معركة الأداء: هاتف LG G5 يتفوق على جالكسي اس 7 و iPhone 6s

LG G5 VS galaxy s7
مقارنة سريعة من ناحية الأداء

فعاليات معرض MWC 2016 متواصلة وقبل الافتتاح اليوم تابعنا أمس المؤتمرين الصحفيين الأكثر أهمية في هذا الحدث و هما سامسونج و إل جي.

أجواء حماسية كما العادة في كل مؤتمر تعقده هذه الشركات، و التي سبقتها الكثير من الاعلانات و التسريبات التشويقية، لنرى أولا مؤتمر إل جي و فيه تم الإعلان رسميا عن هاتف LG G5، دهشة و ذهول من مزايا و إمكانيات الهاتف الذي حظي بإعجاب كبير من المراقبين لا يمكن لأحد أن ينكره.

و شخصيا استمتعت بتلك اللحظات و رغم أنني أعرف مبدئيا من التسريبات الكثير من التفاصيل حول LG G5 إلا أنه و مع الكشف عن كل ميزة جديدة و استعراض إمكانياته أزداد يقينا بأن الشركة الكورية قد بذلت كل ما في وسعها للخروج بهاتف متفوق على المنافسين، و هو ما يعني جازما أنها لم تأتي بمنتج مقنع للترقية من إل جي جي 4 أو جي 3 إلى الجيل الخامس، بل أيضا من أجل كسب اعجاب جماهير المنافسين و هذا واضح للغاية.

بعد ساعات قليلة رأينا مؤتمر سامسونج و التي جاءت بهاتف جالكسي اس 7 و أيضا نسخة S7 Edge من أجل المنافسة بقوة، و استخدمت الشركة قوتها التسويقية لنصادف على المدونات التقنية إعلانا تفاعليا بمجرد أن تضع مؤشر الفأرة عليه حتى يفتح البث الحي، و هذا ساهم في الرفع من عدد المتابعين للبث الحي حول العالم.

المؤتمر شهد الكشف عن أفضل ما لدى سامسونج هذا العام و شهد حضور مارك زوكربيرج الذي تحدث عن خوذة الواقع الافتراضي Gear VR التي تطورها سامسونج بالتعاون مع فيس بوك و تأتي مع 6 ألعاب، و استغلت الشركة الكورية وجوده لتسويق هواتفها الجديدة و أيضا من أجل الإعلان أنه من يطلب بشكل مسبق ابتداء من 23 فبراير إلى 13 مارس الحصول على أحد هاتفيها الجديدين سيحصل على Gear VR مجانا.

الآن و بعد انتهاء المؤتمرين، أصبحت المعركة في أوجها اليوم بين الثلاثي LG G5 و جالكسي اس 7 و iPhone 6s و التي نسعى من خلالها لمعرفة من الأفضل؟ على مستوى الأداء و الإمكانيات.

إقرأ أيضا  3 مميزات مقنعة للتفكير في شراء LG G Vista

 

  • جالكسي اس 7 متفوق على غريمه iPhone 6s

جالكسي اس 7

من الطبيعي أن تكون هذه هي النتيجة في العادة فأحدث آيفون في الواقع مر على صدوره العديد من الأشهر، جالكسي اس 7 بمعالج Exynos 8890 و الذي سيتوفر عالميا في كل الدول بما فيها المنطقة العربية تم اختبار أداءه و النتيجة أنه على مستوى السرعة أفضل مرتين من iPhone 6s.

حصل أحدث آيفون على 59075 نقطة في منصة AnTuTu و جاءت النسخة العالمية من جالكسي اس 7 بمعالج Exynos 8890 لتحصد 116668 نقطة ما يعني أنه أسرع منه بضرب نتيجة آيفون في 2.

هذا الفرق كبير و مرعب و يدل على أن سامسونج قد حققت طفرة على مستوى معالجها، و هي رسالة مهمة لشركة آبل التي قررت الاستغناء عنها في معالجها القادم بأنها لا تزال الأفضل في معركة المعالجات.

 

  • هاتف LG G5 يتفوق على جالكسي اس 7 و يبتعد كثيرا عن iPhone 6s.

LG G5

إلى جانب الملحقات التي تم الإعلان عنها و التي يدعمها LG G5 و التعديلات الكبيرة على التصميم و آلية استخدام الهاتف الذكي، نجد أن إل جي عملت على جانب الأداء كونه السبب المباشر العام المنصرم في تراجعها بالسوق مع استخدامها لمعالج Snapdragon 808 مرغمة بسبب مشاكل نسخة 810 من كوالكوم و التي أضرت بهواتف سوني و إتش تي سي و شركات أخرى.

هذه السنة نرى أن هذا الهاتف قد جاء بمعالج Snapdragon 820 العشاري النواة إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و هي نفس المواصفات التي يقدمها جالكسي اس 7 الذي سيتوفر فقط في السوق الأمريكية.

و النتيجة تفوق واضح في نتائج الاختبارات على AnTuTu لهاتف إل جي الجديد و الذي حصد 133045 نقطة مبتعدا كثيرا عن iPhone 6s أفضل من النسخة العالمية من جالكسي اس 7.

هذا يعني أن إل جي هذه السنة فازت و مبكرا لصالحها عالميا، لكن في الولايات المتحدة الأمريكية و على مستوى الأداء نتوقع تقارب واضح في الأداء بينه و بين جالكسي اس 7 الخاص بهذه السوق و الذي يحمل معالج كوالكوم Snapdragon 820.

إقرأ أيضا  كيف يمكن لهاتف آيفون 7 أن يرفع من قيمة آبل مجددا؟

 

نهاية المقال:

عالميا نجح هاتف LG G5 في تصدر سباق الأداء و نجحت من وراءه إل جي في تغيير قواعد اللعبة لصالحها، فخلال السنوات الماضية اعتدنا بعد إطلاق آيفون أن يتصدر هذا السباق و نفس الأمر بالنسبة لجالكسي اس الجديد، لكن الأمور تغيرت.

يمكنني القول أيضا أن الفرق بين الهواتف الراقية لهذه السنة و أفضل هواتف العام المنصرم كبير للغاية، و هذا ما تؤكده نتيجة iPhone 6s التي تبدو ضئيلة أمام منافسيه الكوريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *