مسك الكلمات بواسطة صفحات المدخل Doorway pages و لماذا هي ممنوعة ؟

Doorway-Pages-SEO
كل نتائج البحث تؤدي إلى نفس الصفحة ؟ هذا مقرف للغاية !

من التقنيات الشائعة على الويب لمسك الكلمات على نتائج بحث جوجل و محركات البحث إجمالا نجد صفحات المدخل Doorway pages ، خصوصا على الويب الأجنبي حيث أصادفها و بشكل مزعج مؤخرا .

هذه الطريقة أثبتت فاعليتها في مسك الكلمات و جلب الزوار بشكل كبير و بناء علامات تجارية قوية على الويب في مجال معين ، تستخدمها الشركات التي تقدم خدمات على الويب و أيضا متاجر إلكترونية و المسوقين بالعمولة أيضا .

في هذا المقال سنتعلم معا كيفية مسك الكلمات بواسطة صفحات المدخل Doorway pages و أيضا ما السبب الذي دفع جوجل لمنعها ؟

 

ما هي صفحات المدخل Doorway pages ؟

هي عبارة عن صفحات وهمية تم إنشاءها للتلاعب بنتائج البحث من طرف صاحب الموقع الذي ينوي مسك أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بالصفحة التي يروج لها في موقعه و غالبا ما هي صفحة الخدمة التي يقدمها .

هذه الصفحات تظهر في نتائج البحث بنطاقات مغايرة و بعناوين مختلفة و عند النقر عليها توجه المستخدم دون أن يشعر و بسرعة إلى نفس الصفحة التي ظهرت له في النتيجة الأولى و لم يقتنع بما تقدمه .

عادة ما يتم إنشاء الكثير منها لنفس الصفحة المستهدف جلب الزيارات إليها و هو ما يجعل أحيانا بعض صفحات نتائج البحث عبارة كلها عن Doorway pages

 

من يستخدم صفحات المدخل Doorway pages ؟

هناك الكثير من الشركات و خدمات الويب التي تستخدم هذه الطريقة الإحتيالية للظهور في نتائج متقدمة على أكثر من كلمة مفتاحية مهمة .

سواء المتاجر الإلكترونية التي تود مسك أكثر من كلمة مفتاحية لمنتج واحد و جلب الزوار من خلال صفحات مدخل كثيرة أو أيضا شركات الإستضافة و خدمات الويب بما فيها بيع و شراء الإعجابات و المتابعين مع بعض شركات التسويق الإلكتروني التي تستخدم هذا الأسلوب .

 

كيف نستخدم صفحات المدخل لمسك الكلمات المفتاحية ؟

مثلا لدي متجر إلكتروني لبيع الهواتف الذكية و أبيع من خلاله آيفون 6 ، كل ما علي هو إنشاء صفحات مدخل لجلب الزيارات لصفحة هذا الجهاز و الربح من المبيعات و من أمثلة الصفحات التي يمكنني إنشاءها و التي تظهر في نتائج البحث بعناوين نطاق مختلفة و عناوين مغايرة ذات علاقة :

إقرأ أيضا  6 تأثيرات قالب و تصميم الموقع على سيو

آيفون 6 الذهبي

آيفون 6 الأمريكي

آيفون 6 الجديد كليا

آيفون 6 بسعر 500 دولار فقط

آيفون 6 رخيص

آيفون رخيص

أفضل هاتف 2015

و الكثير من الإقتراحات الأخرى ذات العلاقة التي يمكنني إستخدامها من أجل جلب زيارات أكبر و بالتالي عندما يبحث المستخدم بكل تلك العبارات المحتمل كتابتها في مربع البحث يظهر المتجر الخاص بي كل مرة بعنوان نطاق مختلف و اسم صفحة مطابقة للعبارة المستخدمة .

هناك من يتصدر بهذه الطريقة في مجالات بيع الذهب و شراءه و خدمات أخرى و حتى بعض البرامج عند البحث عنها نجد أن مواقع البرامج تتعمد مسك أكثر من كلمة مفتاحية متعلقة بها و بنفس المنهجية .

 

لماذا قررت جوجل محاربة صفحات المدخل Doorway pages ؟

كباحث على جوجل عندما يعرض محرك البحث نتائج البحث و التي معظمها عبارة عن هذه النوعية من الصفحات الوهمية أشعر بالإنزعاج و بأن عناكب جوجل للأرشفة و ترتيب نتائج البحث أغبى مما نظن .

المستخدمين عموما عندما يصادفون نتائج بحث أغلبها تؤدي لنفس الصفحة لكن بعناوين و نطاقات متعددة يشعرون بالاستياء الكبير من جوجل و هذا الأخير لا يريد حدوث ذلك .

كما أن النتائج تبدوا مكررة و من المعلوم أن محرك البحث العملاق يسعى لإثراء نتائج بحثه و عرض المحتوى من مواقع متنوعة بجودة أعلى .

 

نهاية المقال :

إذا كنت تنوي إستخدام هذه الحيلة السيئة لمسك الكلمات المفتاحية في جوجل و جلب زيارات كبيرة للصفحة الهدف أو لموقعك إجمالا ففكر مجددا .

جوجل أعلنها بصريح العبارة ستختفي صفحات المدخل Doorway pages من نتائج البحث و ستعاقب كل المواقع التي تستخدمها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *