4 أسرار لنجاح قنوات يوتيوب الشركات و العلامات التجارية

youtube-partners
هناك الكثير من الأفكار لصناعة محتوى رائع لقناة الشركة الخاصة بك على يوتيوب

قنوات يوتيوب لا تتعلق فقط بتقديم المحتوى في مجال معين للجمهور المهتم، بل أيضا يمكنك استخدامه في البيزنس من أجل تلميع صورة شركتك و تحسينها أكثر.

إذا كنت تملك شركة أو مؤسسة وبطبيعة الحال علامة تجارية يمكنك استغلال قناة يوتيوب الخاص بها ليس للترويج فقط للمنتجات و الخدمات التي تقدمها بل أيضا للتعريف أكثر بشركتك والتقرب إلى جمهورك.

في الأسطر القادمة سنعرض لكم بعض الأفكار التي يمكنك بالإعتماد عليها جعل قناة يوتيوب الخاص بالشركة أكثر نشاطا وتفاعلا من خلال تقديم المزيد من المحتوى و تفادي الغياب لمدة طويلة عن الجمهور المتعطش دائما للجديد.

 

  • المزيد من الفيديوهات الإعلانية لمنتجاتك

ليس من الجيد أن تكتفي برفع فيديو ترويجي واحد فقط لكل منتج جديد تقوم الشركة الخاصة بك بإطلاقه، من اللازم أن تنشر أكثر من فيديو إعلاني و على فترات متباعة على الأقل خلال الأشهر الثلاثة التي تلي إطلاق الخدمة أو المنتج الجديد من أجل تذكير جمهورك خلال هذه المدة بأنك قمت بتقديم شيء جديد.

سامسونج و سوني مع أبل و الكثير من العلامات التجارية في قطاع الهواتف الذكية على يوتيوب يقدمون أكثر من فيديو إعلاني لمنتجاتها الحديثة رغم أن كل المواقع التقنية في العالم تتحدث ليل نهار عن منتجاتهم الجديدة، فما بالك لو أن شركتك تعمل في مجال بعيد وليس هناك أضواء إعلامية على ما تقدمه؟ الحل يكمن في طرح الفيديوهات الإعلانية من وقت لآخر.

 

  • فيديوهات شرح المنتج والمساعدة في التعامل مع الخدمات

إنها حركة تسويقية لما تقدمه، بنفس الوقت هي دعم فني مجاني للعملاء، فيديوهات شرح منتجاتك و بالضبط كيفية استخدامها و المزايا التي تقدمها و التطرق إلى كل واحدة منها في فيديو معين هي فكرة جميلة للغاية.

يتوجب عليك أن تخصص كل فيديو لكل ميزة معينة في المنتج الواحد و تناول أكثر من طريقة لاستخدام المنتج في فيديوهات مختلفة.

 

  • المقابلات مع الموظفين و الكوادر المهمة في الشركة

من الجيد أن تعرض على القناة باليوتيوب المقابلات الصحفية المتلفزة مع الكوادر والمؤسس للشركة “أنت” و بقية الشخصيات التي تظهر إعلاميا.

إقرأ أيضا  5 أسرار لنجاح الشركات و المؤسسات على الشبكات الإجتماعية

هذا يتيح لجمهورك متابعة أحوال الشركة و تصريحاتها بخصوص المبيعات و الأرباح و ما تنوي التوجه إليه مستقبلا.

ليس هذا فقط بل يمكنك من حين لأخر إدارة هذه المقابلات من أشخاص متخصصين بالشركة و التي تحاول فيها التسويق للإرتياح الذي يشعر به الموظفين في مؤسستك.

 

  • تغطية المؤتمرات الخاصة بالشركة

المؤتمرات الصحفية لعرض المنتجات الجديدة والكشف عنها يجب أن تتوفر بشكل حي ومباشر على قناة يوتيوب.

جناح الشركة في المعارض المختلفة يجب تصويره بالفيديو و نقل انطباعات الزائرين بخصوص منتجاتك التي يقومون بمعاينتها و تجربتها.

 

نهاية المقال :

قناة يوتيوب الخاصة بعلامتك التجارية يجب أن تكون نشيطة و مهتما بها و تقدم من خلالها محتوى مهم و جديد للجمهور المتابع.

يجب أن لا يكون هدفك منها الربح من الإعلانات بل التسويق لما تقدمه من خلال الدعايات و التغطيات مع المقابلات و كيفية عمل الأشياء باستخدام منتجاتك و خدماتك.

 

One thought on “4 أسرار لنجاح قنوات يوتيوب الشركات و العلامات التجارية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *