3200 تلفزيون تباع كل دقيقة والموبايل هي الوسيلة رقم 1 للتسوق الإلكتروني

target
أرقام مهمة للمسوقين الإلكترونيين واصحاب المنتجات التي تستهدف السوق الأمريكية

اليوم هو الجمعة الأسود وأمس الخميس كان عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال هذه الأيام يكون الإقبال كبيرا على التسوق سواء التقليدي أو الإلكتروني.

في ليلة عيد الشكر تجاوز إنفاق المتسوقين الإلكترونيين 1.15 مليار دولار وهذا بزيادة 14% عن نفس الليلة من العام الماضي.

ويعد متجر Target الأمريكي الشهير واحدا من أبرز المتاجر التي استفادت كثيرا وحققت مبيعات قوية، وكان الإقبال كبيرا على موقعها الإلكتروني.

الإتحاد الوطني للبيع بالتجزئة يستبشر خيرا ويؤكد أن مبيعات موسم العطلات الأمريكي ستصل إلى  655 مليار دولار شاملة للمتاجر التقليدية والإلكترونية، وبالطبع هذه المبيعات تتنافس أمازون والعديد من المتاجر منها العملاق Target الذي حصلنا على معلومات مهمة حول حجم المبيعات ونوعية المنتجات التي عليها اقبال في عيد الشكر ولن يتغير الأمر كثيرا اليوم الجمعة الأسود ولا حتى الفترة القادمة.

 

  • الإقبال على المتجر الإلكتروني أغلبه عبر الموبايل

انتهى زمن سيطرة الحواسيب على التجارة الإلكترونية كما هو الحال بالنسبة لحجم حركة مرور الإنترنت، رغم انها لا تزال تقود اكثر من 51 في المئة من حركة الزيارات في عدد من البلدان.

متجر Target أكد أن 60 في المئة من المبيعات التي حققها تمت عبر الموبايل سواء نسخة الويب من الموقع الإلكتروني أو التطبيق على الموبايل.

هذا يؤكد مجددا صحة تحركات جوجل والمتاجر الكبيرة لتحسين نسخة الويب من خدماتها وجعلها سهلة التصفح، لأنها ليست فقط المفضلة على مستوى التصفح بل أيضا الحجز والشراء والقيام بالمعاملات المالية.

ضمن 1.15 مليار دولار من المبيعات أونلاين والتي تمت ليلة عيد الشكر نجد أن الموبايل مسؤول عن 449 مليون دولار من المبيعات، منها 322 مليون دولار عبر الهواتف الذكية و 127 مليون دولار عبر الحواسيب اللوحية.

 

  • المنتجات التقنية في مقدمة المبيعات في عيد الشكر!

من المعلوم أن المنتجات التقنية يكون عليها اقبال كبير للغاية خلال هذه الفترة والشركات تتمكن خلال موسم التسوق الأمريكي والغربي من بيع مخزونها الذي عكفت على انتاجه خلال العام.

لكن هذا يبدو منطقيا في الجمعة الأسود و الإثنين الإلكتروني، ومن الطبيعي أن لا يتصدر هذا القطاع مبيعات ليلة عيد الشكر.

الهواتف الذكية، التلفزيونات، الحواسيب بكافة أنواعها وأيضا الكاميرات ومنصات الألعاب والساعات الذكية والتقنيات القابلة للإرتداء هي التي شكلت أغلب المبيعات وهي المنتجات التي تسيطر في العادة على الإثنين الإلكتروني Cyber Monday.

إقرأ أيضا  6 طرق لتحقيق أرباح جيدة من التسويق لإستضافات المواقع

 

  • التلفزيون يتصدر مبيعات هذا العام

اللافت في المبيعات التي حققتها متاجر Target بشكل عام ليلة أمس نجد أنها كانت تبيع 3200 تلفزيون كل دقيقة وهناك اقبال نوعي على منصات الألعاب من سوني ومايكروسوفت وأيضا حواسيب آيباد من شركة آبل.

منصة Xbox One S بيع منها الكثر ليلة أمس لدى هذه المتاجر فيما نجد PlayStation 4 يباع أيضا بقوة، وغن تفوقت مبيعات مايكروسوفت مؤخرا على سوني التي لا تزال المتصدرة لهذا القطاع.

من جهة أخرى فإن الإقبال كان أيضا كبيرا على السوار الذكي Charge HR من Fitbit حيث ارتفعت مبيعاته بنسبة 50 في المئة.

 

  • منافسة قوية من Walmart

متاجر Walmart تعد من أكبر اللاعبين في قطاع البيع بالتجزئة أيضا ولديها موقع إلكتروني شهد اقبالا كبيرا عليه من ليلة أمس.

70 في المئة من الزيارات التي استقبلها خلال الساعات الماضية تمت عبر الموبايل والمبيعات التي تمت أونلاين أغلبها عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

باع المتجر 150 مليون جنيه استرليني من الديك الرومي الذي يعد الوجبة الرئيسية في هذه الليلة كمنا هو الأمر أيضا في الكريسماس الشهر المقبل.

 

نهاية المقال:

أغلب المبيعات التي تتم اليوم أونلاين هي عبر الموبايل، لذا بالنسبة للمسوقين الذين تجاهلوا هذه النقطة في هذا الموسم لن يحققوا نتائج ايجابية وسيخسرون الكثير في حالة الترويج لعروضهم عبر الإعلانات، بينما لا تزال التقنية تتصدر المبيعات كما العادة وسط منافسة قوية في عروض التخفيضات بين المتاجر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *