5 حقائق عن انتقال بلاك بيري لإصدار هواتف أندرويد

Blackberry-Android-Device
بالتأكيد هواتف بلاك بيري بنظام أندرويد قادمة

توجه بلاك بيري إلى إصدار هواتف أندرويد أصبح شبه مؤكدا خصوصا و أن التقارير المسربة مؤخرا كلها تؤكد لنا هذه الحقيقة و أخرها تلك التي تحدثت عن هاتف Prague الذي سيأتي على شكل BlackBerry Z3 و ربما بمواصفاته دون أية تغييرات أو تعديلات.

في الحقيقة لا يهم إن كان هذا الخبر مفرحا للبعض و صادما لآخرين بقدر ما يتوجب علينا الوقوف عند الأسباب الحقيقية التي تجعل قرار قيادة جون شين في محله و يؤكد لنا على أن الشركة الكندية ستواصل النمو بعد أن تخلصت من عجزها.

في هذا المقال سنتكلم بالتفصيل عن الحقائق التي تجعلني أتقبل توجه بلاك بيري إلى صناعة هواتف أندرويد.

 

  • عوض تطوير نظام بلاك بيري سيتم التركيز على الخدمات الأخرى

هناك حقيقة تؤكد لنا أن قطاع خدمات الشركات و أيضا خدمة بلاك بيري ماسنجر أفضل من ناحية العائدات و النمو من قطاع صناعة الأجهزة و تطوير النظام في الشركة الكندية.

تطوير نظام Blackberry OS مكلف للغاية خصوصا و أنه بحاجة إلى المزيد من التطويرات الكبيرة و المهمة التي لا يمكن للمهندسين اضافتها بسهولة و اختبارها من المطورين.

التطوير يشمل أيضا توفير التطبيقات و هذا أيضا مكلف ماديا و زمنيا خصوصا و أن غالبية المطورين منقسمين بين منصتي أندرويد و آي أو اس.

 

  • أندرويد هو الحل من ناحية القدرات و المميزات

كما لاحظنا في نظام أندرويد إم الجديد من جوجل، لقد جاء هذا الإصدار بعدد جيد من المميزات و الخاصيات الجديدة منها دعم التعرف على البصمات و أيضا إمكانية القيام بمعاملات مالية آمنة من خلال منصة جوجل للدفع المحمول.

نظام الربوت الأخضر هو الحل بالنسبة لهواتف بلاك بيري حيث سيقدم لها كل المميزات التي يحتاجها المستخدمين إلى جانب قدرته على جعل الهواتف تقدم أداء أفضل.

نظام Blackberry OS للأسف يفتقد لمعظم المميزات الجديدة و هناك تأخر بينه و بين ما وصلت إليه الأنظمة المتنافسة في السوق.

 

  • نظام الحماية BES12 تم ابتكاره لهذا الوقت

هواتف أندرويد من بلاكبيري لن تكون مجرد هواتف أخرى تعمل بهذا النظام، من المرتقب أن تكون مزودة بنظام الحماية BES12 الذي طورته الشركة الكندية و هو ما سيجعل هواتفها أقوى من الناحية الأمنية مقارنة بكل المنافسين.

إقرأ أيضا  واتساب في 2016 على أبواب تحديثات و تحديات كبرى

ليس هذا فقط ما تملكه الشركة الكندية، لديها الخبرة و تاريخ طويل في صناعة الهواتف للحكومات و الجهات الأمنية و الزعماء و القادة و يبدوا أن أندرويد سيصل إلى هذه الفئة من خلال تطويره ليناسب خصوصيات و طبيعة هواتف بلاك بيري.

 

  • نظام Blackberry OS سيستمر

بلاك بيري ليست غبية لتتخلى عن نظام  Blackberry OS أو تتوقف عن إنتاج هواتف بهذا النظام، بالعكس سيكون من الجيد أن نرى بعض هواتفها تعمل به و تقوم بإصدارها سنويا.

جهاز أو جهازين بنظام Blackberry OS سنويا سيكون من الجيد في نظري إطلاقهما من الشركة الكندية و تطوير النظام لمرة واحدة في السنة لابأس به.

أمل ان لا تتخلى عن طموحاتها القديمة بأن يكون Blackberry OS في يوم من الأيام أفضل نظام تشغيل للهواتف المحمولة في العالم.

بعض القادة و الزعماء و المسؤولين حول العالم مصرين على شراء هواتف Blackberry OS و بالتالي فإيقاف انتاجها سيخدل هذه الفئة المهمة من عملائها.

 

  • استعادة عدد كبير من عشاق بلاك بيري المنتقلين إلى أندرويد

هناك عدد كبير من عشاق بلاك بيري سابقا كانوا يستخدمون هواتفها قرروا الإنتقال إلى أندرويد، حسنا عوض أن تنتظرهم الشركة الكندية للعودة إلى أحضانها فقد قررت الذهاب إلى المنصة التي يتواجدون عليها.

من الطبيعي أن نجد أحد مستخدمي اكسبيريا زد 3 ممن كانوا يعشقون هواتفها يقرر شراء هاتف بلاكبيري اندرويد الراقي حين صدوره.

بالتالي فإن المبيعات التي تنتظرها مع هذه الخطوة ستكون افضل بكثير من الأرقام التي تحققها حاليا مع هواتف منصتها التشغيلية.

 

نهاية المقال:

بعد أن يتم إصدار أول هاتف بلاك بيري لنظام أندرويد ستصبح الشركة الكندية لاعبا ثانويا في قطاع الهواتف الذكية بعدما كانت في يوم من الأيام مثلها مثل جوجل و آبل مع مايكروسوفت.

سيكون هذا المشهد مؤلما للبعض و مفرحا لمن يعشقون أجهزة بلاك بيري و لا يعجبهم Blackberry OS ممن انتقلوا إلى استخدام هواتف أندرويد.

ستكون خطوة مثيرة للغاية لكنها لا تعني بالضرورة نهاية Blackberry OS.

2 thoughts on “5 حقائق عن انتقال بلاك بيري لإصدار هواتف أندرويد

    1. أهلا أخي العزيز

      نعم الشركة فعلا انتقلت إلى أندرويد وقدمت هاتفا رائعا يتميز بالتشفير والأمان ويحصل مباشرة منها على التحديثات الأمنية الشهير “حصل على تحديث يناير – فبراير – مارس” وهذا حسب الثغرات المكتشفة في أندرويد 5.1 الذي يعمل به، الخبر السار أيضا أنه سيتم اصدار اندرويد 6.0 له وتم فعلا اطلاق نسخة تجريبية منه لهذا الجهاز الجميل ونتحدث باختصار عن برايف يمكنك قراءة مراجعتنا المفصلة عنه مراجعة BlackBerry Priv: أفضل هاتف أندرويد أمن أيضا يمكنك أن تقرأ مقالات أخرى ومنها 6 أسباب تدفعك لشراء BlackBerry Priv وأيضا هاتف BlackBerry Priv هو الأفضل لرواد الأعمال

      شكرا لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *