36 مهندسا من موتورولا جوجل HTC آبل نوكيا لإطلاق هواتف سناب شات

هواتف سناب شات قادمة كما تؤكد توقعاتنا

بعد أن أعلنت عنها خلال شهر سبتمبر الماضي ووفرتها للبيع على نطاق صغير، أقدمت سناب شات على إطلاق نظارات Spectacles في الولايات المتحدة الأمريكية بداية على موقعها الإلكتروني على أمل أن توفرها في كل دول العالم أونلاين على الأقل.

وليس غريبا أن تصدر الشركة أجهزة عتاد فهي شركة كاميرا وتصوير وليست شركة خدمات إنترنت مثل فيس بوك أو جوجل، وحتى هذه الأخيرة رأيناها تدخل قطاع العتاد مع هواتفها وأجهزتها المختلفة، فالإعتماد على الإعلانات لوحدها مخاطرة.

هذا يعني أن سناب شات ستعمل على إصدار أجهزة أخرى سيكون الغرض منها إلتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات ومشاركتها على التطبيق، ويبدو أن النظارات لن تكون آخر مشاريعها.

مؤخرا أكدت العديد من التقارير أن الشركة ستتجه إلى الهواتف الذكية كواحدة من المنتجات الأكثر مبيعا في الوقت الحالي ومع تواصل شراء الناس لأحدث الهواتف الذكية باستمرار فهناك فرص كبيرة أمام الشركة لتحقيق مبيعات قوية.

الهواتف المرتقبة ستكون حول علامتها التجارية في الواقع، وينتظر أن تأتي بنظام Snap OS ولا يستبعد أن يكون نسخة معدلة من أندرويد بخلفيات وواجهة الشركة الأمريكية.

 

  • توظيف مهندسين ذات خبرة في قطاع الموبايل

خلال الصيف المنصرم أقدمت شركة سناب على توظيف العديد من الموظفين وصل عددهم إلى 36 موظفا في الواقع، أكثرهم كانوا يعملون مع شركة موتورولا من قبل ووصل عددهم إلى 16 مهندسا و 7 مهندسين سبق لهم العمل مع آبل، إلى جانب 6 مهندسين لديهم خبرة في نظام أندرويد كانوا يعملون مع جوجل، وأيضا 3 مهندسين من شركة HTC سبق لهم العمل أيضا على الأجهزة والعتاد.

أيضا جلبت الشركة موظفا سبق له العمل مع نوكيا وآخر كان يعمل في شركة Verizon وتوظيف آخرين للعمل معهم أيضا.

هذا يجعل سناب شات تملكم فريقا من المحترفين القادرين على إصدار هواتف ذكية وأجهزة محمولة احترافية وتنافسية أيضا والتسويق لها بقوة أيضا.

 

  • سبق لفيس بوك أن أصدر هاتفا ذكيا خاصا به لكنه فشل

عودة إلى 12 أبريل 2013 حيث أعلنت شركة فيس بوك وبالتعاون مع HTC عن هاتفها الذكي HTC First بعد أشهر طويلة من الشائعات والتقارير التي تتكلم عنه.

إقرأ أيضا  قراءة معمقة في إطلاق Xperia Z4 شبيه زد 3 في اليابان فقط

لكن للأسف بعد أشهر قليلة تأكد أن الإقبال عليه لم يكن قويا وكان هدف فيس بوك حينها التفوق على مستوى الموبايل وأن تنتشر تطبيقاتها على الموبايل بقوة وهو الهدف الذي حققته بدون هواتف ودون عتاد ومن خلال الإنتشار على الهواتف الذكية بتطبيقاتها.

ورغم المهندسين والفريق الذي شكلته شركة سناب شات لا يستبعد أن تفشل هذه المحاولة وأن لا يلقى هاتفها نجاحا كبيرا، خصوصا وأن قطاع الهواتف الذكية تنافسي بقوة وإن لم تقدم مزايا خاصة لتطبيقها على هواتفها الذكية فقد لا تنجح.

 

  • هاتفها الأول سيكون قادرا على التصوير بزاوية 360 درجة ولكن هناك LG G6

يقال بأن الهاتف المرتقب من شركة سناب سيأتي بمميزات خارقة على مستوى التصوير الذاتي منها التصوير بزاوية 360 درجة وهذه الميزة ستشق طريقها أيضا للهاتف LG G6 الذي ستعلن عنه إل جي بعد أيام، بل إن هذا الأخير سيكون الأفضل في إلتقاط صور مربعة بنسبة 1:1 الأكثر توافقا مع تطبيقات مشاركة الصور والفيديو ومنها سناب شات و انستقرام.

إذن لماذا علي شراء هاتف سناب شات؟ هذا هو السؤال الذي يجب على الشركة الأمريكية التي تقد قيمتها بحوالي 25 مليار دولار أن تجيب عنه.

 

نهاية المقال:

ليس غريبا أن تقدم سناب على تقديم هواتف ذكية أو حتى كاميرات محمولة، في مقال “إعادة تعريف سناب شات: شركة كاميرا وتصوير وليس تطبيق دردشة وتواصل” أكدنا أنها شركة كاميرا وتصوير وليست شركة خدمات مواقع تواصل اجتماعي ودردشة كما يعتقد أغلب الناس لكن حتى وإن تجنبت وضع كل ثقلها في قطاع التواصل الإجتماعي فإن قطاع العتاد يشهد هو الآخر منافسة لا ترحم، وتقديم هاتف ذكي ناجح مهمة ليست سهلة هذه الأيام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *