5 أسباب كافية لشراء ساعة Gear S2 من سامسونج

samsung-gear-s2-press-169

وصلت الساعة الذكية Gear S2 إلى عدد من الأسواق العالمية و المحلية، و هي تحظى باهتمام الإعلام و حتى العملاء، ففي الصين بيع من هذا الجهاز 180,000 وحدة في بضعة ساعات كما أن الشحن التي وصلت إلى كوريا الجنوبية بيعت كلها.

الخبراء يرون أن سامسونج نجحت في انقاذ وضعها التنافسي في قطاع الساعات الذكية، خصوصا و أن ساعة آبل ووتش تباع بشكل كبير هي الأخرى.

أصبحت ساعة Gear S2 متوفرة أيضا في الإمارات العربية المتحدة، و التقارير القادمة من هناك تؤكد لنا أن الإقبال عليها كبير، يا ترى أين يمكن سر هذه الساعة المتوفرة بنسختين  Gear S2 بسعر 350 دولار و الثانية تدعى Gear S2 Classic بسعر 390 دولار؟

هذه هي الأسباب التي تقف وراء نجاح هذه الساعة و إقبال الناس على شراءها لتكون أقوى منافس لساعة  Apple Watch من آبل.

 

  • شاشة دائرية كما هو الأمر بالنسبة لأي ساعة يدوية

الشاشة المربعة تعجب بالفعل فئات كبير من الناس و بالنسبة لي هي مقبولة، لكن الشكل الدائري لشاشة الساعة الذكية Gear S2 هو ما اعتدنا عليه دائما في الساعات اليدوية.

النسخة الكلاسيكية Gear S2 Classic قد لا توحي لأي شخص ينظر إليها في يد أحدهم أنها ساعة ذكية و هي بالفعل مناسبة لرجال الأعمال الذين يحبون الأشياء الكلاسيكية أكثر من العصرية ذات التصميم المثير للإنتباه.

بينما النسخة الرياضية Gear S2 تعطي انطباعا واضحا لأي شخص بأنها ساعة ذكية بتصميم عصري و موجه في الأصل للرياضيين.

 

  • بطارية كافية لعدة أيام

المشكلة بالنسبة للساعات الذكية على عكس التقليدية هي البطارية، خصوصا و أنها مزودة بمعالجات العمليات و بتقنيات أكثر و لديها امكانيات أوسع و أقرب إلى الهواتف الذكية و غير محصورة على عرض الوقت و التاريخ.

و بالنسبة لساعة Gear S2 بكلتا نسختيها تبدو بطارية 250 ميلي أمبير كافية جدا ليعمل الهاتف لمدة يومين إلى ثلاثة أيام.

 

  • واجهة برمجية مثيرة للإهتمام

على عكس الساعات الذكية السابقة من سامسونج تتمتع ساعة Gear S2 بواجهة برمجية سهلة الإستخدام حيث تتيح لك الوصول السريع إلى التنبيهات و انشاء رسائل جديدة و قراءة سريعة للأخبار و النشرات و أيضا الإنتقال بن التطبيقات و الوصول إليها دون عناء.

إقرأ أيضا  5 أسباب مقنعة لشراء ساعة Apple Watch

بينما واجهة قائمة التطبيقات في Apple Watch تعاني من الفوضى حيث تظهر الأيقونات على شكل دوائر مختلطة و غير متناسقة فإن تطبيقات Gear S2 تظهر على حواف شاشة الساعة و بالوسط يظهر اسم التطبيق المشار إليه.

القوائم الأخرى و المزايا البرمجية تظهر بشكل جد متناسق ما يجعلنا نؤكد أن سامسونج لم تلعب فقط على تصميم الجهاز بل أيضا على الجانب التقني و قدمت لنا واجهة برمجية مثيرة و مبسطة.

 

  • تدعم هواتف أندرويد و آيفون كذلك

يمكنك مزامنة الرسائل النصية و المكالمات مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Kitkat 4.4 و أحدث كما أنها تدعم جميع هواتف آيفون.

و بالفعل يمكنك من خلال Gear S2 تلقي التنبيهات بالرسائل الجديدة و المكالمات الهاتفية و الرد عليها و أيضا ارسال الرسائل الصوتية.

 

  • رياضية بامتياز

إلى جانب كونها مقاومة للماء و يمكنك ارتدائها أثناء السباحة فإن Gear S2 و Gear S2 Classic تدعم أنواعا عدة من الحساسات منها مستشعر ضربات القلب و أيضا حساس البارومتر و الجيرو سكوب و هي تتضمن عددا من التطبيقات التي تجمع معلومات عن اللياقة البدنية و تساعدك على تحسين خطتك الرياضية اليومية و منها S Health و أيضا Nike+ Running.

 

نهاية المقال:

تعود سامسونج بقوة إلى قطاع الساعات الذكية لتكون مجددا المنافس الأقوى لآبل من خلال Gear S2 و Gear S2 Classic اللتان تحققان نتائج مذهلة جدا في السوق كان آخرها الإقبال الكثيف عليها في الإمارات العربية المتحدة.

إذا كنت تريد أفضل ساعة ذكية من سامسونج لعام 2015 فهذا هو الإختيار الصحيح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *