5 مزايا مهمة في نظام iOS 9 يجب أن تعرفها

5 مزايا مهمة في نظام iOS 9 يجب أن تعرفها
التركيز أيضا على تحسين تجربة المستخدم !

في فعاليات المؤتمر الصحفي WWDC 15 قررت آبل الكشف عن نظام iOS 9 الذي سيكون النظام الإفتراضي في آيفون 6 اس و نسخة 6 اس بلس القادمين إلى جانب حصول الإصدارات الحالية و السابقة منه على هذا النظام دون أن ننسى لوحيات آيباد التي ستعمل به.

النظام المحمول الجديد يأتي لينافس Android M و أيضا ويندوز 10 و كلها أنظمة تشغيل ستشعل المنافسة على الهواتف الذكية و اللوحيات خلال الربعين الأخيرين من هذا العام.

في هذا المقال سنتطرق إلى خمسة مزايا مثيرة في iOS 9 من شأنها أن تكون مهمة بالنسبة لك كمستخدم لأجهزة آبل المحمولة.

 

  • لا يستهلك المساحة التخزينية

من المعروف أن أن نظام اي او اس من آبل يستهلك عادة مساحة تخزينية تصل إلى 4.8 جيجا بايت و التي يتطلب أن تكون فارغة في الآيفون أو الآيباد لتتم عملية التثبيت بنجاح و هذا الأمر كان مزعجا للغاية خصوصا أنه عند شراء آيفون 6 مساحة تخزينية 16 جيجا بايت ستجد أن المساحة الفارغة منه و المخصصة لتخزين الملفات لا تتعدى 11 جيجا بايت !

و لأن معظم مبيعات أجهزة آيفون عادة ما تكون نسخة 16 جيجا بايت فإن فريق مهندسي آبل عمل على تقليص حجم iOS 9 ليصبح فقط بحجم 1.8 جيجا بايت.

إنه خبر سار أليس كذلك؟

 

  • اي او اس 9 يوفر لك 3 ساعات إضافية دون الشحن

هواتف آيفون معروفة بأنها تعاني على مستوى البطارية و تظل أجهزة متأخرة عن المنافسين في هذه النقطة بالضبط، لكن الشركة الأمريكية قررت إضافة وضع توفير الطاقة الذي بتفعيله يعمل على تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية و توفير 3 ساعات إضافية للبطارية دون الحاجة للشحن.

هذا يعني لمستخدمي آيفون و آيباد الكثير، لا يمكنك الإستغناء عن الساعات الثلاثة الإضافية التي يمكنك الحصول عليها عند تفعيل هذا الوضع إذ هي كافية لأمور كثيرة.

 

  • آخيرا دعم تقسيم شاشة آيباد

تقسيم شاشة اللوحي و العمل على أكثر من تطبيق أو خدمة بذات الوقت هي من الأمور التي تسهل العمل على مستخدمي هذه النوعية من الأجهزة.

إقرأ أيضا  4 مبادئ اعتمدها ستيف جوبز في حل أزمة آبل 1997

آيباد حصل على ميزة تقسيم الشاشة و ستساعد المستخدمين في استغلال الوقت أكثر و هم يستخدمون هذا الجهاز، يمكنك في ذات الوقت لمشاهدة المحاضرة الدراسية أن تفتح تطبيق المحرر و تكتب الأفكار و النقاط المهمة فيها، كما أنه يمكنك بذات الوقت الذي تحادث فيه صديقا ما على واتساب أن تتصفح مقالات المجلة و سيكون من الرائع النقاش معه حول مقال معين.

 

  • تطبيق الأخبار News

تطبيق الأخبار News

في البداية سيكون هذا التطبيق متاحا فقط للمستخدمين في كل من الولايات المتحدة و بريطانيا و أستراليا و يعمل على جمع الأخبار و المقالات المختلفة من مواقع الناشرين المعروفين و عرضها للمستخدمين.

المميز في هذا التطبيق هو عرض المحتوى الذي يهمك أكثر من العرض العشوائي، و من المرتقب أن نراه متاحا لكل العالم خلال الأشهر القادمة.

 

  • تطوير خدمة iCloud

تم تعزيز حماية خدمة التخزين السحابي iCloud و تؤكد آبل أن الخدمة قادرة حاليا على مزامنة كل شيء مع احترام خصوصيات المستخدمين و حماية بياناتهم من السرقة أو التجسس.

تم اعتماد ميزة التحقق بخطوتين للعمل بصورة افتراضية بعد أن تم إطلاقها خلال الشهور الماضية و هذا من شأنه أن يزيد من عدد المستخدمين المفعلين لهذه الميزة الأمنية.

 

نهاية المقال:

اكتفت آبل كما هو الأمر بالنسبة لجوجل في Android M بتحسين تجربة المستخدم و تعزيز الحماية و الآمان و إضافة مميزات جديدة تجعل الأجهزة العاملة بنظام iOS 9 قادرة على تقديم أفضل أداء ممكن.

تم تحسين سيري بصورة كبيرة و الوظائف الأخرى في الجهاز لكن بصورة عامة فإن أنظمة كل من آبل و جوجل وصلت إلى مرحلة الإشباع و تحاول الشركتين التركيز أكثر على تحسين الوظائف أكثر من إضافة مميزات جديدة أو إعادة تغيير فلسفة التصميم.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *