5 أسرار مشاهير يوتيوب و حقائق صنعت النجاح

youtube_header
الطريق إلى النجاح على يوتيوب

النجاح على منصة يوتيوب ممكن للجميع، عربا و عجما و بغض النظر على الأصل و الفصل و المعتقد و حتى الإنتماء الديني و السياسي.

يمكنك أن تكون واحدا من مشاهير يوتيوب و تكون لديك القدرة على التأثير و نشر أفكارك و توجيه الجماهير التي تهتم بما تقدمه، لكن هذا لن يحدث بسهولة و لتختصر بعض الوقت و تصل إلى النجاح و إلى هذا المستوى عليك التعرف على بعض أسرار مشاهير يوتيوب و تستغلها في هذا المسار.

نحن في هذا المقال سنتكلم عن حقائق لا تعرفها عن مشاهير يوتيوب، معرفتها هو مفيد لك إذا كنت تنوي عيش هذه التجربة.

 

  • يتكلمون في المجالات التي يحترفونها و يحبونها

لا يمكنك النجاح في مجال لا تحبه و الدافع للعمل به هو الحصول على المال، إذ أنه مع مرور الوقت ستتوقف عن السير و ستقرر الإنسحاب.

هناك عشرات المجالات في حياتنا و بالطبع هناك قطاع معين تعشقه و لديك القدرة على الفهم فيه و أيضا على الابتكار و الإبداع، لا تقل لي أنك تعشق مجال التكنولوجيا فقط لأنك تعرف شخصا نجح فيه بل أنظر لنفسك و ما تحبه فعلا.

مشاهير يوتيوب ممن يحضون بالإحترام و متابعة الناس لما يقدمونه في الحقيقة هم محترفين بمجالهم، يقرأون عن الجديد باستمرار و يتابعون أحدات مجالهم و هم لا يفوتون فرصة الحديث عنها بذكاء و بوضوح أفضل من الهواة.

 

  • لا يقلدون الآخرين و لديهم لمسة خاصة بهم

إذا لاحظت معي فهناك الكثيرون ممن يقلدون أحد مشاهير يوتيوب، في طريقة كلامه و أسلوبه في تقديم الحلقات و حتى في المواضيع التي يتناولها و قد يقلدون قناته في الإسم و الشعار و وصف الفيديوهات !

هل ينجح هؤلاء؟ هل تتمتع الفيديوهات الخاصة بهم بمشاهدات كبيرة جدا؟ و هل يستمرون لمدة طويلة في المنافسة؟

كل هذه الأسئلة لها جواب واحد ألا و هو “لا”، لهذا عوض أن تضيع البحث في تقليد أحد الناجحين ابتكر اسلوبك و تناول المواضيع بطريقتك، مهما كانت غريبة و جديدة على الناس فهي مسألة وقت و سيعتادون عليك بل و سيحترمون ما تقدمه و يتابعونك.

إقرأ أيضا  عيون فيس بوك و أبل مع أمازون و علي بابا على HERE Maps

 

  • يتواصلون مع جمهورهم باستمرار

يتواجد مشاهير يوتيوب على العديد من المنصات الإجتماعية بما فيها فيس بوك و انستغرام حيث ينشرون ما يفيد جمهورهم بالإضافة إلى إعلامهم بجديدهم من الفيديوهات.

يحرصون أيضا على الرد على تعليقاتهم و الإجابة عن الأسئلة في فيديوهات خاصة لذلك أو في فقرة مخصصة لذلك في كل حلقة.

التواصل يصنع جمهورا وفيا كبيرا، إذ يظهر لهم أنك مهتم بمشاكلهم و ليس فقط نشر الفيديوهات و حصد مشاهدات كبيرة و مشتركين و بعض الأرباح.

 

  • يحرصون على الجودة و تقديم قيمة حقيقية

يتطلب النجاح وقتا و جهدا و هو ما يبذله مشاهير يوتيوب باستمرار، لطالما قدموا فيديوهات ذات جودة عالية و مع تطور دخلهم فقد عملوا أيضا على تحديث العتاد أو المكتب أو تغيير الاستوديو.

أيضا هم يتمتعون باحترافية كبيرة في اختيار المواضيع المهمة و التي تثير النقاش و الجدال و تدفع الناس لمشاركتها على الشبكات الإجتماعية.

هذه المعادلة المكونة من اختيار موضوع مهم و أيضا تطوير و تحديث العتاد و الرفع من مستوى جودة ما تقدمه مع الدخل المتزايد هي السياسة التي يتبعها الناجحين على هذه المنصة.

 

  • لديهم الصبر لأنهم يؤمنون بأن عملهم سيؤتي ثماره لاحقا

التسرع لحصد النتائج الكبيرة هو سلوك غير صحي في أي مجال أو مشروع، فالنجاح يأتي بعد عمل مستمر و لمدة طويلة.

مشاهير يوتيوب لديهم تاريخ طويل على الأغلب في العمل على المنصة، ربما يملكون قنوات سابقة و قديمة أو أن القناة الناجحة في الوقت الراهن بدأت فعليا منذ سنوات، و هذه الشهرة لم تتحقق إلا بعد نشر العشرات و ربما المئات من الفيديوهات القيمة.

 

نهاية المقال:

هي خمسة أسرار لا أقل و لا أكثر، هل من الصعب عليك تطبيقها و نهجها على يوتيوب؟ الكرة في ملعبك و عليك أن تختار ما بين بناء سمعة جيدة و مشروع كبير على أسس قوية أو مواصلة انتهاك حقوق الاخرين و تقليدهم دون أن يكتب اسمك في قائمة الناجحين.

One thought on “5 أسرار مشاهير يوتيوب و حقائق صنعت النجاح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *