاكل أو إختفاء لعناصر منها.

 

  • تصميم جذاب و رائع للغاية

الألوان و استخدامها بشكل صحيح مهم للغاية و الشعار و معناه أمر لا يقل أهمية، خد كل وقتك في التركيز على هذه الأشياء.

صحيح أنها صفحة مؤقتة و ستختفي بمجرد إطلاق خدمتك لكنها مهمة جدا حيث سنستخدمها في الحصول على العملاء المحتملين قبل إنطلاق الخدمة.

اجعلها صفحة مريحة و بسيطة كما رأينا مع صفحة Coming Soon لمنصة YouTube Gaming.

 

  • المحتوى يضيف قيمة للصفحة

يمكن أن تتضمن هذه الصفحة بعض المحتوى الجيد سواء فيديو تشويقي للخدمة أو صور مسبقة لها أو حتى نص تعريفي لمشروعك.

هذا يزيل بعض الغموض الذي يعاني منه زوار الصفحة، جوجل كتبت تدوينة حول YouTube Gaming و وضعت رابطها في صفحة الإفتتاح قريبا … حركة ذكية.

إقرأ أيضا  5 دروس من أتلتيكو مدريد سيميوني في ريادة الأعمال

 

  • بناء علاقة مع العملاء المحتملين من خلال جمع عناوين البريد الإلكتروني

إعتمادا على نفس المثال من جوجل فقد رأينا صندوقا مخصصا لوضع عنوان بريدك الإلكتروني كي تتلقى رسالة إلكترونية عند إفتتاح المنصة في بلدك خصوصا و أنها ستكون متاحة أولا في بريطانيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ما يجب عليك القيام به أنت أيضا، ضع صندوقا جذابا مخصصا للإشتراك لديك و هذه طريقة فعالة لجمع عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين من خلال استغلال اندفاعهم للتوصل بخبر افتتاح أو إنطلاق الخدمة أو الشركة.

 

  • جيد أن تكون الصفحة قابلة للمشاركة على الشبكات الإجتماعية

قد يصادف أحدهم الصفحة على الويب و يود مشاركتها قد يأخد رابطها لكن في غالب الأحيان إن لم تتوفر أزرار المشاركة ستضيع نسبة كبيرة من فرص مشاركتها.

وجود هذه الأزرار في المكان الصحيح و يفضل ان تكون أسفل الصفحة يزيد من قابليتها تبادلها و الحديث عنها في مواقع التواصل الإجتماعي.

رؤية تلك الأزرار تحفز المستخدمين للقيام بمشاركة الصفحة أكثر من حالة غيابها.

 

نهاية المقال:

صفحات Coming Soon أو الإفتتاح قريبا الناجحة خرجت من نطاق الإستعراض و التشويق إلى التسويق المسبق و الحصول على العملاء المحتملين و بناء الجمهور المتابع.

إن كنت تخطط لإطلاق منتج خاص بك أو افتتاح الشركة الناشئة الخاصة بك على الويب حاول أن توظف هذه النصائح و الملاحظات لتحقيق النجاح.

يمكنك قراءة المزيد من مقالات ريادة الأعمال لتستفيد أكثر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *