5 أسباب تقف وراء Dislike لفيديوهاتك على يوتيوب ؟

ليس كل Dislike من الحاقدين بل أيضا من جمهورك !
ليس كل Dislike من الحاقدين بل أيضا من جمهورك !

منتجي المحتوى المرئي يعشقون يوتيوب و يحبونه أكثر عندما يجدون الكثير من المشاهدات على فيديوهاتهم و أيضا عدد جيد من الإعجابات لها دون أن نتجاهل التعليقات و التفاعل و مشاركتها .

إنما هؤلاء يكرهون للغاية زر Dislike و مع تزايد نسبة من يكره المحتوى الذي يقدمونه ، تنطفئ شمعة السعادة و تتحول إلى حزن و تعاسة و تشكيك أيضا في من يقف وراءها .

من حقك كصاحب قناة و محتوى على يوتيوب أن تقلق من وجود عدد من Dislike لفيديوهاتك و من حقك أن تكون فخورا بالإعجابات التي يتلقاها ما تعرضه هناك ، كيف لا و الأول يعني لخوارزميات يوتيوب أن الفيديو سيئ و لم يعجب المشاهدين فيما الثاني يعني العكس و لا يهم أن يكون هذا الاخير أكثر من الأول بقدر أن تكون نسبة Dislike قليلة أو منعدمة .

إليك الأسباب التي تدفع المشاهدين للضغط على زر Dislike بعد مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك :

 

1- فيديو بجودة سيئة فعلا

تصوير الفيديو بكاميرا سيئة أو أن يكون مستوى المونتاج سيئا تدفع المشاهدين للضغط أكثر على زر الأصبع الموجه نحو الأسفل و هذا أمر طبيعي .

كان من الرائع للغاية لو قدمت الفيديو في قالب أفضل و بجودة عالية كي يكون جميلا في عين المشاهد .

 

2- أسلوبك المستفز في الشرح أو التقديم

هناك الكثير من منتجي المحتوى الهزلي و المضحك أو حتى شروحات التقنية يقدمون الأمر بأسلوب مستفز ، تصرفاتهم لا تكون عفوية و تمثيلهم أقرب إلى الغباء من الواقع .

و لأن الكثيرين فعلا يتوجهون إلى فيديوهات السخرية من مشاكل المجتمع و الأمر لا يناسب شخصيتهم ينهال عليهم المشاهدين بالمزيد من Dislike .

سيكون من الرائع فعلا لو كنت تقدم شيئا تعشقه و متخصص فيه و مناسب لشخصيتك ، تذكر أن الجميع لا يملك القدرة على إضحاك الأخرين هناك أناس كأنهم خلقوا لهذا الدور و يرتاح الجميع لهم .

 

3- التقليد يجلب المزيد من الكراهية

لدينا الكثير من القنوات على اليوتيوب و التي تحمل أسماء مختلفة لكنها تشبه بعضها البعض في المحتوى الذي تقدمه و كلها تقلد الأصل .

سواء في تقديم نفس المواضيع أو بنفس المظهر و القالب أو حتى بنفس نبرة الكلام و طريقة الحديث ، إذا كنت واحدا منهم فاستعد للمزيد من Dislike .

ننصحك بالتفكير في تغيير طريقتك كليا و الإبتعاد عن التقليد … كن مميزا لتكن معروفا .

 

4- الخوض في السياسة و القضايا الخلافية

أصحاب القنوات المتخصصين في تناول المواضيع السياسية و تلك التي عليها خلافات في المجتمع هي الأكثر عرضة بالفعل لتقييمات Dislike حادة و خطيرة .

إذا قررت تقديم فيديوهات لطرح وجهات نظرك في قضايا المجتمع و السياسة تقبل أن تكون المعارضة موجودة بقوة في التعليقات و التقييمات .

لن تنعم بالهدوء و لا راحة البال .

 

5- الحاقدين و أعداء النجاح

البعض من الحاقدين على نجاحك في يوتيوب أو صعودك يعمد بالفعل لمتابعتك و الضغط على Dislike مع كل فيديو تقوم بطرحه .

الأمر لا يتوقف هنا بل يستخدم أكثر من حساب يملكه على يوتيوب و ربما يعرض الفكرة على بعض أصدقائه ، توقف هناك ما هو أكبر من هذا ، ألا و هو شراء حملات Dislike ضد فيديوهاتك من طرف منافس حاقد ، المنافسة بريئة منه للأسف .

 

نهاية المقال :

هذه هي أبرز الأسباب التي تجعلك تواجه نسبا سواء ضئيلة أو مرتفعة من Dislike لفيديوهاتك على يوتيوب ، لا تقلق بشأن الأمر كل ما عليك هو الإستمرار في تقديم محتوى أفضل جمهورك سينصفك و سيدافع عليك رغبة منه لتقدم له المزيد و المزيد !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *