5 أسباب تدفعك لشراء حاسوب سامسونج كروم بوك برو 2017

أفضل كروم بوك من سامسونج لعام 2017

المنافسة حامية الوطيس بين الشركات في قطاع الحواسيب بمعرض CES 2017 الدولي، وقد قررت سامسونج أن تزيل الستار عن حاسوبها المحمول كروم بوك برو Samsung Chromebook Pro.

الحاسوب الجديد يأتي ليقفز بهذه النوعية من الحواسيب التي تعمل بنظام كروم اوس من جوجل، إلى مستوى جديد، مستوى من الإنتاجية و الإحترافية وسرعة الأداء والاستخدام المكتبي العملي وليس فقط في التعليم والترفيه والتصفح.

نعلم جيدا أن الفكرة مقتبسة في الأساس من حواسيب سيرفس برو التي تعمل بنظام ويندوز 10 من مايكروسوفت، لكنها فكرة مبتكرة بالنسبة لحواسيب كروم بوك.

وما نعرفه أيضا أن الحواسيب العاملة بهذا النظام لا تستخدم كثيرا في قطاع الأعمال، لكونها غير مشجعة في الأداء على ذلك، والآن يأتي كروم بوك برو ليوفر لك العديد من الأسباب التي تدفعك في النهاية إلى اقتناء هذا الجهاز.

 

  • حاسوب كروم بوك للعمل والدراسة والإبداع وكل شيء

يأتي حاسوب كروم بوك برو Samsung Chromebook Pro ليكون بمثابة حاسوب كل شيء في جهاز واحد، وهو يسمح لك بالعمل لساعات طويلة وأيضا يأتي مع معالج قوي سريع في معالج النصوص والبيانات والعمليات وإن كانت هذه الحواسيب تتطلب الإنترنت والعمل يكون عبر التقنيات السحابية ومنها التخزين في خدمات التخزين السحابي وأيضا استخدام تطبيقات تحرير النصوص والإنتاجية المكتبية الخاصة بجوجل والعديد من منافسيها.

شاشة عالية الجودة قابلة للدوران بزاوية 360 درجة تتيح لك التعامل مع الجهاز كحاسوب لوحي أثناء قراءة كتاب إلكتروني أو استخدام الألعاب، وتمكنك أيضا من مشاهدة أفلامك المفضلة والفيديوهات بجودة عالية.

ويأتي هذه الجهاز بشاشة ذات حجم 12.3 إنش بدقة 1600 في 2400 بيكسل وهي تدعم اللمس والقلم الضوئي، وهي كافية جدا للحاسوب المحمول وأيضا لتكون بمثابة لوحي عند طيه.

 

  • حاسوب كروم بوك خفيف الحجم بقلم ضوئي رائع

يزن الجهاز حوالي 1.08 كيلوغرام فقط ما يجعله من أخف الحواسيب المحمولة حاليا، ويأتي في جانبه الأيمن بمنفذ خاص للقلم الضوئي.

القلم الضوئي يسمح لك كمستخدم بالكتابة وادخال البيانات بسرعة وكأنك تدون في دفتر أو مذكرة، كما أنها توفر لك الرسم وإنشاء الجداول والقيام بالكثير من العمليات كما هو الأمر في الحواسيب التي تأتي بالقلم الضوئي.

إقرأ أيضا  هل يجب على جوجل أن تخشى نظام Tizen ؟

ولأن نظام كروم يستخدم تطبيقات أندرويد يمكنك تنزيل تطبيق فوتوشوب من جوجل بلاي والتطبيقات المنافسة له واستخدامها في التعديل على الصور والرسم والمونتاج.

 

  • معالج قوي بقدرات جيدة في الأداء والرسوميات

يأتي سامسونج كروم بوك برو Samsung Chromebook Pro بمعالج من نوع Intel Core m3-6Y30 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، وفي الواقع نجد أن هذا المعالج يقدم أداء جيد على مستوى الرسوميات ويستطيع تشغيل فيديوهات 4K.

وبالتالي فإن الفيديوهات بهذه الدقة العالية، يمكنك تشغيلها على الحاسوب المحمول هذا بجودة عالية.

وتضمن مزايا الجهاز تشغيل تطبيقات أندرويد وفق أداء أفضل من الحواسيب الأخرى والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بهذا النظام.

 

  • مساحة تخزينية مع إمكانية زيادتها أيضا

يأتي هذا الجهاز بمساحة 32 جيجا بايت مع منفذ بطاقة التخزين الخارجي، والحقيقة أن حواسيب كروم بوك لا تأتي في العادة بالمساحات التخزينية الكبيرة التي تصل إلى 1 تيرا بايت كما هو الأمر في نظيراتها التي تعمل بنظام ويندوز أو الماك من آبل، فهذه الحواسيب تعتمد أكثر على الحوسبة السحابية بما فيها ادارة البيانات وتخزينها على خدمات مثل جوجل درايف.

فيما هذه المساحة مخصصة لتنصيب التطبيقات وأيضا تخزين بعض الملفات التي تريدها أن تبقى على حاسوبك.

 

  • بطارية قوية مجربة في المعرض

حصلت بعض وسائل الإعلام على الحاسوب الآن وقامت بتجربته خصوصا من حيث البطارية حيث وجدت أن استخدامه لمدة 5.5 ساعات يبقي 50% في المئة من البطارية ونتحدث عن 10 ساعات إلى 11 ساعة من الاستخدام المتواصل يمكن أن يوفرها هذا الجهاز بعد الشحن الكامل.

 

نهاية المقال:

من المنتظر أن يتوفر Chromebook Pro من سامسونج خلال الأسابيع المقبلة بسعر 549 دولار وهو من أفضل حواسيب كروم بوك لعام 2017 وكما أشرنا سابقا فهو يركز على الإنتاجية لكنه حاسوب متكامل لكل الوظائف ويتحول من حاسوب محمول إلى حاسوب لوحي.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *