5 أسباب تدفعك لبيع أعمالك الفنية والتصاميم والصور على Creative Market

منصة Creative Market واحدة من أفضل الخيارات للعامل الحر في مجال التصميم.

منصة Creative Market هي سوق إلكترونية لبيع وشراء التصاميم والشعارات والأعمال الفنية المختلفة وقد تم تأسيسها عام 2012 وخلال سنوات قليلة اضحت وجهة مفضلة للكثير من الباحثين عن العمل في بيع التصاميم.

ويمكن القول أن هذه المنصة هي واحدة من أنجح المواقع في هذا المجال وهي التي تضم 2,854,578 عضو في هذا الوقت الذي أكتب فيه المقال، إلى جانب 18,281 متجرا تعرض أكثر من مليون منتج.

الأسعار تختلف من منتج إلى آخر والمصممين هم من يعملون على تسعير أعمالهم وفق اختياراتهم ولا تتحكم المنصة في هذا الجانب.

إذا كنت مصورا أو مصمما وتريد زيادة مبيعاتك وعائداتك ننصحك بأن تتواجد على Creative Market والبقية تحددها جهودك واجتهادك.

 

  • بيع الصور والرسومات والشعارات والأيقونات … والكثير أيضا!

الموقع ليس متخصصا في فئة من الأعمال الفنية والفوتوغرافية بل إنه يشمل جميع المجالات الممكنة والتي تصل إلى قوالب ووردبريس ومنصات إدارة المحتوى الأخرى، والأيقونات وأيضا تصاميم القمصان، الخطوط والرسومات وأيضا الصور الفوتوغرافية.

عدد كبير من فئات المنتجات متاحة أمامك لتبدع فيها وتبيع أعمالك باستمرار، وبالتالي يمكنك المنافسة في المجالات التنافسية الكبيرة وأيضا المجالات التي فيها منافسة أقل والإطلاع على الكثير من الأعمال الشائعة لتوفر ما ينافسها.

هذا يعني أنه يمكنك استخدام Creative Market كمنصة أساسية بالنسبة لك لبيع أعمالك الفنية عوض استخدام أكثر من منصة وإن كنت لا أفضل شخصيا أن تضع بيضك كله في سلة واحدة، لهذا يمكن أن تشكل هذه المنصة منطلقا قويا لمسيرتك.

 

  • نسبة الربح التي تأخذها من كل مبيعة تحققها جيدة

تصل نسبة الربح التي تأخذها من كل مبيعة تحققها 70% وهذا جيد للغاية فيما بقية الثمن هو ربح للموقع وهذه تجارة رابحة للطرفين.

هناك الكثير من المنصات المنافسة التي توفر لك عمولة قليلة وهذه المنصة تعد من أفضل المواقع التي توفر لك هامش ربح جيد.

 

  • أنت من يتحكم في تسعير أعمالك وإليك ميزة اضافية

في Creative Market عليك تعير أعمالك ومنتجاتك وفق الأسعار التي ترى أنها جيدة بالنسبة لك ومن شأنها أيضا أن ترضي العملاء.

إقرأ أيضا  التسويق الإلكتروني أفضل للشركات الناشئة من التقليدي

الميزة الإضافية أنه يمكنك تحديث الأسعار وتغييرها وقتما أردت، حيث يمكنك تحديث المنتجات والأعمال التي توفرها للبيع وللعلم فإن الأسعار تبدأ من 2 دولار.

 

  • لا تنتظر الموافقة لبدء البيع

عند تسجيل الحساب في Creative Market من الموقع الإلكتروني سيكون بإمكانك إنشاء متجر لبيع أعمالك، مباشرة ستعمل على اضافة الأعمال دون انتظار أو الحاجة للموافقة وهو ما يقلق في العادة العاملين على هذه المنصات.

هذا يعني أنه لا حاجة لتنتظر ساعات أو حتى عدة أيام حتى يتم الموافقة على معروضاتك الجديدة لتضاف إلى متجرك ونفس الأكر للتحديثات والتعديلات.

 

  • لوحة تحكم للإحصائيات في الوقت الفعلي

لست بحاجة إلى الإنتظار حتى الغد لتحصل على احصائيات اليوم، المبيعات التي تحققها والتحويلات التي تحصل عليها تظهر في احصائيات لوحة التحكم فور حدوثها.

اضافة لما سبق بإمكانك التواصل مع الدعم الفني في الموقع حول أية مشكلة تواجهك وهو دعم متجاوب واحترافي.

 

نهاية المقال:

إذا كنت مصورا ومصمما وتريد عرض الصور والأيقونات والشعارات والعديد من الأعمال الفنية الأخرى للبيع، حان الوقت لتنضم إلى Creative Market وتبدأ رحلة المليون دولار وهي التي تطرقنا إليها في مقال آخر تم نشره منذ قليل بعنوان “ربح مليون دولار من بيع التصاميم والشعارات على Creative Market

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *