5 خطوات لإيقاف خسارة المال في إعلانات الفيس بوك

2012_10_17_FacebookAds
من فضلك أوقف النزيف المالي الأن

هناك الكثير من البرامج الإعلانية على الويب و التي تتيح لرجال الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة و المشاريع المتنوعة بالتسويق لما يقدمونه ، و لأن الفيس بوك هو وجهة أغلبية رواد الويب اليوم فهذا بالتأكيد ما دفع إدارة الشركة الأمريكية لإطلاق إمكانية الإعلان على صفحاته المختلفة لشرائح متنوعة ، و بالفعل لقيت هذه الفكرة نجاحا كبيرا و أصبح البرنامج الإعلاني من الفيس بوك منافسا قويا للعمالقة أمثال جوجل أدووردز و إعلانات بينج .

و لأنك على الأرجح تستخدم هذا البرنامج من أجل زيادة إعجابات صفحة شركتك على الفيس بوك أو جلب الزوار لصفحات خدماتك و منتجاتك أو ربما تخطط لذلك فمن الأكيد أنك لن تود أبدا الوقوع في مشكلة خسارة المال و نزيف النقود دون أن تحصل غلى القيمة الحقيقية من الإعلانات و التي نقصد بها عملاء أوفياء و مبيعات أكبر على المدى القريب و المتوسط و حتى الطويل .

و كي توقف نزيف المال في إعلانات الفيس بوك و تحصل على النتائج الممتازة فعلا بأقل تكلفة ممكنة نحن ننصحك بإتباع الخطوات التالية للحصول على ذلك .

 

1- القيام بأبحاث قبل العملية الإعلانية

الشروع في إطلاق حملتك الإعلانية دون أدنى عملية بحث تخص متطلبات الشريحة التي تستهدفها هي حماقة و غالبا ما تؤدي لهدر المال في الهواء ، لذا فمن الواجب أن تقوم بأبحاث تخص صفحتك على الفيس بوك و تحاول معرفة المنشورات الناجحة و التي لاقت تفاعلا و إنتشارا كبيرا من خلال لوحة تحكم الإحصائيات الخاصة بصفحتك كما أنه يمكنك معاينة تجارب و خبرات المنافسين و ذلك من أجل إستخلاص نوعية الإعلانات التي ستنجح معك على الشبكة الزرقاء .

 

2- إبدأ بميزانية قليلة و لمدة قصيرة

مباشرة بعد الإنتهاء من جمع النتائج النظرية للأبحاث التي قمت بها ، عليك أن تحولها فعلا إلى نتائج تطبيقية و على هذا الأساس يجب عليك أن تبدأ حملتك الإعلانية بميزانية قليلة و لمدة قصيرة ، لنفترض مثلا إستثمار 50 دولار في البداية لمدة أسبوع ، تكون مخصصة لمراقبة النتائج و التعديل على الجملة و جمع المزيد من المعلومات حول أوقات الذروة و التفاعل و التي تخص الفئة المستهدفة و ما هي الفئات الأخرى التي وجب عليك إستهدافها في الحملة القادمة .

 

3- جرب مختلف الإعلانات

في عمق هذه التجربة القصيرة التي بدأتها على فئة قليلة من المستهدفين و ذلك من أجل الخروج بنتيجة جيدة و تعميمها على فئة أكبر في المرة القادمة ، وجب عليك فعلا إنشاء أكثر من إعلان صوري و نصي تأتي بتعبيرات و أساليب مختلفة في تقديم منتجك .

مع مرور الوقت ستكتشف الإعلانات التي يتفاعل معها الناس أكثر و تلك الفاشلة التي وجب عليك حذفها و عدم توسيع الميزانية لها مستقبلا ، كما أنك ستحصل على أفضل تشكيلة من الإعلانات و التي تجذب المهتمين للضغط عليها و الولوج إلى صفحة منتجك و الشراء منك على المدى القريب أو حتى متابعتك للشراء منك على المدى البعيد .

 

4- مراقبة أداء الحملة طيلة اليوم

من أجل الخروج بنتائج أكثر تفصيلا و دقة و الوصول إلى الأسرار التي تجعل الناس يتفاعلون مع إعلاناتك من الواجب عليك مراقبة أداء الإعلانات طيلة اليوم ، حيث يمكنك من ذلك إستنتاج أوقات الدروة و الأوقات التي تتفاعل فيها معك فئة معينة عكس فئة أخرى من الفئات المستهدفة .

 

5- الإبداع في الحملة الإعلانية مطلوب

الإبداع مطلوب في كل شيء اليوم و غيابه يهدد إستمرار تقدم الأفراد و الجماعات بما فيها المؤسسات و الشركات و العلامات التجارية ، و في الحملات الإعلانية هو أمر مفروض و مطلوب حيث وجوده سيخرج لنا بأفكار جديدة في إستخدام إعلانات الفيس بوك من أجل التسويق للمنتجات التي نقدمها و بالتالي رفع المردودية و تطوير النتائج .

 

خلاصة الكلام :

الناجحين في مسألة التسويق الإلكتروني بواسطة الفيس بوك يتبعون هذه الخطوات في أية عملية لإدارة حملة إعلانية و بعد إتمام الخطوات السابقة يدخلون مباشرة في حملة طويلة بميزانية كبيرة و يستثمرون فيها النتائج التي جمعوها في الحملة الإعلانية التجريبية ، و هذا ما يجعل النتائج التي يحصلون عليها كبيرة جدا تعود عليهم بالنفع المادي من خلال المبيعات التي يحققونها و أيضا من ناحية الشعبية و تفاعل الجماهير المستهدفة معهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *