4 عوامل أساسية للوصول إلى جمهور أكبر على يوتيوب

youtube-missile-easter-egg
هي 4 عوامل يتوجب على خطتك أن تعتمد عليها

من أجل الوصول إلى جمهور أكبر على يوتيوب وكسب المزيد من المتابعين والمشتركين أنت بحاجة إلى استراتيجية متكاملة تحقق لك هذه الغاية.

هذه الإستراتيجية عليك أن تضعها من البداية وهي مبنية في الأساس على 4 عوامل عليك التركيز عليها وعدم اهمال أية واحدة منها.

في هذا المقال سنتكلم عن هذه العوامل التي نعتقد أنها كافية للخروج بخطة إنشاء قناة ذات تأثير كبير في المستقبل.

 

  • الجودة العالية والنشر المستمر

لا يمكنك أن تكتفي برفع فيديوهات ذات جودة عالية إلى قناتك لتحقيق النجاح، بل يتوجب عليك أيضا الاستمرار في النشر وبالتالي الجمع بين الجودة العالية والكمية.

فنحن نعلم جيدا ان الفيديوهات الاحترافية هي التي تتصدر نتائج بحث يوتيوب اكثر من تلك التي تم التسويق لها جيدا، فيما أيضا نجد ان القنوات الكبيرة التي تحقق الملايين من المشاهدات تتضمن الالاف من الفيديوهات وليس فقط المئات.

الجمع بين النشر المستمر والجودة العالية ممكن للغاية، يمكنك إنشاء ونشر الفيديوهات يوميا والتوقف مثلا في نهاية الأسبوع حيث تركز على الترويج في هذه الفترة لما نشرته طيلة الأسبوع أو التخطيط للأسبوع القادم.

اهمال القناة لمدة يغضب المشتركين الذين اعتادوا على كمية من الفيديوهات في الأسبوع أو في فترة معينة، ومع مرور الوقت لن ينتظروا منك جديدك.

 

  • جدولة عملية النشر أفضل من النشر بدون برنامج محدد

واحدة من عادات المحترفين والناجحين على يوتيوب هي الحفاظ على النشر في وقت محدد باليوم، مثلا في فترة الصبيحة يتم نشر فيديو واحد أو وفي وقت من المساء وتصبح هذه عادة مستمرة لديهم.

الفائدة من هذا السلوك أن المتابعين والمشتركين يتواجدون على يوتيوب في الوقت المحدد لنشر الحلقة الجديدة وبالتالي يشاهدونها فور صدورها ويتفاعلون معها من خلال التعليقات والنشر ما يزيد من المشاهدات ويعطي قوة للفيديو لتصدر نتائج بحث محرك يوتيوب بعد وقت قصير من نشره.

في هذا الصدد توصلت العديد من الأبحاث إلى أن الفيديوهات التي يتم نشرها يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء عادة ما تحصل على مشاركات أكبر من الناس على الشبكات الإجتماعية.

إقرأ أيضا  4 أخطاء قاتلة للمشاريع الإلكترونية الجديدة: مدونة، قناة يوتيوب، تطبيق المحمول

 

  • الترويج للفيديوهات خارج يوتيوب

بالنسبة للقنوات الجديدة والمتوسطة تحتاج إلى أدوات أكبر لتسويق وترويج المحتويات الجديدة حيث لا تتمتع بجمهور عريض وبالتالي الفيديوهات الجديدة لن تحظى بمشاهدات عالية عند نشرها.

لذا فمن اللازم الترويج للفيديوهات من خلال نشرها على جوجل بلس، وتعد المجموعات في هذه الشبكة الاجتماعية من أفضل مصادر المشاهدات وعليك فقط اختيار المجتمعات التي تنشط في مجالك وتنشر فيها محتوياتك.

من جهة أخرى سيكون من الجيد أيضا نشر الفيديوهات الجديدة على فيس بوك، سواء صفحة خاصة بالقناة وصفحات لها علاقة وتديرها ويمكنك ارسال الفيديوهات المهمة للصفحات الكبيرة في مجالك، ربما من يعرف؟ قد تقوم الصفحة الفلانية بنشره للمتابعين ومن ثم ترى العديد من الصفحات المنافسة تنشره ونفس الأمر لمتابعيهم، خصوصا إذا كان يقدم شيئا جديدا ومثيرا للأنظار “مشهد حصري لحادثة معينة كمثال”

 

  • الاستثمار المادي عندما تبدأ في جني الأرباح

قد لا يكون صاحب القناة قادرا على استثمار الأموال في تطوير مشروعه من البداية، لا عليك لكن عندما تبدأ في حصد النتائج وتعطي الطرق المجانية والاستمرارية النتائج عليك تسريع النمو من خلال الاستثمار المادي في التسويق والتطوير.

إعلانات يوتيوب تعد أفضل خيار لمن يود شراء المشاهدات، ويمكنك الاستثمار في هذا الصدد للحصول على المزيد منها.

فيما أيضا يمكنك الاستثمار في ترقية الأدوات التي تستخدمها في صناعة المحتوى، نتحدث عن الكاميرات الرقية ومكتبك الذي تقدم من خلاله الحلقات وأيضا برامج صناعة الفيديوهات التي تستخدمها حيث يمكنك شراء نسخ متقدمة والتي توفر لك المزيد من الخيارات وضمان جودة أعلى.

 

نهاية المقال:

من الجيد إذن أن تحسن خطتك للنشر وتسويق الفيديوهات على يوتيوب من خلال اعادة النظر في العوامل الأربعة، والتي عليك أخدها بعين الاعتبار لتحقيق النجاح على هذه المنصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *