5 خطوات للحصول على وظيفة أحلامك باستخدام التكنولوجيا الحديثة

Find-Jobs1
بهذه الطريقة وجدت العمل !

رغم أن الويب بشكل عام يزخر بالوظائف و الفرص و المواقع و الأدوات التي تساعدك في الحصول على وظيفة لك ، يمكنك من خلالها أن تكسب أرباحا جيدة تعيل بها نفسك و عائلتك و تبني بها مستقبلمك إلا أن الأرقام التي تتعلق بالبطالة لا تزال مرتفعة و هذا لسببين رئيسيين ، الأول يكمن في الأزمة العالمية التي إندلعت منذ 2008 و الثاني يكمن في إنتشار الجهل بمدى قوة التكنولوجيا قي فدرتها على محاربة البطالة .

نحن في هذا المقال لا نحاول معالجة الأزمة الإقتصادية الراهنة ، بل سنقوم بإرشادكم إلى أفضل السلوكيات التي يمكن لكم إتباعها على المستوى التقني و التكنولوجي للحصول على وظيفة الأحلام بسهولة و وفق شروطكم و ما تطمحون إليه .

 

متابعة المواقع الإلكترونية للشركات المستهدفة

متابعة المواقع الإلكترونية للشركات المستهدفة

معظم الشركات و المشاريع المتنوعة تعمد الأن لنشر طلباتها لموظفين جدد على موقعها الإلكتروني ، و بالضبط في صفحة أو قسم الوظائف و التي تجد بها كل طلباتهم و المواصفات التي يريدونها فعلا في الموظف ، و هنا لنفترض أن شركة معينة من الشركات التي تحلم بالعمل فيها تبحث عن مصممين و أنت بكونك كذلك تكون قد إختصرت المسافة و كل ما عليمك هو مراسلتهم و تقديم سيرتك الذاتية .

 

سيرة ذاتية مختلفة تماما و متقدمة

عهد الورق إنتهى صراحة ، ربما في عالمنا العربي تعتمد الشركات المحلية على الأوراق أكثر من المستندات الإلكترونية و الصور الفوتوغرافية ، و رغم ذلك فتوجهك إلى عرض سيرتك الداتية على مستند إلكتروني أو على شكل صورة مميزة يعد خطوة شجاعة و جذابة تحمل رسالة مفادها أنك متمرن على إستخدام الحواسيب و أنك متطور أكثر من ناحية المعارف و المهارات التي تملكها ، كما أن جاذبية السيرة و التي يمكنك الحصول عليها من تقديها على مستند أو ملف إلكتروني أفضل بكثير من السيرة الذاتية الورقية .

 

تواجد قوي على الشبكات الإجتماعية

تواجد قوي على الشبكات الإجتماعية

عليك أن تكون متواجدا على الشبكات الإجتماعية المختلفة و منها الفايس بوك و تويتر و Linked in و ذلك بقوة و تحاول أن تؤسس فيها علاقات جيدة مع العاملين في الشركات المتشابهة مع الشركة التي تعمل بها ، كما أنه عليك أن تحاول فيها التسويق لمهاراتك و نمادج أعمالك و تشارك فيها تجاربك المختلفة ما يعطيك قيمة أكبر و يجعل تهافت الشركات المنافسة عليك أكبر .

 

حافظ على علاقات قوية مع زملائك السابقين

حافظ على علاقات قوية مع زملائك السابقين

الخطأ الذي تقع فيه الأغلبية يكمن حقيقة في قطع العلاقات الإجتماعية مع زملاء العمل السابقين بعد ترك العمل و هو ما يعد صراحة لا أخلاقيا و لا يمث بصلة إلى أخلاق المسلمين ، صحيح أن العمل هو الذي جمعك بهؤلاء لكن عليك أن تدرك أن علاقتك بهم أكثر من العمل إنها الأخوة و المحبة و التضامن و التأخي و لطالما عندما كنت تعمل معهم كنت تواسيهم إجتماعيا فلماذا لا تستمر ؟

 

المواقع المبوبة للوظائف كنز حقيقي

المواقع المبوبة للوظائف كنز حقيقي

عوض أن تشتري الجرائد الجديدة للبحث فيها عن الإعلانات التي تخص جديد الوظائف و التي أغلبها لن يناسبك حثما ، كل ما عليك هو الولوج إلى أشهر مواقع التوظيف و التي تتيح لك قاعدة بيانات ضخمة من الوظائف المتجددة و التي يمكنك البحث فيها باستخدام التصنيفات و محرك البحث الذكي الذي يمكنك أن تعطيه الكلمة المفتاحية لتحصل على عشرات الوظائف المهمة بالنسبة لك .

 

خلاصة المقال :

التقنية قادرة على إنهاء البطالة ، حقيقة بدأ الكثيرين من المتتبعين و المراقبين يدركون واقيعتها و حقيقتها ، في ظل الأرقام و الإحصائيات التي تشير إلى أن التوظيف الإلكتروني أو باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة أفضل بكثير من التوظيف التقليدي فالأول يختصر الوقت و يقود الشركات و حتى الباحثين عن عمل لإيجاد ما يبحثون عنه ، بينما الثاني يعجز عن تحقيق ذلك !

كل ما عليك هو تطبيق تلك الخطوات الخمسة لتصل إلى نتيجة رائعة … نتيجة تكمن في وظيفة الأحلام ! تلك التي يمكنك بها تطوير معارفك و حياتك بشكل عام .

3 thoughts on “5 خطوات للحصول على وظيفة أحلامك باستخدام التكنولوجيا الحديثة

  1. فيما يتعلق لمشكلة التقاء الشخص الذي يملك مؤهلا ما ويبحث عن فرصة فهذه الحلول مناسبة جدا لالتقاء الطرفين وهذا على المستوى الفردي
    اما عالميا فهي حقيقة ان التكنولوجيا تخلق فرص عمل ولكنها تحذف منها اكثر مما تولد نتيجة زيادة الانناجية
    وهذا ما فعلته الثورة ااصناعية من قبل
    على اي حال مقالك مفيد شكرا لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *