4 نصائح لاستخدام هاشتاغ على فيس بوك بشكل أفضل

4 نصائح لاستخدام هاشتاغ على فيس بوك بشكل أفضل
الهاشتاغات على فيس بوك تستخدم بشكل مريع !

هناك سوء فهم كبير لميزة هاشتاغ و إستخدامها بشكل خاطئ على فيس بوك و هي التي تساعدنا في تصنيف منشوراتنا بشكل أفضل و إظهارها لشريحة أكبر من الناس .

نصادف للأسف منشورات أصدقاء على فيس بوك عبارة كلها عن هاشتاغ و هو ما يعد مستفز للغاية و في ذات الوقت هي سلوكيات خاطئة تجعل تلك المنشورات فاشلة من ناحية التفاعل معها أو حتى نسبة الوصول و الظهور للأخرين .

و سواء تستخدم فيس بوك للتواصل مع الأصدقاء أو أنك واحد من مدراء الصفحات عليه نحن سنتعلم معا في هذا المقال الكيفية الصحيحة لإستخدام هاشتاغ في الحصول على نتائج مذهلة من منشوراتنا .

 

  • لا يفترض أن نستخدم هاشتاغ على فيس بوك !

عكس تويتر و شبكات إجتماعية أخرى تعتمد أكثر على هاشتاغ نجد أن فيس بوك لا يحتاج للهاشتاغات من أجل إظهار المنشور لنسبة كبيرة من الناس .

الصدمة أنه يمكن لمنشور فعلا أن ينتشر بشكل فيروسي بنسبة أكبر مما قد يحظى به منشور يتضمنه و هذا يعني أنه ليس من المفروض علينا إستخدامه بشكل دائم و في كل المنشورات .

 

  • عدد الهاشتاغ المثالي

هناك جدل كبير حول عدد الهاشتاغات التي يجب أن يتضمنها منشور ليحقق أعلى نسبة وصول ممكنة و حسب الدراسات التي تمت مؤخرا على العديد من الصفحات ننصحك بهاشتاغ واحد إلى إثنين كحد أقصى !

إستخدام 1 – 2 هاشتاغات يعني في المتوسط 593 تفاعل

إستخدام 3 – 5 هاشتاغات يعني في المتوسط 416 تفاعل

إستخدام 6 – 7 هاشتاغات يعني في المتوسط 307 تفاعل

المنشورات التي تتضمن أكثر من 10 هاشتاغ تحصل في المتوسط على 188 تفاعل فقط و التفاعل مرشح ليقل كلما تضمن المنشور الكثير من الهاشتاغات .

كما أن هذا يعني للمراقبين أن العدد المثالي للهاشتاغات في منشور بفيس بوك هو من 1 إلى 2 فقط أكثر من ذلك هو مضيعة للوقت و قتل متعمد لمنشورك .

 

  • إستخدم الهاشتاغات النشطة

يلجأ الكثير من مدراء الصفحات و مستخدمي فيس بوك إلى إستخدام الهاشتاغ الجديد و الغير المعروف هذا إلى جانب العجيبة و الغريبة منها خصوصا تلك التي تعتبر جملة طويلة أو عبرة و هناك من يعمل من النص هاشتاغ !

إقرأ أيضا  ليس حبا فيكم ستنشر جوجل و فيس بوك الإنترنت مجانا

صراحة مهزلة كبيرة و مضيعة للوقت للأسف ، إذا كنت تكتب منشور حول موضوع ما فرجاء استخدم الهاشتاغات الرئيسية و المعروفة .

هذا لا يعني أنه لا يمكننا استخدام هاشتاغ جديد كليا بل في حالة الحملات الهجومية مثلا على شركة معينة نصابة أو حملة تعليمية .

 

  • إستخدم هاشتاغ بكل حذر في فيس بوك

الخلاصة مما سبق بكل بساطة هي ضرورة أن نكون حذرين جدا إزاء إستخدام الهاشتاغ على فيس بوك و ذلك بالتقليل من عدده في المنشورات و نستخدم واحد إلى 2 لكل منشور .

كما أنه يتوجب علينا إستخدام المعروفة و تلك التي يتابعها الكثيرين من مستخدمي هذه الشبكة الزرقاء و التي تعرف بأنها لا تعتمد على الهاشتاغات كما هو الأمر بالنسبة لتويتر و شبكات إجتماعية منافسة .

هذا يعني أيضا أنه يمكننا نشر المنشورات بدون أن تتضمن أي هاشتاغ يذكر حيث تؤكد أحدث الإختبارات التي تمت من المتخصصين أنه أحيانا يعطي نتائج أفضل.

 

نهاية المقال :

الإستخدام الصحيح للهاشتاغ على فيس بوك يضمن لمدراء الصفحات و منشئي المحتوى إنتشارا أكبر لما يقدمونه كما أنه يعزز من تفاعل الأصدقاء مع ما نقدمه كمستخدمين .

لنستخدم هذه الميزة بشكل صحيح لنتائج أفضل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *