10 أسباب جعلت Surface Book أفضل حاسوب محمول لسنة 2015

Surface Book سيرفس بوك
أفضل حاسوب محمول لعام 2015؟ نعم

في مؤتمرها الأخير لهذا العام أعلنت مايكروسوفت عن انطلاقتها الفعلية نحو الريادة مجددا و التفوق على المنافسين بصورة لم نرى لها مثيلا في التاريخ، خصوصا و أن الشركة عانت خلال السنوات الماضية من تغير قواعد السوق و اجتياح آبل و جوجل لقطاعي الهواتف الذكية و اللوحيات و الذي أثر سلبا على مبيعات حواسيب ويندوز في السوق.

لعل حاسوب Surface Book هو المفاجأة الكبيرة في هذا الحدث، الذي لقي اعجابي بسبب حماسة الجمهور و ردود الأفعال الأكثر من رائعة على الشبكات الإجتماعية بما فيها تويتر حتى من عشاق آبل الذين انبهروا بما حدث و أعلن العديد منهم على تويتر في تغريدات صادمة لمتابعيهم نيتهم شراءه و تجربته.

حاسوب Surface Book هو الرد الرسمي لمايكروسوفت على MacBook من آبل خصوصا و أن هذه الأخيرة قررت هذا العام طرح آيباد برو الذي تقلد من خلاله سلسلة لوحيات سيرفس التي لطالما وصفت بالفاشلة بينما في الواقع تحتاج فقط إلى التسويق و هو ما ستعمل عليه مايكروسوفت مع Surface Pro 4.

الطلبات على حاسوب سيرفس بوك كانت كبيرة للغاية لحد أن الطلب أكبر من العرض قبل طرح الجهاز في الأسواق و هذا متوقع للغاية نظرا للإمكانيات التي يقدمها هذا الجهاز.

و في هذا المقال سنتكلم معا عن الأسباب الكافية من أجل اتخاد قرار شراء Surface Book و تجنب شراء أي حاسوب آخر إذا كنت تبحث عن الأفضل.

 

  • تصميم رائع و جميل

ليست آبل أو سوني هما من يتمتعان فقط بالقدرة على ابتكار منتجات ذات تصميم رائع و عالي الجودة بل مايكروسوفت لديها هذه الميزة رغم أنها في الأصل شركة برمجيات لا علاقة لها بالهاردوير.

لوحيات سيرفس فاتنة للغاية و جميلة جدا، و بالنظر إلى Surface Book نجد أنه صمم بعناية فائقة و ذكاء كبير من المهندسين المشرفين عليه للخروج بحاسوب جميل مصنوع بجودة عالية و يظهر على أنه تحفة فنية في الواقع.

الجانب الرائع في هذا الجهاز هو أنه يمكنك تحويله إلى جهاز لوحي للعمل عليه دون كيبورد و هو موجه للعاملين في المكاتب و أيضا للترفيه.

 

  • ويندوز 10 نظيف بأداء أفضل

حواسيب ويندوز التي تصنعها شركات متعاونة مع مايكروسوفت و منها توشيبا و لينوفو مع أسير و أسماء أخرى تتضمن في الواقع تطبيقات من تلك الشركات و تعديلات إضافية عليها لذا رأينا في حواسيب لينوفو بوقت سابق من هذا العام تطبيقات تعمل على إظهار الاعلانات و ازعاج المستخدمين.

لكن شراء Surface Book يعني أنك ستحصل على حاسوب ويندوز 10 نظيف للغاية بأداء أفضل حيث صمم هذا الحاسوب ليكون متوافقا تماما مع هذا النظام على عكس حواسيب ويندوز و التي تأتي بمواصفات مختلفة و تعاني بعضها من المشاكل بسبب عدم توافق النظام بنسبة 100 في المئة مع الأجهزة التي تعمل به.

إقرأ أيضا  آبل مرغمة على مواجهة FBI علنا لكن لا نستبعد التعاون بينهما تحث الطاولة

و ما يميز حواسيب ماك بوك هي أنها تقدم أداء عاليا نظرا لتوافق السوفتوير مع الهاردوير بنسبة 100 في المئة و هذا ما يقدمه لأول مرة ويندوز في Surface Book.

 

  • شاشة مساعدة على رفع الانتاجية و جودة المشاهدة مثالية

بالنسبة لشخص يعمل على الويب أو الموظفين في الشركات يبدو Surface Book الخيار الأمثل، حجم الشاشة لم تأتي من مايكروسوفت بشكل عشوائي بل حددتها على 13.5 إنش و هي كافية فعلا لرفع الانتاجية و الاستغناء عن استخدام أكثر من جهاز عند العمل المكتبي.

و ليس هذا فقط، فالشاشة مصممة لتشاهد الأفلام و الفيديوهات بدقة عالية و هذا بفضل دقة وضوحها التي تصل إلى 2000 في 3000 بيكسل، و مقارنة بجهاز ماك بوك 2015 يعد حاسوب سيرفس بوك الأفضل حيث حجم شاشة منافسه هي 12 إنش و دقتها أقل بكثير و محددة على 1440 في 2304 بيكسل.

 

  • أسرع مرتين من ماك بوك 2015

إنتل هي شريكة مايكروسوفت منذ سنوات طويلة و تزودها بأحدث و أفضل المعالجات منها، و هذا ما حدث مجددا مع حاسوبها الجديد.

الجيل السادس من معالجات انتل و المعروفة باسم Skylake هي التي يعمل بها هذا الجهاز و في الاختبارات أثبتت تفوقها و قدرتها على تقديم أفضل أداء ممكن دون مشاكل الحرارة.

و ليس هذا فقط فهذه المعالجات تأتي بمزايا تجعلك تقف منبهرا أمام روعتها، فهي تدعم تقنية Thunderbolt 3 و التي تتيح للمستخدمين التوصيل السريع للأجهزة الخارجية و هذا ما يفسر ظهور إمكانية الربط بين حاسوب Surface Book و هواتف ويندوز 10 بكل سهولة في الإعلان المرئي لهذا الجهاز.

معالجات Skylake قادرة على نقل البيانات بسرعة هائلة تصل إلى 40 جيجا بايت في الثانية، بل هي أيضا مخصصة ليس فقط للأعمال المكتبية و لكن أيضا للترفيه الالكتروني و استخدام الألعاب ما يجعل Surface Book قادرا على تشغيل الألعاب الإحترافية بفضل معالج الرسوميات GeForce من شركه Nvidia.

 

  • ذاكرة عشوائية أكبر و مساحة تخزينية كافية

يتوفر من الحاسوب Surface Book عدة نسخ تختلف على مستوى المعالج و كلها من نوع Skylake و أيضا تتوفر منه نسختين الأولى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجا بايت و الثانية بحجم 16 جيجا بايت و هذه الأخيرة لا تتوفر من MacBook 2015.

و بالنسبة للمساحات التخزينية المتوفرة من هذا الجهاز هناك ثلاثة خيارات الأولى بحجم 128 جيجا و الثانية بحجم 256 جيجا و الثالثة بحجم 256 جيجا و هي كافية جدا لتخزن بياناتك المختلفة.

 

  • يا لها من بطارية خارقة

تعاني أغلب الحواسيب المحمولة على مستوى البطارية التي لا تدوم عند العمل عليها سوى لعدة ساعات فقط و قد تقل غالبا عن مدة الدوام و العمل المكتبي.

إقرأ أيضا  ما هو Microsoft Wi-Fi و فيما هو مفيد حقا؟ و ما علاقته مع Skype Wi-Fi؟

بالنسبة لحاسوب Surface Book يستطيع العمل لمدة 12 ساعة دون الحاجة لشحنه، و هي مدة كافية للعاملين في المكاتب و بالنسبة للكتاب و المحررين و الصحفيين الذين يقومون بتغطية المؤتمرات من مكان إقامتها.

 

  • دعم القلم الذكي Surface Pen

يأتي اللوحي سيرفس برو 4 مع قلم ذكي يدعى Surface Pen و هو الأفضل في تاريخ الشركة الأمريكية و تم تطويره بشكل كبير، و الرائع في هذا القلم الأقل تكلفة من قلم آيباد برو هو أنه يعمل أيضا مع شاشة Surface Book و يساعد المستخدمين من المبدعين و الكتاب و الفنانين على انتاج محتويات عالية الجودة باستخدام هذا الجهاز.

 

  • أخيرا لوحة Trackpad الأفضل

تفتخر آبل بأن ماك بوك هو الأفضل على مستوى لوحة Trackpad و قد رأينا إلى أي مدى كانت هذه اللوحة رائعة و جيدة في ماك بوك 2015.

لكن مايكروسوفت ركزت على هذه النقطة في أول حاسوب محمول منها حيث تستشعر لوحة Trackpad في هذا الجهاز لمس 5 نقاط معا.

 

  • لوحة مفاتيح مثالية

لوحة المفاتيح في Surface Book مصممة من أجل استخدامها الكثيف في ادخال البيانات و كتابة النصوص و هي مضاءة من خلفها ما يجعلك تشتغل على الحاسوب في الأماكن المظلمة دون الحاجة لضوء خارجي من المصباح او ما شبه.

المحررين و الكتاب و الصحفيين مهتمين بجودة لوحة المفاتيح التي يتميز بها الحاسوب المحمول الذي يفكرون في الحصول عليه و بالتأكيد ستعجبهم هذه الميزة في هذا الجهاز.

 

  • أفضل على مستوى الكاميرا و الصوت

يأتي Surface Book بكاميرا أمامية للدردشة المرئية بدقة 5 ميغا بيكسل و من الخلف نجد أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل تساعدك في التصوير عندما تحوله إلى جهاز لوحي بفصل لوحة المفاتيح عن الشاشة.

و من الجيد أن نعرف أيضا أنه مزود بميكرفون أمامي و أخر خلفي و سماعات في الجهة الأمامية تدعم تقنية Dolby ما يجعل جودة الصوت عالية سواء الصادرة من الجهاز أو التي يستقبلها عند حديث المستخدم مع احدهم على سكايب أو فيس بوك على سبيل المثال.

 

خلاصة المقال:

أول حاسوب محمول من مايكروسوفت هو أفضل من ماك بوك 2015، نظام ويندوز 10 على Surface Book سيقدم أداء هائلا و رائعا بالنظر إلى توافق الهاردوير مع السوفتوير بنسبة 100 في المئة، فيما يقدم شاشة أفضل و أسرع مرتين عن منافسه الشهير، و ببساطة يمكنه أن يتحول إلى جهاز لوحي رائع.

هذه هي الأسباب الحقيقية وراء الطلب المرتفع على هذا الجهاز حتى قبل صدوره !

2 thoughts on “10 أسباب جعلت Surface Book أفضل حاسوب محمول لسنة 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *