5 أسباب كافية للإمتناع عن شراء HTC One M9

htc-one-m9-5
تجاهل HTC One M9 سيكون رد فعل السوق !

بداية هذا الشهر كشفت إتش تي سي عن الهاتف الذكي HTC One M9 و الذي يعد أفضل هاتف ذكي منها لمنافسة عمالقة هذا العام و منهم جالكسي اس 6 .

المؤتمر الصحفي حظي بمتابعة كبيرة لكن الحاضرين لم يصبهم الذهول أمام المزايا التي جاء بها هذا الهاتف إن كنت تعتقد ذلك و لم نرى الحماس ، حتى أدنى مستوى منه لدى المتابعين لأنه ببساطة مجرد إتش تي سي وان إم 8 جديد ببعض المزايا و تبقى الكثير من الجوانب على حالها .

إذا كنت تمتلك الجيل السابق أعتقد أنه من المنطقي أن تبحث عن هاتف ذكي أخر مغاير من الشركة نفسها أو من المنافسين أما إن كنت تنوي تجربته لأول مرة فهناك خمسة أسباب كافية تمنعك من شراء هذا الجهاز .

 

  • شاشة بدقة 1080 بيكسل !

فيما الشركات العالمية أمثال إل جي و سامسونج تتجهان في هواتفها الراقية الجديدة إلى شاشات 2K صدمتنا إتش تي سي بشاشة HD و التي أصبحث معتادة حتى في الهواتف المتوسطة.

إن كنت تنوي تجربة شاشات 2K الجديدة في الهواتف الذكية أعتقد أنه عليك تجاهل هذا الهاتف بشكل مطلق و إلا فستندم على شراء هاتف أخر بشاشة إعتيادية .

مقارنة بالجيل السابق لم يتغير شيء على هذا المستوى .

 

  • نفس التصميم الممل للمرة الثالثة

هذا التصميم الذي أمامنا اليوم و الذي يأتي به HTC One M9 رأيناه منذ عامين مع HTC One M7 صحيح لا ننكر أن هناك تحسن على مستوى الوزن و السمك لكن أي شخص ينظر إلى الأجيال الثلاثة لن يكون قادرا على التمييز بينهم .

تخيل معي شخص حصل على وان إم 7 كيف تريد أن يحصل على وان إم 8 بتصميم قريب جدا ؟ و كيف تريد إن فعل ذلك أن يشتري مجددا وان إم 9 ؟

الشركة التايوانية تتجاهل بهذا التكرار شريحة كبيرة من عشاقها .

 

  • معالج ثماني النواة به مشكلة الحرارة المرتفعة

nexus2cee_2000587739_thumb

عند الإستخدام العادي لهذا الهاتف و مع مرور الوقت ستشعر أن حرارة الجهاز في إزدياد مخيف للغاية ، زيادة تصل حسب التجارب في هذا الظروف الربيعية إلى 55 درجة فما بالك إن كنت تحمل معك هذا الهاتف خلال الصيف و في المناطق الساخنة للغاية أعتقد أنه سينفجر .

إقرأ أيضا  3 أنواع الكلمات المفتاحية التي ننافس عليها في سيو

معالج Snapdragon 810 يسبب هذه المشكلة الحرجة و تعلم الشركات العالمية بذلك و الوحيدة التي قررت الإبتعاد عن إستخدامه هي سامسونج بينما إتش تي سي و غيرها يستخفون بالمشكلة.

هل يمكن لتحديث تقني أن يصلح هذه المشكلة ؟ لا أعرف تماما لكن غالبا ستظل مشكلة قائمة لأنها لا تتعلق بالنظام أو الواجهة البرمجية .

 

  • لا يدعم التعرف على البصمات

أتساءل الصراحة و أنا حزين ، لماذا لم يأتي هذا الهاتف بهذه الميزة ؟ في وقت أبل و سامسونج قاموا بدعمها منذ وقت كافي لتكون من المميزات البديهية !

أليس من حق مستخدمي إتش تي سي الإستمتاع بالمزيد من الأمان أثناء التعاملات المالية عليه أو على الأقل الإعتماد عليها لمنع الولوج إلى بياناتهم و الهاتف عموما ؟

لا أملك جوابا مقنعا بعض الشركات هي التي تحكم على نفسها بالفشل من خلال تجاهل تطورات السوق .

 

  • غياب نسخة 128 جيجا بايت فقط

لم نرى سابقا من إتش تي سي هاتفا ذكيا بمساحة تخزينية بحجم 128 جيجا بايت و هذا العام تعمدت تجاهل نسخة 64 جيجا بايت أصلا !

هناك شريحة متنامية من الناس لا يحبون استخدام بطاقة التخزين الخارجي ، و كما نرى هناك إقبال هائل على نسخة 128 جيجا بايت من الآيفون عادة و هذا ما سيتكرر مع جالكسي اس 6 فلماذا تجاهل هذا الخيار ؟

 

نهاية المقال :

مع إنتهاء مؤتمر إتش تي سي في معرض برشلونة أدركت حينها برودا كبيرا على وجه فريق شركة إتش تي سي و بالضبط بيتر شو الذي قرر مؤخرا التخلي عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة و العودة للتركيز على تصميم منتجات الشركة لعل و عسى أن نرى منه شيئا مستقبليا يعيد الشركة التايوانية قدرتها على الإبداع و المنافسة .

 

One thought on “5 أسباب كافية للإمتناع عن شراء HTC One M9

  1. اظن انك بتبالغ اوى فالاسباب دي .. لانها مش كفايه انها تمنعنى انى اشترى الجهاز وبالفعل انا لدى الجهاز وبقاله معي كام شهر ومشتكتش منه خااالص ,, اسبابك دى اسباب وهميه فقط يا اخى !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *