5 أسباب مقنعة لشراء لوميا Lumia 640 XL

Lumia-640-XL_group
صفقة جيدة للباحثين عن هاتف رائع بسعر زهيد

خلال هذه السنة طرحت مايكروسوفت عددا لا يستهان به من الهواتف الذكية ما جعلها من المنافسين الرئيسيين في السوق إلى جانب سامسونج و إل جي و لأنها راعية ويندوز فون و مطورة هذا النظام الإيكولوجي فهي تعمل على إصدار هواتف تعمل به و منها لوميا Lumia 640 XL.

بالمقارنة مع الهواتف الذكية الراقية فهو لا يبدو خيارا جيدا لمن يبحثون عن الأفضل لكن إذا كنت تبحث عن هاتف متوسط بجودة عالية فهذا الخيار مناسب لك.

قبل أن نتحدث عن الأسباب الخمسة التي قد تعزز من احتمالية قيامك بشراء هذا الجهاز أود أن أذكرك بأنه يتميز بشاشة ذات حجم 5.7 إنش بدقة 720 بيكسل مزود بطبقة زجاجية Gorilla Glass 3 مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل و أخرى أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل تصلح للتصوير الذاتي أو ما يدعى السيلفي.

 

  • من الهواتف التي ستحصل على ويندوز 10

أهم شيء يبحث عنه من يود الحصول على هاتف ويندوز فون اليوم هو مدى إمكانية حصوله على ويندوز 10 موبايل؟ هاتف Lumia 640 XL حصل على تحديث Windows Phone 8.1 Update 2 الذي يمهد الطريق للحصول على ويندوز 10 و سيكون من أوائل الهواتف التي سيتوفر لها هذا النظام.

هذا يعني أنه عند شراءك لهذا الجهاز لن يكون عليك الخوف من شراء هاتف أحدث منه للحصول على ويندوز 10 الخاص بالهواتف.

 

  • أداء مقبول و سريع

يتمتع لوميا إكس إل Lumia 640 XL بمعالج Snapdragon 400 الأكثر توافقا مع ويندوز فون مع ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت الكافية للغاية لتشغيل أكثر من تطبيق بكفاءة جيدة في ذات الوقت و القيام بعمليات مختلفة على الجهاز دون الشعور مشاكل الأداء.

معظم التطبيقات المتاحة على متجر ويندوز فون يمكنها العمل بكفاءة عالية على هذا الجهاز، و إذا كان الجهاز يتيح لك مساحة تخزينية قدرها 8 جيجا بايت فإن إمكانية إضافة بطاقة microSD ستمكنك من الاستمتاع بمساحة أكبر تصل إلى 128 جيجا بايت.

 

  • كاميرا أمامية و خلفية جيدة للتصوير

يتميز Lumia 640 XL بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل مخصصة فعلا للتصوير الذاتي، و يمكنك بسهولة التقاط الصور لنفسك في مختلف الأماكن و الوضعيات و مشاركتها على الشبكات الإجتماعية.

إقرأ أيضا  صفقة آبل و Deloitte: خسارة بلاك بيري وضربة لمنافستها مايكروسوفت

تطبيق Lumia Selfie الذي يأتي مدمجا مع هذا الهاتف الذكي يساعدك على تهيئة الظروف لإلتقاط أفضل الصور الذاتية الممكنة و إمكانية التعديل عليها و تحسينها قبل مشاركتها مع الأخرين.

و يمكنك أيضا استخدام هذا الهاتف لتصوير المناظر و الأشياء التي تصادفك في حياتك اليومية و تود الإحتفاظ بها سواء لخبر صحفي أو لمعاينتها و استخدامها كخلفية لهاتفك إذا كان لمنظر طبيعي، و ما يجعلك تستخدم الكاميرا الخلفية لهذه الغاية هي دقتها التي تصل إلى 13 ميغا بيكسل و المزودة بتقنيات ضرورية منها التركيز التلقائي و الفلاش الثنائي و حساس بحجم 1/3” و لديها قدرة على تصوير فيديوهات 1080 بيكسل بسعر 30 إطار في الثانية.

 

  • بطارية جيدة غير متوقعة

بالنظر إلى الهواتف الذكية الراقية في السوق مثل جالكسي اس 6 على سبيل المثال أو حتى إتش تي سي وان إم 9 نجد أن كليهما يتميز ببطارية أقل سعة من 3000 ميلي أمبير و هي البطارية التي يتميز بها Lumia 640 XL المصنف ضمن الهواتف المتوسطة.

في شبكات الجيل الثاني تستطيع بطاريته الصمود لمدة 936 ساعة و هي نفس المدة التي لا تحتاج فيها للشحن بالنسبة للجيل الثالث و قد اثبت في الإختبارات مؤخرا أنه أفضل من هواتف راقية منها تلك التي ذكرناها سلفا و منها أيضا BlackBerry Passport.

 

  • السعر مغري

يمكنك الحصول على هذا الهاتف بسعر 200 يورو فقط و هو ما يعد أرخص بكثير من الهواتف الأخرى التي تقدم مواصفات مقاربة له بسعر 500 يورو إلى ما فوق.

 

نهاية المقال:

مواصفاته تعطي لك انطباعا أن لوميا 640 إكس إل من الهواتف المتوسطة الذي قد يعجز عن منافسة الهواتف الراقية، لكن التجربة أثبتت أنه افضل من الهواتف العملاقة على مستوى البطارية و أيضا على مستوى الكاميرا الأمامية بينما يقدم ويندوز فون أداء أفضل من أندرويد الذي يعاني من مشاكل التهنج و أيضا التحديثات التي تعد سيئة على هواتف نظام جوجل في وقت يتمتع فيه Lumia 640 XL بدعم التحديثات بشكل لا مثيل له.

3 thoughts on “5 أسباب مقنعة لشراء لوميا Lumia 640 XL

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *