5 أسباب لشراء راوتر جوجل Google Wifi وحل مشاكل الإتصال اللاسلكي

جهاز Google Wifi من بين أفضل الخيارات في عالم أجهزة الراوتر

تنتشر أجهزة الراوتر في المنازل والمكاتب والمقاهي والمطاعم والبيئات المختلفة، وهذا لتعمل على توزيع إتصال الإنترنت وتوفيره لعشرات الحواسيب والهواتف الذكية التي تملك الصلاحية للإتصال وبالطبع يأتي راوتر جوجل Google Wifi ليكون واحدا من أفضل الأجهزة المتوفرة في السوق بالوقت الحالي.

هذا الجهاز الذي حرصت جوجل على تزويده بأحدث المزايا والتقنيات في عالم الإتصال اللاسلكي، يأتي ليتفوق على معظم الأجهزة المتوفرة في الأسواق.

وقد لاحظنا أن كثيرون ممن حصلوا على هذا الجهاز أكدوا أن سرعة الإتصال تحسنت لديهم بل إن هناك توزيعا افضل للإتصال على كافة الأجهزة المتصلة في المنزل أو الشركة.

وبالطبع هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لشراء راوتر جوجل Google Wifi والتخلص من الجهاز الذي تستخدمه في الوقت الحالي.

 

  • توزيع أفضل لإشارة الإتصال اللاسلكي

كثرة الجدران وسماكتها والأثاث الموجود في المنزل والأجهزة المختلفة التي تعمل كلها عوامل تؤثر سلبا على قوة إنتشار الإتصال اللاسلكي ونجاح أجهزة الراوتر في مهمتها.

ويأتي Google Wifi ليتفوق على جهاز OnHub الذي قدمته TP-LINK وASUS عام 2015 والذي تأكدت قدرته على توزيع أفضل للإتصال اللاسلكي.

ويتميز هذا الجهاز بتصميم أنيق ودائري مختلف عن الكثير من الأجهزة المنافسة التي تأتي بتصميمات مشابهة ومكررة وتقليدية.

 

  • تردد 5 جيجا هيرتز مع دعم 2.4 جيجا هيرتز

في العادة تأتي أجهزة الراوتر بالتردد 2.4 جيجا هيرتز وهو سريع وجيد وشائع ولكن هذا التردد لكون مختلف الأجهزة في المنزل والمكتب تدعمه فهذا يؤدي إلى التداخل بينها وبالتالي بطء الإتصال والتأثير على جودة التصفح فيما لا يدعم أكثر من 100 ميغا بايت سرعة إتصال الإنترنت

وبالنسبة لجهاز راوتر جوجل Google Wifi فهو يأتي بتردد 5 جيجا هيرتز المتوفر في الأجهزة الجديدة وهو أسرع وأكثر جودة ويدعم إتصال 100 ميغا بايت فما أكبر كما أنه يدعم 2.4 جيجا هيرتز وبالتالي فهو يوفر قدرة على تغطية المكان بشكل جيد سواء المنزل او مكاتب الشركة وهذا من خلال دعمه لميزة Mesh network التي تعمل على الانتقال من الترددين وفق المكان والظروف واحتياجات الأجهزة المتصلة ودون تدخل المستخدم.

إقرأ أيضا  من سيشتري سوني موبايل؟ الشركات المرشحة للاستحواذ

 

  • جهاز بسعر مغري ويمكنك شراء أكثر من نسخة لتغطية قوية

بسعر 130 دولار يمكنك شراء راوتر جوجل Google Wifi ويمكنك أن تحصل على 3 أجهزة بسعر 300 دولار فقط وهو ما يعد أرخص مقارنة مع اجهزة احترافية أخرى.

وبالطبع ستحتاج إلى 3 أجهزة لاستخدامها في منزل كبير أو شركة ذات مكاتب عديدة وتريد ضمان تغطية قوية، وتعمل الأجهزة الثلاثة مع بعضها البعض في التكامل وتغطية الأماكن التي لا توجد بها اشارة جيدة.

 

  • تطبيق للتحكم ومعرفة تفاصيل توزيع الإتصال

يأتي الجهاز مع تطبيق يمكنك من التعرف على الأجهزة المتصلة ما يعني أنك لست بحاجة إلى تنزيل التطبيقات التي تمكنك من ذلك على حاسوبك، يمكنك أن تعرف المتصلين في المنزل او الشركة من خلال التطبيق.

ويوفر التطبيق تحديد الأجهزة التي تريد أن تحصل على اتصال أفضل ولديها أولوية أكبر كي تحصل على اشارة أقوى من الأجهزة الأخرى حتى وإن كانت قريبة جدا من بعضها البعض.

 

  • تشفير الإتصال ومزايا الأمان

ركزت جوجل في جهاز Google Wifi على تشفير الإتصال وجعله أقوى والقضاء على الثغرات التي تعاني منها أجهزة الراوتر في العادة والذي يساعد الأطراف الخارجية على اختراقه والإتصال بالإنترنت من خلاله.

ويأتي الجهاز بحزمة من المزايا الأمنية التي تساعد على تحقيق هذه الغاية، كما انه يحصل على التحديثات الأمنية.

 

نهاية المقال:

مع راوتر جوجل Google Wifi قل وداعا لمشكلة التوزيع السيء لإتصال الإنترنت في المنزل والشركة والمقهى والمطعم والأماكن الأخرى، لقد قدمت لنا جوجل جهازا احترافيا هو الأفضل في الوقت الحالي من بين الكثير من الخيارات المتوفرة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *