5 أسباب لشراء حاسوب ماك بوك برو MacBook Pro 2016

حاسوب ماك بوك برو MacBook Pro 2016 من آبل

بالنسبة لعشاق الماك فإن ماك بوك برو 2016 هو أحدث منتج من آبل لعشاق هذا المنتج، الذي ينافس الكثير من الحواسيب المحمولة التي تعمل بأنظمة مختلفة منها ويندوز و لينكس وأيضا كروم أوس.

وقد عملت الشركة الأمريكية لأشهر على أحدث إصدار من حاسوبها المحمول لتخرج لنا بتحفة رائعة، تعد الأفضل على مر تاريخها.

وبعيدا عن مقارنة هذا الجهاز مع منافسين له منهم من تفوق عليه ومنهم من تفوقوا عليه، فهناك خمسة أسباب رئيسية تجعلني أختار MacBook Pro 2016 الحاسوب المحمول الذي سأستخدمه الفترة القادمة.

 

  • شريط اللمس السحري مبهر

نتحدث عن نسخة MacBook Pro 2016 التي تأتي بهذه الميزة التي تدعى Touch Bar وهي عبارة عن شريط لمس موجود في أعلى مساحة أزرار لوحة المفاتيح.

هذا الشريط يظهر اختصارات التطبيقات مثل سفاري و يوتيوب وفيس بوك و تويتر ويمكنك تخصيصه ووضع اختصارات التطبيقات والمواقع التي تفضلها كما تريد.

وبالنقر على أحدها سيفتح مباشرة أمامك التطبيق أو الموقع في المتصفح الإفتراضي، كما أنه يمكن أن تظهر فيه خيارات محددة لتطبيق أنت تعمل فيه بالوقت الحالي.

 

  • مساحة تخزينية أكبر من الإصدارات السابقة

إذا كنت تريد الحصول على ماك بوك برو بمساحة للتخزين كبيرة جدا فهناك نسخة من هذا الإصدار، هذه أول مرة توفرها آبل وهي بمساحة 2 تيرا بايت أي 2000 جيجا بايت.

هذا يعني إمكانية تخزين الكثير من المستندات والموسيقى والفيديوهات والملفات المختلفة على حاسوبك دون استخدام خدمات التخزين السحابي، وللعلم فإن هذا سيتطلب منك 1200 دولار.

 

  • قدرات كبيرة على مستوى الربط والإتصال

يأتي حاسوب ماك بوك برو MacBook Pro 2016 بمنفذ USB C من شركة إنتل وهو الذي يتضمن Thunderbolt 3.

هذا يعني أنه يمكنك ربط الحاسوب مع العديد من الشاشات، والمفاجأة أنه يدعم بث الفيديوهات على شاشتين 4K أو 5K في ذات الوقت.

ويتيح لك أكبر سرعة ممكنة لمزامنة جهازين ونقل الملفات بينهما دون انتظار الكثير من الوقت.

 

  • قدرات وأداء ممتاز

يأتي الحاسوب الجديد من شركة آبل بأحدث معالج عمليات ومعالج رسوميات على الإطلاق، وهو ما ينعكس بالطبع على الأداء بشكل عام.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: مسخرة كتاب آبل بسعر 299 دولار

على مستوى الجرافيك فإن ماك بوك برو MacBook Pro 2016 بمنفذ أسرع بنسبة 130% فيما تم تحسين أداءه لتشغيل الألعاب وهو أسرع بنسبة 60%.

إضافة لما سبق نجد أنه أسرع في عمليات تحرير الفيديوهات بنسبة 57% مقارنة بالجيل السابق وهو ما ستلاحظه عند الترقية، ويجعل هذا الحاسوب موجها لصناع الفيديوهات والمحتويات المرئية.

الجهاز سريع في الإقلاع والولوج إلى التطبيقات وتنفيذ الأوامر بصورة واضحة عن الإصدار السابق، وهو أمر لا يمكننا نفيه.

 

  • تعزيز الأمن الرقمي ومنع الآخرين من الولوج إلى محتويات جهازك

يمكن سرقة حاسوبك المحمول، وهذا يعني أن السارق يمكنه الوصول إلى ملفاتك وبقية البيانات وفتح التطبيق وتعرضك للخطر.

لكن مع ماك بوك برو MacBook Pro 2016 فإن سرقة الحاسوب لا يعني الولوج إليه فسيتطلب تسجيل الدخول إلى حاسوبك عملية التحقق من البصمة وهي الميزة المدرجة في هذا الجيل، وينصح بتفعيل هذه الميزة لمنع المتطفلين من استخدام حاسوبك عند غيابك وتركه في مكان عام.

من جهة أخرى فإن الحاسوب يدعم أيضا ميزة الدفع المحمول Apple Pay فيما تضمن ميزة ماسح البصمة Touch ID القيام بمعاملات مالية أكثر أمانا على جهازك.

 

نهاية المقال:

ربما هناك حواسيب أفضل منه خصوصا على مستوى البطارية لكن يظل ماك بوك برو MacBook Pro 2016 من أفضل الحواسيب المحمولة التي يمكنك شراؤها خلال 2017 ويتراوح سعره ما بين 1299 دولار و 1499 دولار للنسخة التي لا تأتي مع شريط لمسي وما بين 1799 دولار و 2399 دولار للنسخة التي تأتي بهذه الميزة الرائعة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *