هواوي النجم الذي أطاح بسامسونج في مصر و يتجه للصدارة العالمية

Samsung-Apple-Huawei
قواعد اللعبة تغيرت و قريبا الترتيب!

سنة 2015 كانت جد رائعة بالنسبة للعملاق الصيني هواوي و الذي تمكن من بيع 100 مليون هاتف ذكي كحصيلة للجهود التطويرية و الإبتكارات التي قدمتها في مختلف هواتف الذكية و التي طرحتها في الأسواق العالمية و منها المحلية أيضا.

لم تعد هذه الشركة تركز على الصين و تكتفي بحصتها الكبيرة هناك لقد وصلت هواتفها إلى كل دول العالم و توفرها عبر المتاجر التقليدية و الإلكترونية و الموزعين و شركات الإتصالات.

إلى جانب هذا النجاح العالمي و احتلالها الرتبة الثالثة خلف العملاقين الغريمين آبل و سامسونج، نرى أنه بإمكان الشركة الصينية قلب الموازين و تصدر قطاع الهواتف الذكية بعد الإطاحة بكل من الشركتين الأمريكية و الكورية.

و توفر هواوي تشكيلة متنوعة من الهواتف الراقية و المتوسطة العالية الجودة و ذلك بأسعار مغرية للغاية، معتمدة في ذلك على مصانعها بالصين و المميزات التي تتمتع بها الشركات الصينية و الذي يسمح لها بابتكار منتجات أرخص، كما أن هواتفها مزودة بتقنيات مبتكرة و كان Huawei Mate S أول هاتف ذكي مزود بتقنية قوة اللمس في العالم حتى قبل أن نراها في آيفون 6 اس.

 

  • تخطي هواوي لشركة شياومي في الصين و ارتفاع أرباحها

آبل الصين “شياومي” تراجعت بالفعل أمام صعود هواوي و أصبحت هذه الأخيرة تتصدر السوق الصينية، و تمكنت خلال عام 2015 من حصد 60.1 مليار دولار أمريكي حسب صحيفة الوول ستريت جورنال بزيادة قدرها 35 في المئة مقارنة بعام 2014.

تصدرت أخيرا هواوي في الصين لتثبت للجميع أنها شركة رائدة و مبتكرة و هي تنافس في الهواتف الراقية و المتوسطة و حتى الرخيصة و تتمتع هواتفها بتصميمات أنيقة و جذابة.

 

  • هواوي أكبر من آبل في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

mea

في نتائج الربع الثالث من العام المنصرم تأكد لنا أن هواوي تبلي جيدا في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا محققة زيادة قدرها 2.3 في المئة و ذلك على مستوى شحناتها للهواتف الذكية إلى المنطقة.

الشركة الصينية جاءت خلف سامسونج التي تواصل نزيف حصتها في هذه الأسواق، خصوصا و أن هواتف جالكسي تعاني على عدة مستويات منها قلة الإبتكار و كثرة الخيارات مع قلة أو إنعدام الدعم و التحديثات.

آبل جاءت في المرتبة الخامسة، و نحن نعلم أن الشركة الأمريكية أصبحت تهتم أكثر بهذه الأسواق خصوصا الإمارات و السعودية حيث لديها قاعدة جماهيرية كبيرة قادرة على شراء هواتف آيفون الباهظة الثمن.

إقرأ أيضا  لماذا BlackBerry DTEK50 هاتف أندرويد الأكثر أمانا في العالم؟

 

  • هواوي تتصدر السوق المصرية و تتجاوز سامسونج

الإقبال على هاتف Huawei G8 في مصر كان أكبر بنسبة 300 في المئة من الجيل السابق الذي تم طرحه في 2014 و نتحدث عن هواوي جي 7، و تتحدث الشركة الصينية عن مبيعات متنامية لهواتفها الذكية في السوق المصرية.

حصتها السوقية ستكون قد وصلت إلى 15 بالمئة في هذه السوق، و تؤكد الأرقام أنها تخطت في شعبيتها سامسونج هناك و هو ما سيبدو واضحا للغاية هذا العام.

الشركة الصينية أصبحت مهتمة بالسوق المصرية أكثر، لهذا تعمل على استيراد الهواتف الجديدة سريعا و تخطط لبناء أول مصنع لها في الشرق الأوسط في مصر.

 

  • نمو واضح لشركة هواوي في الخليج العربي و الشرق الأوسط

عام 2015 شهد أيضا مبيعات كبيرة للغاية بالنسبة لسلسلة هواتف Honor، خصوصا في السعودية و مصر و الإمارات و هي سلسلة من الهواتف الذكية المتوسطة و المميزة التي تتوفر بأسعار مناسبة جدا، و قد حقق  Honor 4X نجاحا كبيرا في السعودية دفع هواوي لإطلاق موقع رسمي لهذه السلسلة باللغة العربية و من تم وفرت قسما خاصا بالسعوديين مع شحنها لهم في ظرف 3 أيام و الضمان و الدعم لما بعد البيع.

هذا الموقع موجه أيضا للشرق الأوسط و تخطط الشركة الصينية إتاحته للمزيد من الدول في المنطقة و التركيز أيضا على دول أمريكا الجنوبية و أفريقيا.

 

نهاية المقال:

لا أستبعد تغير معادلة قطاع الموبايل في المستقبل المنظور لنجد العملاق الصيني هواوي في الصدارة و قد تخطى آبل و سامسونج، نعم تستطيع هواوي النجاح في هذا السباق الشرس خصوصا و أنها أصبحت مباشرة خلف العملاقين و تحقق نموا متزايدا و كبيرا بينما يعاني الآخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *