4 حقائق عن الصين أكبر دولة داعمة لعملة بيتكوين

مصير بيتكوين في يد الصينيين

تحظى العملة الرقمية بيتكوين بشعبية كبيرة في الصين وهناك أكثر من 9 بورصات لتداول العملة في ثاني أكبر إقتصاد في العالم اليوم لعل Huobi و OKCoin و BTC China أبرز هذه الأسماء.

وفيما يواصل البنك المركزي الصيني تشديد الضغوط على هذه البورصات كي لا تؤدي إلى تدفقات رؤوس الأموال الخارجة من السوق نحو أسواق أخرى في العالم وبالتالي حدوث تأثيرات سيئة على النظام المالي الصيني، فإن البيتكوين إجمالا يعيش وقتا جيدا في جمهورية الصين الشعبية.

هناك العديد من الحقائق التي لا تعرفها عن واقع هذه العملة في الصين والتي سنتطرق إليها في هذا المقال:

 

  • الصينيين لديهم قناعة بأن بيتكوين مجال خصب لتحقيق الأرباح

بعيدا عن أسواق الأسهم المحلية والعالمية والعملات التقليدية والسلع التي يتم تداولها في البورصات هناك مجالات عديدة أخرى للاستثمار منها عملة بيتكوين التي يفضلها الناس هناك بشكل كبير وينظرون إليها على أنها مجال خصب وغني بالفرص والإستثمار فيه حكيم للغاية.

هذا ما أكده الرئيس التنفيذي لأكبر بورصة مخصصة لهذه العملية وهي BTC China، السيد Bobby Lee أكد أن هذه العملة مغرية للملايين من الصينيين وما زالت تنتشر بشكل سريع للغاية بينهم ما فرض على الحكومة الصينية ترك القطاع يعمل بشكل مستمر مع مراقبة أنشطة البورصات والتأكد من أنها لا تتورط في أنشطة غير قانونية مثل تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

 

  • تعدين البيتكوين ذات شعبية كبيرة في الصين

أكد السيد Bobby Lee لوسائل الإعلام العالمية أن هناك انتشار كبير لمسألة تعدين البيتكوين في الصين بصورة كبيرة، وهناك الكثير من المدونات والمواقع الصينية المتخصصة في هذا المجال والتي تعطي الأسرار والطرق الجيدة وتساعد الناس على صناعة الثروة من خلال هذه العملية.

ورغم أنها تحتاج إلى وقت كبير وعملية التعدين معقدة وليست سهلة، كما أنها تبدو غير مربحة إلا ان هناك محترفين يستطيعون الحصول على أكثر من وحدة في وقت منطقي.

 

  • أكثر من 70% من عمليات التعدين تحصل في الصين

في تقرير نشرته BBC خلال الأشهر الماضية أكدت فيه أن 70% من عمليات تعدين البيتكوين تتم في الصين، وهذا له معنى كبير للغاية.

إقرأ أيضا  فوز دونالد ترامب وأسباب أخرى تدعم ارتفاع بيتكوين Bitcoin

إنه دليل على شعبية هذا النشاط في الصين ومشاركة الملايين من الأشخاص فيه، كما أن عدد الساكنة في الصين كبير ومساعد على تفوق هذا البلد في إنتاج هذه العملة.

 

  • اقبال على عملة بيتكوين بعد حادثة تدهور سوق الأسهم الصينية 2015

شكلت حادثة تدهور سوق الأسهم الصينية أغسطس 2015 دفعة كبيرة للمستثمرين للبحث عن بدائل آمنة عن أسواق المال المحلية والعالمية المعرضة للإنهيار.

ويعلم الكثير من المستثمرين الصينيين أن أسواق العالمية معرضة للإنهيار أيضا في وقت لاحق من 2017 لهذا فهم يقبلون على شراء هذه العملة.

 

نهاية المقال:

في هذا الوقت الذي تعيش فيه عملة بيتكوين أفضل أوقاتها وتعدت قيمتها قيمة الذهب لثاني مرة منذ 2013، يبدو الصينيون أكثر شعب سعيد بهذا الخبر في وقت يراقب فيه البنك المركزي الصيني البورصات التسعة الرئيسية لتداول هذه العملة ويحثها على الحذر من أي خطأ قد يهدد النظام المالي الصيني ومعه العالمي.

تعرف على سعر البيتكوين الآن: بتكوين مقابل الدولار BTC/USD

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *