4 أسباب لتجاهل شراء جالكسي نوت 7 المعدل Samsung Galaxy Note FE

جالكسي نوت 7 المعدل Samsung Galaxy Note FE

بعد فضيحة جالكسي نوت 7 العام الماضي وسحبه من الأسواق العالمية عملت سامسونج على تحقيق مطول لمعرفة أسباب إنفجار هواتفها الذكية ومن ثم عملت خلال الأشهر الماضية على اعادة تصنيع عدد من النسخ التي تمت استعادتها للخروج بجهاز معدل وهو  Samsung Galaxy Note FE.

في الوقت الحالي هذا الهاتف متوفر في كوريا الجنوبية فقط منذ 7 يوليوز الحالي حيث وفرت منه 450 ألف نسخة في هذه السوق لبيعها للعملاء وعشاق سلسلة هواتف جالكسي نوت، فيما لا توجد حاليا خطط لتوفيره في بقية الأسواق العالمية.

على كل حال فرغم أنه موجه لكوريا الجنوبية إلا أننا رصدنا توفره من قبل بعض التجار على موقع ebay والذي يمكنك منه شراء الهاتف بقيمة تتراوح ما بين 792 دولار و 900 دولار فيما يتوفر الجهاز من سامسونج مباشرة بسعر 620 دولار.

نصيحتنا لعشاق هذه السلسة من الهواتف الذكية هي ضرورة تجنب التفكير في شراء هذا الهاتف الذكي ولدينا المبررات التي تؤكد ذلك.

 

  • لن يكون أفضل هاتف لوحي في الوقت الحالي

إذا كنت تبحث عن أفضل هاتف لوحي في الوقت الحالي فإن جالكسي نوت 7 المعدل ليس الخيار الأفضل، نسخة Samsung Galaxy Note FE لن تتمتع بنفس المكانة المنتظر للهاتف العملاق جالكسي نوت 8 الذي ستعلن عنه سامسونج يوم 23 أغسطس القادم والذي سيتوفر غالبا في الأسواق بداية سبتمبر.

من جهة أخرى هناك العديد من الهواتف اللوحية القادمة خلال بقية هذه السنة منها هواتف من شاومي و لينوفو وكذلك هواوي، لذا من المبكر التفكير في شراء هاتف لوحي بالوقت الحالي.

 

  • عليك إنتظار جالكسي نوت 8

التسريبات تشير إلى أن جالكسي نوت 8 سيكون أفضل هاتف ممكن من سامسونج هذا العام، وسيكون مزودا بذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت وهي أكبر من الموجودة في جالكسي اس 8، إلى جانب ما سبق سيتميز أيضا بأفضل معالج ممكن إلى جانب شاشة عالية الجودة قد تكون بدقة 4k إلى جانب قلم ذكي سيأتي لأول مرة بمكبر الصوت وهناك العديد من التقنيات المبكرة التي سنراها لأول مرة في هذا الجهاز.

إقرأ أيضا  لماذا سينجح Galaxy S6 رغم كل الإنتقادات ؟

شراء نسخة Samsung Galaxy Note FE يفوت عليك فرصة الحصول على أحدث هاتف حقيقي من سامسونج، ففي النهاية هذه النسخة هي جالكسي نوت 7 معاد تصنيعه.

 

  • بطارية جالكسي نوت 7 المعدل أصغر من بطارية النسخة الرسمية

لأن البطارية الكبيرة الحجم والتي تعاني من الإزدحام بداخل جالكسي نوت 7 كانت واحدة من أسباب الإنفجارات المتكررة للجهاز، فقد عملت الشركة في نسخة Samsung Galaxy Note FE على إدراج بطارية أصغر، ما يعني تراجع السعة من 3500 ميلي أمبير إلى 3200 ميلي أمبير.

هذا بالطبع سيؤثر سلبا على مدة بقاء الجهاز يهمل اثناء التصفح وعند استخدامه في إجراء المكالمات لساعات وفي مشاهدة مقاطع الفيديو ولبقية الأنشطة.

 

  • سعر النسخة المعدلة مرتفع

بشكل عام فإن سعر هذه النسخة المعدلة والتي تم طرحها في كوريا الجنوبية بقيمة 620 دولار، والمتوفرة في ايباي بقيمة 792 دولار مرتفع عن هواتف جيدة جديدة تصل إلى الأسواق بقيمة 400 دولار حتى 600 دولار.

جالكسي نوت 7 بالنسبة لهذا الوقت هو جهاز مر على إصداره عام وهو قديم، وسعره مرتفع جدا وغير معقول فهاتف OnePlus 5 الذي يأتي باحدث معالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت إلى 8 جيجا بايت يتوفر بقيمة 479 دولار فقط وهو أفضل من حيث الأداء على Samsung Galaxy Note FE ويتضمن أحدث التقنيات الغير الموجودة في نوت 7.

 

نهاية المقال:

إذا كنت مصرا على شراء هاتف جالكسي نوت خلال الفترة القادمة ننصحك بإنتظار جالكسي نوت 8، ودعك من نسخة Samsung Galaxy Note FE لأنها بكل المقاييس ستدفعك للندم عاجلا أم آجلا.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *