معركة البطارية: جالكسي اس 7 يفشل أمام S6 و آيفون 6 اس بينما Galaxy A7 الأفضل

Samsung-galaxy-s7

الإختبارات التي يخضع لها جالكسي اس 7 ورفيقه Galaxy S7 edge مستمرة بالتزامن مع إعلان الشركة رسميا اليوم البدء في شحن هذه الهواتف في معظم الأسواق العالمية.

وفيما تطرقنا سابقا إلى إختبارات الأداء التي فشل فيها جالكسي اس 7 من التفوق على LG G5 وXiaomi Mi 5 نحصل على المزيد من نتائج الإختبارات التي تعرفنا على قوة واحترافية الجيل الجديد من هواتف سامسونج.

هذه المرة نتحدث عن البطارية وقدرتها على الصمود لساعات طويلة قبل أن تكون بحاجة إلى الشحن مجددا، في ظل إصرار المستخدمين على أن تحسن الشركات بطاريات الهواتف الذكية وتقدم أجهزة أقوى من هذه الناحية خصوصا في ظل الاستخدامات المكثفة لها وازدياد أهميتها واعتماد كثيرين عليها في التصفح والبحث والدردشة والترفيه الإلكتروني.

هاتف جالكسي اس 7 يفترض ان يقدم أداء أفضل من الجيل السابق Galaxy S6 وهو ما تحقق بالفعل من ناحية المعالج وسرعة الجهاز لكن ليس على مستوى صمود البطارية ومدة الاستخدام قبل الشحن مجددا.

في هذا المقال اعتمدنا على نتائج اختبارات Phone Arena والتي تم إصدارها مؤخرا لنوضح بعض الحقائق المهمة خصوصا لهؤلاء الذين يملكون Galaxy S6 ويفكرون في الترقية إلى الإصدار الأحدث.

 

  • سعة البطارية في جالكسي اس 7 أكبر من Galaxy S6

لا ننكر أنه من أهم التحسينات التي حصل عليها جالكسي اس 7 مقارنة بالإصدار السابق هي سعة البطارية التي أصبحت أكبر بكثير وهذه نقطة ايجابية حيث تمت زيادة سعة البطارية من 2550 ميلي أمبير إلى 3000 ميلي أمبير.

ونفس الأمر بالنسبة للنسخة الأكبر اس 7 ايدج مقارنة مع Galaxy S6 edge إذ ازدادت سعة البطارية من 2600 ميلي أمبير إلى 3600 ميلي أمبير في أكبر قفزة حدثت في تاريخ هواتف جالكسي من سامسونج.

لكن في الواقع السعة لا تعكس الحقيقية ونحن نكررها دائما، التجربة والإختبارات هي التي تكشف عن حقيقة الأداء وهذا ما سيصبح مؤكدا لك، بعيدا عن الأسلوب الترويجي السطحي والذي يحاول أن يقنعك بأن الجيل الجديد أفضل من السابق في البطارية فقط لأنه تم ترقيتها وزيادة سعتها بينما الواقع شيء آخر.

إقرأ أيضا  مراجعة آيفون 6 اس بلس: أفضل آيفون الآن

ونذكر بأن سعة بطارية iPhone 6s لم تتجاوز 1715 ميلي أمبير وتم تحسين ادارة الطاقة في الجهاز من خلال تحديث iOS 9.2.1 الذي أطلقته آبل منذ مدة، بينما تتمتع النسخة الأكبر iPhone 6s Plus ببطارية أكبر وبسعة 2750 ميلي أمبير، وبالطبع الجيل الجديد المكون من جالكسي اس 7 و Galaxy S7 edge يتمتع ببطارية أكبر وهذا واضح.

 

  • الواقع مختلف … جالكسي اس 7 و Galaxy S7 edge يخسران المعركة

S7 compare to other smartphones

النتائج التي حصلنا عليها تؤكد هذه الحقيقة، يستطيع جالكسي اس 6 العمل لمدة 7 ساعات و 14 دقيقة فيما أقصى قدرة لجالكسي اس 7 هي 6 ساعات و 37 دقيقة ولاحظ معي أن iPhone 6s يقدم أداء أفضل منهما بقدرة تصل إلى 8 ساعات و 15 دقيقة من الاستخدام المكثف.

أما بالنسبة للإصدارات الأكبر من هذه الهواتف فنجد أيضا فشل Galaxy S7 edge في تقديم نتيجة متفوقة، إذ يستطيع الصمود لمدة 7 ساعات و 18 دقيقة فيما يستطيع Galaxy S6 edge العمل لمدة أكبر تصل إلى 8 ساعات و 11 دقيقة بينما iPhone 6s Plus أفضل منهما بنتيجة 9 ساعات و 11 دقيقة.

هذه هي الحقيقة المؤلمة وأظن أنها دافع آخر بالنسبة لمن يملكون الجيل السابق للتريث حتى إصدار جالكسي اس 8 العام القادم أو التفكير في خيار آخر.

 

  • افضل الهواتف من ناحية البطارية هما Galaxy A5 و Galaxy A7 نسخة 2016

samsung-galaxy-a7

يمكننا وصف النتائج السابقة بأنها جنونية وصادمة أيضا ونفس الأمر يمكننا قوله عن تصدر Galaxy A5 و Galaxy A7 نسخة 2016 لهذا السباق وهما المزودين على التوالي ببطارية بسعة 2900 ميلي امبير وبطارية بسعة 3300 ميلي أمبير.

وهما من الفئة المتوسطة بمواصفات جيدة ورغم ذلك تمكنا من تحقيق أفضل معدلات في هذا السباق الأول هو Galaxy A7 بقدرة على الصمود لمدة 9 ساعات و 57 دقيقة فيما الثاني يستطيع العمل لمدة 9 ساعات و 55 دقيقة.

وعلى هذا الأساس إذا كنت من عشاق سامسونج وتفكر في الحصول على هواتف جالكسي قوية من ناحية البطارية فإن Galaxy A5 و Galaxy A7 نسخة 2016 هما الخيارين الأفضل ضمن عائلة الجالكسي الكبيرة.

إقرأ أيضا  معركة الأداء: هاتف LG G5 يتفوق على جالكسي اس 7 و iPhone 6s

 

  • نهاية المقال:

مرة أخرى يخسر الجيل الجديد المكون من جالكسي اس 7 و Galaxy S7 edge معركة مهمة في صراع أفضل الهواتف الذكية، لكن هذا لا يعني أنهما من الهواتف السيئة، إنما غير مقنع أداؤهما بالنسبة للباحثين عن أفضل الأجهزة المتاحة هذه السنة في السوق، فيما ستكون هذه نقطة إضافية لمن يملكون جالكسي اس 6 بالإحتفاظ به وتجنب الترقية هذه السنة أو التفكير في خيارات أخرى من الشركات المنافسة.

12 thoughts on “معركة البطارية: جالكسي اس 7 يفشل أمام S6 و آيفون 6 اس بينما Galaxy A7 الأفضل

  1. المرجو منك التوقف عن كتابة هذه النوعية من المقالات لانك تثير اعصابي الارقام ليست كل شيء.
    هل استخدمت الهاتف هل انت تقني ام انك فقط تكتب من وراء الشاشة انت مريض اخي و لا تقدم اي فائدة لزائري مجلتك الفاشلة
    كرهك لشركة سامسونج لن يغير من مكانة الإمبراطورية اكبر شركة تكنولوجيا في العالم
    الجالاكسي اس 7 اقوى هاتف لعام 2016

    1. أهلا بك

      آسف حقا لأن مقالات الاختبارات والبيانات الصحيحة مؤلمة، ليس لك فقط بل لكل من راهنوا على أن سامسونج ستقدم شيئا مختلفا ورائعا عن السابق.

      ما يجب عليك معرفته هنا هو انه لا يوجد حب ولا كراهية بالنظر إلى أنني كتبت الكثير من المقالات والمراجعات عن هواتف جالكسي من سامسونج والتي حازت على تقييمات جيدة، إلى الآن لم نبني رأي كامل عن جالكسي اس 7 لكن حاليا نركز على نشر نتائج الاختبارات وبناء استنتاجات منطقية عليها وما نسعى إليه دائما هو أن يكون القارئ على علم بالتفاصيل والحقيقة بعيدا عن الأهواء والميولات الشخصية وأيضا الكلام التسويقي المخادع.

      1. استغرب ممن يتهجم على المدونة كلها بسبب نشر نتائج اختبار حيادي
        لا يا سيدي سامسونج ليست امبراطورية على الاطلاق
        وهي منذ سنوات تواصل ارتكاب الاخطاء وتاخذ الشركات الصينية الصاعدة من حصتها
        وكم من الهواتف الفاشلة التي اصدرتها هذه الامبراطورية
        يفاجئني تعصب البعض لشركة كانه مسؤول عنها او شريك في اسهمها

          1. دا مستحيل نت أكيد صاير لعقلك شي كيف يعني ؟؟ اس ايدج بلاس وجالكسي a7 يتفوق على هاتف يملك بطارية سعة ٣٦٠٠ ونظام توفير طاقة متطور راجع معلوماتك اخي وإلا رح تفقد مصداقيتك عند الزوار

  2. واضح ان سامسونج حارقه اعصابك انت واياه … عادي قول انك متعصب وريح راسك من كثر الكلام الزايد اللي مايفيدك … اذا الجهاز كفو ورهيب ماراح احد يناظر لمقالك هذا وبالتالي اجلس راجعه انت والكم واحد التعبانين اللي معاك ههههههه

    وفي الاخير احب اقولكم كم سعر الايدج 7 الحين لاني ناوي على واحد حتى لو بطاريته ماتجلس 5 ساعات يكفيني ان فيه شحن سريع وشاشه حلوه واستخدام ولا اروع لاني جربت كم جهاز من كذا شركه وفي الاخير مالقيت شي احلى من الجالكسي 😍😍😍
    تحياتي لك يامستر كنغفو مدري شسمك …

    1. سامسونج لم تحرق أعصابي راجع مراجعاتي السابقة لهواتفها الذكية … استمتع بالجالكسي نحن لا نعتبر جالكسي اس 7 سيء، المشكلة أنه ليس الأفضل كما تدعي سامسونج وهذا ما أكدته الاختبارات يا صديقي

  3. اقتنيت هاتف سامسونج الأدج6 الهاتف جميل ولكن اعاني من مشكل نفاد البطارية الهاتف لم يكمل تلات اشهر ومن اليوم الاول حسيت بمشكل البطارية الهاتف يفقد درجات في الشحن تصل حتى بنسبة 10 الى 11 في المئة بدون ما اشتغل عليه او افتحه متلا اترك الهاتف في الليل على درجة 70 في المئة اجده في الصبح فقد 10 في المئة ليصل الى 60 او 59 في المئة نفس الشيء في النهار ادا لم اشتغل عليه تماما اجده نقص درجات متشابهة في ضرف تسع ساعات لم المسه بالمرة مع العلم كل الخلفيات لدي مغلقة بكل الطرق المعروفة وهناك برامج اضع عليها حضر حتى لا تصرف من البطارية لا اعرف هل هو امر عادي ام هناك مشكل

  4. انا كان عندي جلكسي اس6 كرهنه علشان البطاريه ولا هو جميل جدا وسريع وبعته وبعدها جبت اي7 2016 فعلا البطاريه تصمد جدا لانه امكانيته متوصطه لايوجد لمبه اشعارات وغير ذلك وبعدها جبت الاس7 بطاريته افضل من الاس6 بالسكون يسحب عكس اس6 بالتصفح ممتاذ وا متنسوش الساعه على قفل الشاشه كل دقيقه تسحب واحد اس7 افضل بالبطاريه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *