4 أدلة على أن شراء حسابات جوجل أدسنس وبيعها نشاط غير قانوني

buy-adsense-account
شراء حسابات جوجل أدسنس وبيعها نشاط غير قانوني

من المعلوم أن جوجل أدسنس هو البرنامج الإعلاني الذي يسمح للناشرين بتخصيص مساحات على مواقعهم الإلكترونية للإعلانات واستثمارها في تحقيق العائدات والأرباح، وهو البرنامج الأفضل والأكثر شهرة ولا غبار على هذه الحقيقة.

ومن المعروف أيضا أن أساليب الغش المختلفة لزيادة العائدات لا تنفع مع جوجل، فهي في النهاية ستكتشف الأمر وتقوم بإغلاق الحساب بكل سهولة حفاظا على سمعتها وأيضا لتعويض المعلنين عن أي أضرار ولاستمرار عمليات نشر الإعلانات وعرضها بشكل أفضل.

هؤلاء الذين يجهلون بهذه القوانين الصارمة وايضا المصرين على تجربة الطرق المختلفة في الرفع من العائدات دون التفكير في اضرارها عليهم وعلى المعلنين وسمعة البرنامج الإعلاني، هم من يطلبون حسابات أدسنس مفعلة في المنتديات والمجموعات على فيس بوك، وقد أفرز هذا الوضع تجارة جديدة وهي شراء حسابات جوجل أدسنس وبيعها.

بل وأضحت تجارة عالمية وهي ليست محلية فقط، ويكفي أن تبحث في جوجل عن ” buy adsense account ” لتجد الكثير من المواقع الأمريكية والهندية والعالمية التي تقدم هذه الخدمة بمقابل مادي يختلف من موقع إلى آخر ومن سوق إلى أخرى.

وكوني مشترك أيضا في العديد من مجموعات التسويق الإلكتروني على فيس بوك، ألاحظ الكثير من طلبات الشراء وأيضا عروض البيع، وكي لا انسى أيضا فهناك العشرات من الضحايا لهذه التجارة الغير القانونية.

نعم شراء وبيع حسابات أدسنس هو أمر غير قانوني، وهو مخالف لقوانين جوجل ويكفي أن تعرف أن العشرات ممن قاموا بشراء هذه الحسابات تتعرض للحظر لاحقا عندما يكتشف جوجل أنها أنشئت من طرف غير الذي يستخدمها لنشر الإعلانات على مواقعه الإلكترونية.

ويحصل هذا حتى في حالة عدم حدوث مخالفة، ومن المعلوم أنه إن كنت تملك أكثر من موقع إلكتروني وتعرض فيها الإعلانات كلها وحصلت مخالفة في واحد منها فإن الموقع المعني يتم حظر الإعلانات فيه وبقاء الحساب يعمل، لكن أن تحظر جوجل الحساب بالكامل فهذا يعني أنها اكتشفت أنه حساب تم شراؤه أو مسروق!

 

  • بنود خدمة أدسنس تمنع هذا السلوك بشكل صريح

يمكنك من خلال شروط ادسنس “ Google AdSenseTM Online Standard Terms and Conditions ” أن تجد أنه من الممنوع أن تقوم بالمتاجرة في حسابات أدسنس من خلال بيعها أو تبادلها وهذا ضمن البند 18 ونتحدث عن بند Miscellaneous وهي:

.You may not resell, assign, or transfer any of Your rights hereunder. Any such attempt may result in termination of this Agreement, without liability to Google

وترجمتها:

لا يمكنك إعادة بيع أو تخصيص أو تحويل أي من حقوقك بموجب هذه البنود. قد يؤدي أي محاولة من هذا القبيل في إنهاء هذه الاتفاقية، دون أن تتحمل Google المسؤولية.

 

  • لا تنخدع بالشعارات والضمانات الوهمية

إذا كنت تنوي شراء حساب أدسنس مفعل وقرر اللجوء إلى البحث في جوجل فستجد العشرات من المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة، لأنها ببساطة تجارة رائجة ومربحة!

أغلبية هذه المواقع يقف وراءها شباب من الهند، ونحن نعلم أنه بالرغم من عظمة هذا البلد وتفوقهم في العمل الحر حتى على نظرائهم الأمريكيين فهم غالبا ما يتفوقون بتقديم خدمات بسعر أقل وليس بجودة أعلى، كما أن عدد كبير منهم يلجأ إلى الغش ولديهم أنشطة كبيرة في التجارة الغير القانونية.

إقرأ أيضا  6 أكاذيب تستخدمها شركات التسويق الشبكي لاصطياد ضحاياها

معظم هذه المواقع تقدم لك ضمانة 30 يوم لاسترجاع الأموال، منها الغير الصادقة ومنها التي ستعمل على ارجاع أموالك في حالة تم حظر الحساب.

لكن ما لا يعرفه الضحايا أن الحظر عادة يأتي بعد 30 يوما من الضمانة وعمل الحساب بشكل عادي، وقد تسبقها مشكلة في عملية الدفع وحينها تحمل مسؤوليتك!

هذه الحسابات التي تتوفر في هذه المواقع يمكنك الحصول عليها بسعر 30 دولار فما فوق، وفي النهاية أنت تنفق المال على الوهم!

 

  • الباعة على فيس بوك غير موثوقين

من خلال  متابعة مجموعات فيس بوك لاحظت أن من يطرحون عروض بيع حسابات أدسنس هم اشخاص بأسماء وهمية، وليسوا باعة موثوقين، وهذا يطرح سؤالا مهما لماذا لا يستخدمون حساباتهم الحقيقية؟ ولماذا يفضل معظم المتاجرين في حسابات أدسنس التعامل خلف الستار؟ من الأكيد أن لا أحد يريد تحطيم سمعته واسمه بالمتاجرة في تجارة يعرف أنها غير قانونية.

 

  • خمسات ومواقع البيع المحترمة تمنع هذه التجارة

انتشر على خمسات بيع حسابات أدسنس وشكلت تجارة رائجة هناك، قبل أن يتم تحديث بنود الاستخدام ويضاف ضمن قسم الخدمات المخالفة: بيع المواقع، الحسابات أو الصفحات في المواقع التي تمنع ذلك مثل الشبكات الاجتماعية.

وهي اضافة قوية تؤكد على أن هذه الخدمات غير مسموح بها سواء أكان الحساب حقيقيا واستخدم لفترة طويلة أو تم إنشاؤه وتفعيله بطرق أخرى.

 

نهاية المقال:

وضحنا في المقال أن شراء حسابات جوجل أدسنس وبيعها نشاط غير قانوني، سواء أكانت الحسابات مغشوشة أو مسروقة أو حتى مفعلة ومستخدمة من قبل فهي تواجه نفس المصير وهو الإغلاق بمجرد مراجعة جوجل لأنشطته.

بنود جوجل في هذا الصدد واضحة وقد وضحنا البند الذي يشير إلى ذلك، بل وجدنا أن خمسات هو الآخر يمنع المتاجرة فيها والأدلة الأخرى كافية لتقتنع بالصواب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *