نسخة 16 جيجا بايت من iPhone 6s ضرورية

iPhone 6s
وداعا نسخة 16 جيجا بايت؟ فكر مجددا

تتوالى الشائعات التي تتحدث عن وداع آبل لنسخة 16 جيجا بايت من iPhone 6s و إقدامها للتخلي عن هذه النسخة التي توفر للمستخدمين أقل مساحة تخزينية ممكنة، و هي المساحة التي كانت شائعة في هواتفها خلال السنوات الماضية و مع الترقية إلى iOS 8 تأكد للمراقبين أن الشركة الأمريكية في طريقها لاتخاد هذا القرار.

و نعلم أن نظام iOS 8 يستهلك لوحده ما مساحته 4.58 جيجا بايت و هذا سيء جدا بالنسبة للمستخدمين الذين يريدون المزيد من المساحة التخزينية لتخزين الملفات و تنصيب التطبيقات و استغلالها للصور و الفيديوهات و مع تأكد قدرة iPhone 6s على تصوير فيديوهات بدقة 4k و التي تتطلب مساحة أكبر للتخزين و التشغيل يتحدث المدافعين عن فرضية غياب نسخة 16 جيجا بايت للآبد و بداية من الإصدار القادم عن احتمال كبير لصحة ما يدفعون عنه.

بالنسبة لي و بعيدا عن بعض التسريبات التي حصلنا عليها مؤخرا و منها تسرب علبة 16 جيجا بايت من iPhone 6s أعتقد أن وجهة نظرهم خاطئة تماما و قبل أن تحكم على رأيي بأنه خاطئ دعني أتحدث عن الأسباب التي تجعل آبل تبقي على هذه النسخة بالضبط.

 

  • نظام iOS 9 لا يستهلك المساحة التخزينية كما هو الإصدارات السابقة.

بالكاد لن يأتي iPhone 6s و النسخة الأكبر منه بنظام iOS 8، لقد أعلنت الشركة الأمريكية خلال الأشهر الماضية عن الإصدار التاسع و الذي كان من أبرز التغييرات فيه هو قدومه بحجم 1.3 جيجا بايت.

نسخة iOS 9 beta 2 تحسنت أكثر على مستوى الحجم و أصبحت ملائمة أكثر لنسخ 16 جيجا بايت من آيفون و هذا يعني أنه لا يستهلك بالفعل المساحة التخزينية و بالتالي فهو يترك للمستخدمين مساحة كافية للتخزين سواء لفيديوهات 4k التي تكون أكبر نسبيا من فيديوهات بدقة أقل أو بالنسبة لبقية الملفات و التطبيقات المختلفة.

 

  • آبل لا تفكر في التخلي عن هذه النسخة لأنها تناسب الباحثين عن آيفون الجديد بأقل ثمن

كبقية الشركات العالمية المنافسة تسعى الشركة الأمريكية لحصد الكثير من المبيعات و نحن نعلم أن نسخة 16 جيجا بايت هي من النسخ الأكثر مبيعا لكونها أرخص من النسخ الأخرى التي تتوفر من آيفون عادة.

و من المرتقب أن تتوفر هذه النسخة بسعر 649 دولار لتكون أرخص نسخة آيفون من الجيل الجديد و هذا سيتيح فرصة مهمة لمن يريدون شراء هاتف راقي في حدود 700 دولار.

إقرأ أيضا  آيفون 7 دليل واضح على أن آبل فقدت حس الإبداع

 

  • نسخة 16 جيجا بايت في صالح خدمة iCloud

iCloud storage pricing

عدد من المستخدمين سيشترون هذه النسخة رغم حاجتهم الكبيرة لمساحة التخزين، و هذا سيدفعهم للإشتراك في خدمة iCloud و استخدام تطبيقه على آيفون لتخزين الملفات و المستندات و الصور و الفيديوهات.

هذه الخدمة تتيح للمستخدمين 5 جيجا بايت مجانا و يمكنك بعدها دفع 0.99 سنت شهريا لمساحة 20 جيجا بايت أو كحد أقصى 19.99 دولار لمساحة 1000 جيجا بايت.

هذا من شأنه أن يزيد من الأرباح الهامشية للشركة و التي تأتي من هذه الخدمة عبر استغلال غياب ميزة بطاقة التخزين الخارجي و تزايد متطلبات المستخدمين لتخزين الملفات على هواتفهم الذكية.

 

نهاية المقال:

أعتقد أن آبل لن تخيب ظننا بعد ساعات في هذه النقطة، ستعلن عن iPhone 6s و iphone 6s plus و كلاهما سيتوفران بنسخة 16 جيجا بايت المميزة إلى جانب النسخ الأخرى الأكبر على مستوى التخزين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *